الأحد، 19 مايو 2024 02:38 م

نزلوا وشاركوا بالانتخابات الرئاسية.. فريد خميس يعد بالتبرع بـ2مليون جنيه للقريتين الأكثر مشاركةً وتصويتاً فى بلبيس.. ومحمد أبو العينين يحرص على المشاركة بمؤتمرات حشد المواطنين للتصويت

رجال الأعمال يردون جميل الوطن بانتخابات الرئاسة

رجال الأعمال يردون جميل الوطن بانتخابات الرئاسة رجال الأعمال يردون جميل الوطن بانتخابات الرئاسة
السبت، 31 مارس 2018 11:00 ص
كتب هانى الحوتى
حفاظاً على الاستقرار واستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادى، كانا هما الدافع وراء سعى رجال الأعمال لدعم حشد التصويت بالانتخابات الرئاسية سواء قبل انعقادها أو خلال فترة التصويت بالداخل والخارج، وظهرت مظاهر رد رجال الأعمال الجميل للوطن من خلال العديد من الفعاليات يرصدها "برلمانى" خلال التقرير التالى..
 
 
اتحاد المستثمرين الداعم الأكبر
 
احتل الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، والذى يضم 50 جمعية مستثمرين ورجال أعمال، صدارة الداعمين لحشد التصويت بالانتخابات الرئاسية، بداية من التوقيع على استمارة حملة "علشان تبنيها" لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية ثانية، وكان من بين الموقعين كلا من محمد فريد خميس رئيس الاتحاد، محمد فرج عامر عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، محمد حامد شريف، محمد الهوارى، محمد حلمى، محمد المنوفى، يسرى قطب، أشرف عبد الغنى، وليد هلال، سعيد أحمد، محمد سعد الدين، حمدى سليمان، محمد الصالحى، أيمن رضا، كامل على سعيد، أشرف محمد حامد شريف، أيمن محمد حامد شريف، كريم محمد الهوارى، ناصر بيان، هانى كامل.
 
الخطوة الثانية، كانت من خلال عقد مؤتمرات جماهيرية حاشدة بالمناطق الصناعية الكبرى لحشد العاملين وأسرهم وأهالى تلك المناطق على النزول للمشاركة بالانتخابات، واتفقوا على منح العاملين فرصة للتصويت من خلال تخفيض ساعات العمل، توفير أتوبيسات لنقل المواطنين لمقارع الاقتراع مجاناً، بالإضافة إلى تحمل تكلفة توزيع سلع تموينية على أهالى مدينة العاشر من رمضان بسعر مخفض يصل إلى 20%.
 
ولم تكتفى الدعم على ذلك بل امتد إلى خارج المناطق الصناعية، إذ بث الاتحاد حملة إعلانية بالقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعى خلال الفترة من 4 مارس حتى 23 مارس بتكلفة نصف مليون جنيه لحشد المواطنين للتصويت بالانتخابات الرئاسية.
 
وخلال أيام الاقتراع، خصص الاتحاد أتوبيسات لنقل الناخبين لمقرات التصويت بالانتخابات الرئاسية بدائرة مدينة العاشر من رمضان مجانا، فيما نظمت جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، مسيرة تضم 1000 سيارة من أعضاء الجمعية والعاملين بمصانع المنطقة الصناعية، جابت شوارع مدينة أكتوبر للدعوة للمشاركة بالانتخابات.
 
 
مكافآت فريد خميس
 
أعلن رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين محمد فريد خميس، تبرعه بمبلغ مليون جنيه مناصفة بين القريتين الأكثر حضوراً وتصويتاً بمدينة بلبيس، فى صورة مشروعات خدمية تقام على أرض القريتين.
 
وأشار خميس، إلى أن المصريين الذين أذهلوا العالم كله، بدفاعهم عن أرضهم وكرامتهم الوطنية يجب أن يستكملوا رحلة الدفاع عن هذا الوطن العظيم بالإيجابية، والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، محذرا أن أعداء مصر فى الداخل والخارج يتمنون عدم الإقبال على صناديق الاقتراع لتنطلق أبواقهم الإعلامية غلاً وحقداً، مطالباً بتفويت الفرصة عليهم عن طريق كثافة المشاركة.
 
 
جمعية رجال الأعمال تشارك لأول مرة
على الرغم أنه من ضمن ما تروج له جمعية رجال الأعمال المصريين، أقدم منظمات أعمال البيزنس، أنها تنأى بنفسها عن الدخول فى أى موضوعات سياسية، إلا أنها هذه المرة دعت أعضاء الجمعية لحثهم وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية، مؤكدة أن تلك الدعوة ليست تغير فى سياستها ولكن يأتى موقفها انطلاقا من الحس الوطنى الذى يتمتع به كافة أعضائها ورغبتهم فى إظهار صورة مشرفة لمصر وللمصريين الراغبين فى إرساء قواعد الديمقراطية فى بلادهم.
 
وبررت موقفها بأن مصر تمر الآن بمرحلة حاسمة في تاريخها السياسى، تلك المرحلة التى ستلعب دورا محوريا هاما فى كافة مناحى الحياة المستقبلية لمصر، سواء سياسيا أو اقتصاديا، والتى تتمثل فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018، كما تشهد مصر حاليا حالة من التحفز والتربص بها كى لا تستكمل مسيرتها الإصلاحية التى بدأتها وهو ما لمسناه على مدى اليومين الماضيين من وسائل الإعلام الدولية.
 
 
التصويت فى الخارج
ولأن أغلب رجال الأعمال دائما ما يسافرون بالخارج كثيراً لارتباطات عمل، كانوا حريصين على المشاركة بالانتخابات والإدلاء بأصواتهم إذ أدلى وفد مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصرية المغربية – الذى يضم محمد عادل حسنى رئيس الجمعية، وكريم هيكل عضو مجلس الإدارة، بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية بمدينة الرباط بالمملكة المغربية، وذلك خلال سفر وفد الجمعية وقتها للمغرب لبحث الاستثمار المشترك.
 
وقال المهندس أسامة جنيدى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصرية  المغربية، إن المصريين بالخارج قدموا صورة مشرفة لمصر، مشيرًا إلى أن المشاركة واجب وطنى ورسالة بأن مصر لديها شعب يعى حجم التحديات، متابعا: "مصممون على استمرار العمل من أجل مستقبل أفضل".
 
وأضاف جنيدى، أن ما شهدناه من إقبال كبير وحرص على المشاركة يعد رسالة قوية للعالم بأن المصريين على قلب رجل واحد من أجل استمرار مسيرة الإصلاح وبدء مرحلة جديدة من البناء والتنمية.
 
 
أبو العينين ضيف كل المؤتمرات 
ظهر رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى والرئيس الشرفى للبرلمان الأورومتوسطى، فى أغلب المؤتمرات الحاشدة الداعية للمشاركة بالانتخابات الرئاسية خاصة التى تعقد بمحافظة الجيزة، نظراً لقربه من أهالى المحافظة إذ اختير نائبا عن دائرة الجيزة بمجلس الشعب سابقاً أكثر من دورة.
 
ونظم رائد صناعة السيراميك فى مصر، مؤتمر حاشد بمنطقة جزيرة الدهب بالمنيب، كما شارك بالمؤتمر الجماهيرى الذى تنظمه حملة "كلنا معاك من أجل مصر" والشعبة العامة للمستثمرين بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى، وأدلى بصوته فى لجنة مدرسة صلاح سالم التجريبية بالجيزة فى الانتخابات الرئاسية فى يومها الأول.  
 
 

الأكثر قراءة



print