الأربعاء، 08 مايو 2024 02:49 م

فى أول حوار له بعد فوزه برئاسة حزب الوفد.. بهاء أبو شقة: سنطوى صفحة الماضى ونفتح أخرى جديدة مع الجميع ولا إقصاء فيها لأحد.. وسنتصدر الهيئات البرلمانية فى الانتخابات المقبلة

"أبو شقة": سندفع بمرشح رئاسى وفدى فى 2022

"أبو شقة": سندفع بمرشح رئاسى وفدى فى 2022 "أبو شقة": سندفع بمرشح رئاسى وفدى فى 2022
السبت، 31 مارس 2018 06:00 م
حوار – أمين صالح

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد الجديد، إن الفترة المقبلة ستكون فترة مهمة للغاية، مشددًا على أن الحزب سيكون فى صدارة الأحزاب بالانتخابات البرلمانية المقبلة، كما أنه سيدفع بمرشح رئاسى فى 2022.

 

وأضاف "أبو شقة"، فى أول حوار له بعد فوزه برئاسة حزب الوفد، أنه سيبدأ فتح صفحة جديدة مع كل الوفديين ليس فيها إقصاء لأحد كما أنه سيعمل منذ اليوم الأول على عودة ما وصفه بالطيور المهاجرة عن حزب الوفد.

 

وإلى نص الحوار..



هل هنأتك جبهة المهندس حسام الخولى بعد فوزك فى الانتخابات؟

بالفعل هنأونى بعد الفوز برئاسة حزب الوفد، وهذا أمر أشكرهم عليه، وأود أن أؤكد أن يدى ممدودة للجميع ولن أقصى أحد أبدا.

 

هل تستطيع أن تعيد التجانس بين كل أفراد العائلة الوفدية؟

نعم، سأعمل على هذا منذ اليوم الأول وسنفتح صفحة جديدة بعهد جديد والكل سيعمل سويا فكلنا لدينا هدف واحد ألا وهو حزب الوفد ورفعة هذا الوطن.

 

ماذا عن مشروعك لتطوير جريدة الوفد؟

كنت أكدت ولا أزال أؤكد أن جريدة الوفد لن تغلق أبدا، وهذه مسئوليتى الشخصية ولدينا خطة لتطوير الجريدة بالكامل.

 

ماذا عن الأزمة المالية لحزب الوفد هل لديك حلول لها؟

بالفعل لدى حلول وأنا مسئول مسئولية كاملة عن كل مقرات الوفد فى مختلف محافظات الجمهورية.

 

هل سيكون حزب الوفد رقما صحيحا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة؟

نعم سنبدأ فى الإعداد لها من الآن وأعد الجميع أننا سنكون حزبا قويا قادرا على أن يكون فى صدارة الأحزاب ولديه أكبر كتلة برلمانية فى الانتخابات المقبلة وحقيقة الأمر أنه لن تكون هناك ديمقراطية حقيقية فى مصر بدون حزب الوفد، كما أننا سنبدأ على الفور فى الإعداد للمحليات فهذا أمر فى غاية الأهمية بالنسبة لحزب الوفد وسيبدأ مشوارنا من خلال تواجد قوى وكبير داخل الشارع المصرى.

 

هل حزب الوفد قادر على الدفع بمرشح رئاسى فى انتخابات 2022؟

بالفعل كان فى برنامجى خطة لإعداد كوارد سياسية نستطيع من خلالها خوض انتخابات الرئاسة فى 2022، وبالتالى سنبدأ فى إعداد كوادر شبابية قوية وكوادر للمرأة أيضا وسنبدأ فى بناء حزب قوى أساسه الديمقراطية يقوم على الرأى والرأى الآخر .

 

هل لديك خصومة مع أحد داخل الوفد؟

لا على الإطلاق فأنا أحترم من صوت للمنافسين وفى النهاية كلهم وفديون وإذا كان للجميع هدفا هو أن نطور حزب الوفد فعلينا أن نعمل سويا لتحقيق هذا الهدف.

 

هل ستكون هناك مصالحة للم شمل أبناء الحزب؟

سأسعى منذ اليوم الأول على عودة الطيور المهاجرة عن حزب الوفد فهناك قامات علمية وقانونية وسياسية كبيرة هاجرت عن حزب الوفد لأسباب مختلفة وعلينا جميعا أن نلم شمل الوفد ونعيد إليه أبناءه.

 

ماذا ستقدم للوفد بعد انتهاء الانتخابات وفوزك برئاسته؟

سيكون هناك فريق عمل جماعى ومؤسسى وسنكون أمام مناقشات جادة وديمقراطية سينتهى بها إصدار القرار، كما سنعمل على زيادة انتشاره فى الشارع ودعمه لخوض الانتخابات المحلية والنيابية المقبلة.

 

كيف ترى الفترة التى قضاها السيد البدوى فى رئاسة حزب الوفد؟

الفترة التى قضاها السيد البدوى رئيسا للوفد كانت فترة هامة وعصيبة فى تاريخ مصر حيث خاض الوفد فيها معارك كثيرة ومر بثورتين وانحاز الوفد للشارع المصرى فى كل القضايا السياسية والبدوى أدى تحت ظروف وضغوط صعبة، ومن وجهة نظرى لابد أن نكون عند تقاليد وثوابت حزب الوفد ويجب أن نكرمه ونحتفى به ونستعين بفكره ورأيه، ولا شك أنه رجل سياسى له خبرة سياسية، حيث عمل سكرتير مساعد للوفد ثم سكرتير عام للحزب ثم رئيسا للوفد لثمانى سنوات، وسنقيم احتفالا خاصا وكبيرا له ونحييه على الفترة التى قضاها رئيسا للحزب وسيكون موجودا معنا فى أى موقع يراه فى الحزب.

 


الأكثر قراءة



print