الأحد، 19 مايو 2024 03:02 ص

18 إبريل آخر موعد لتلقى الاستمارات من المدارس.. تسليم المديريات أرقام الجلوس 2 مايو.. بدء تصحيح كراسات الإجابة 24 من نفس الشهر.. إعلان النتيجة بعد عيد الفطر

الخريطة الزمنية لامتحانات الدبلومات الفنية

الخريطة الزمنية لامتحانات الدبلومات الفنية
الثلاثاء، 03 أبريل 2018 08:00 ص
كتب محمود طه حسين
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية، حيث اعتمدت الوزارة خريطة الامتحانات التى تنطلق 12 مايو فى جزئها العملى و19 من نفس الشهر فى الجزء النظرى للاختبارات.
 
تسليم أرقام الجلوس للمديريات 2 مايو 
 
وفى السياق ذاته، حصل برلمانى " على تفاصيل إعلان الوزارة أرقام جلوس طلاب الدبلومات الفنية، حيث حددت الوزارة 2 مايو المقبل موعدًا لتسليم المديريات التعليمية أرقام الجلوس، إضافة إلى إعلانها على الموقع الرسمى للوزارة.
 
وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن إعلان وتسليم الطلاب أرقام الجلوس يتم وفق القواعد المحددة وهو أن يتسلم الطالب رقم جلوسه بشكل مجانى دون تحمل أى أعباء مالية وفى حالة طلبة لرقم جلوس بدل تالف أو فاقد يسدد مبلغ 30 جنيهاً.
 
لجان-امتحانات-الدبلومات
لجان-امتحانات-الدبلومات
18 أبريل آخر موعد لاستلام الكنترولات للاستمارات
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم تحديد 18 ابريل الجارى كأخر يوم لاستلام كنترولات ولجان النظام والمراقبة استمارات الطلاب من المدارس والمديريات التعليمية، مع السماح للطلاب بالتقدم للامتحانات حتى 10 مايو أى قبل بدء الامتحان العملى بيومين والذى ينطلق 12 مايو المقبل.
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه جار أيضا طباعة أسئلة الامتحانات وتظريفها من قبل المطبعة المختصة، وصندقتها فى أماكنها تمهيدا لإرسالها لمراكز توزيع الأسئلة خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الكنترولات أيضا تواصل استقبال طلبات الراغبين فى العمل بالكنترولات وحتى 5 أبريل الجارى لتجديد دماء عضوية لجان الكنترولات والإدارة للتعليم الفنى بحد أقصى بنسبة 25 % لكل فئة من العدد الكلى لها فى العام الماضى.
 
تجديد دماء الكنترولات
 
وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لتجديد دماء الكنترولات فيما يتعلق بالعضو حد أقصى 5 سنوات، ووكيل الحجرة حد أقصى7 سنوات، ورئيس الحجرة حد أقصى 9 سنوات على أن يتم التقدم مباشرة لرئيس كل لجنة لمن يرغب من كل المحافظات فى نطاق كل لجنة.
 
وقالت مصادر مسئولة أنه تم أيضا تحديد 19 إبريل الجارى، لتلقى حصر مبدئى من الكنترولات ولجان النظام والمراقبة بأعداد الطلاب الذين يؤدون امتحانات شهادة الدبلومات الفنية على أن تتلقى الكنترولات الحصر النهائى 10 مايو قبل انطلاق الامتحانات العملى فى جميع التخصصات ونوعيات الدبلومات الفنية.
 
طارق-شوقى-وزير-التربية
طارق-شوقى-وزير-التربية
 موقف الطلاب المحبوسين من الامتحانات
 وكشفت المصادر أن هناك تنسيق مع الجهات الأمنية لعقد امتحانات فى 6 سجون حال وجود طلاب بالفعل مسجونين على ذمة قضايا، لافتة إلى أن القانون يمنع عقد الاختبارات النظرى فى أقسام الشرطة ومديريات الأمن ولكن يسمح للطالب المحبوس أى يؤدى الامتحان العملى فى مدرسته، مؤكدة أنه سيتم تحديد مقار وأعداد لجان السير على مستوى الجمهورية وتجهيز بيان تفصيلى بالأعداد من قبل لجان الإدارة بالتنسيق مع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية يوم 15 إبريل الجارى، مشددة على أن اللجان التى شهدت شغب سيتم تكثيف التأمين عليها.
 
بدء تصحيح أوراق الإجاية 24 مايو
 
وبالنسبة لمرحلة تقدير وتصحيح الدرجات، أكدت المصادر أن 24 مايو المقبل هو أول يوم فى تقدير الدرجات وبدء التصحيح فى الكنترولات على أن تنتهى لجان النظام والمراقبة " الكنترولات" 15 يونيو المقبل من أعمال التقدير، مؤكدة أن إعلان نتجية الطلاب ستكون بالطبع بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك مرحجة أن تكون فى الفترة من 20 وحتى 25 يونيو المقبل.
 
تصحيح أوراق الامتحانات
تصحيح أوراق الامتحانات
 

 

 


print