الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:56 م

بعد انتهاء العرس الانتخابى.. محافظة القاهرة: انتهى دور الدعاية الانتخابية والعاصفة أثرت على المظهر الحضارى.. الجيزة: سوء حالة الطقس أعاق حملة التنفيذ.. و"التعليم" تعيد تهيئة المدارس

بدء إزالة دعاية مرشحى الرئاسة من الشوارع

بدء إزالة دعاية مرشحى الرئاسة من الشوارع بدء إزالة دعاية مرشحى الرئاسة من الشوارع
الجمعة، 30 مارس 2018 04:00 م
كتب سيد الخلفاوى

بعد انتهاء مارثون الانتخابات الرئاسية، يأتى دور الأحياء فى إزالة الدعاية الانتخابية التى تملء الشوارع، وهو عبء ثقيل على كافة الأحياء والمراكز والمدن، خاصة أن الانتخابات التى انتهت فعليًا الأربعاء، حظيت بدعم كبير من المواطنين، الذين سارعوا بتعليق لافتات أمام منازلهم تعبيرا عن تأييد المرشحين.

 
وشهدت شوارع القاهرة والجيزة أشكال متنوعة من الدعاية الانتخابية، الأمر الذى دفع محافظتى القاهرة والجيزة إلى ضرورة الإسراع مبكرا فى إزالة الدعاية الانتخابية.
 
محافظة القاهرة: الدعاية دورها انتهى ووجب إزالتها
ووجه محافظى القاهرة والجيزة، رؤساء الأحياء والمدن والمراكز  بالبدء فى إزالة الدعاية الانتخابية من الميادين والشوارع الرئيسية والفرعية، وتجميل الشوارع والميادين وفق الصورة التى كانت عليها من قبل، بالإضافة إلى التوجيه برفع أية مخلفات نتجت عن العملية الانتخابية.
 
 
من جانبه أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أن الدعاية فقدت دورها بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه أعطى توجيهات لكل رؤساء الأحياء برفعها، خاصة أن البعض منها يعيق الطريق.
 
 
بعض الدعاية أثرت على مرور المشاة
وأضاف نائب محافظ القاهرة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العاصفة الترابية أثرت على شكل الدعاية فى الشارع، بعدما مزقتها ما أظهرها بشكل غير حضارى، بما يستوجب معه إزالتها بشكل عاجل.
 
وأوضح عبد التواب، أن أغلب الدعاية أعاقت عدد من الطرق، خاصة طرق المارة بالشوارع، كما حجبت الرؤية عن البعض، مؤكدًا أن المحافظة بدأت بالفعل فى إزالتها.
 
 
تعليم القاهرة: إعادة تأهيل المدارس لاستئناف الدراسة 
بدوره، أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن جميع المدارس التى كان بها انتخابات رئاسية، تم استئناف الدراسة بها الخميس، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز المدارس مرة أخرى، وإعادة المقاعد داخل فصول الاقتراع، فور انتهاء الانتخابات مباشرة.
 
 
وأضاف مدير تعليم القاهرة، أن سوء حالة الطقس أثر على نسب الحضور فى المدارس بشكل كبير، خاصة مع حرص الأهالى على عدم خروج أطفالهم فى العاصفة خوفا عليهم.
 
 
محافظة الجيزة: تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء لإزالة الدعاية
وفى ذات السياق، أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أنه أعطى تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بإزالة الدعاية الانتخابية بكل شوارع المحافظة، بدءً من الخميس عقب انتهاء الانتخابات.
 
وأضاف نائب محافظ الجيزة لـ"برلمانى"، أن الطقس السيئ أثر على سرعة تنفيذ إزالة الدعاية الانتخابية، بالإضافة إلى ضغط الماراثون الانتخابى على موظفى ورؤساء الأحياء طوال الثلاث أيام، ما جعل البعض ينتظر حتى يتحسن الطقس.
 
 
هيئة نظافة الجيزة تكثف جهودها لاعادة المظهر الحضارى للشوارع
من جانبه أكد يحى فايد، رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، أن الهيئة لم تتوقف عن العمل سواء قبل الانتخابات أو خلالها أو عقب انتهائها، مشيرًا إلى أن دور الهيئة غير منوط بإزالة الدعاية الانتخابية، ولكن يتعلق برفع المخلفات بمحيط المدارس وشوارع المحافظة وإعادة المظهر الحضارى مرة أخرى لشوارع المحافظة.
 
 
وأضاف رئيس هية النظافة بالجيزة، أن عمال الهيئة حرصوا الانتشار فى الشوارع والميادين، على مدار الثلاث أيام الخاصة بالانتخابات الرئاسية، لرفع مستوى النظافة أمام المدارس بشكل مستمر، مشيرا إلى أن العاصفة الترابية أثرت على مستوى النظافة بالشوارع مما جعل الهيئة تضاعف جهودها للتغلب على ذلك.

 


الأكثر قراءة



print