الإثنين، 13 مايو 2024 05:06 م

رئيس عمليات "هيئة الاستعلامات" لـ"برلمانى": انتخابات الرئاسة المصرية سارت بانتظام.. ولم يعاق أى مراسل أجنبى خلال تغطيته.. وجميع وسائل الإعلام الأجنبية لم تتحدث عن مخالفة واحدة.. وتغطية الـbbc جيدة

الانتخابات الرئاسية فى عيون المراسلين الأجانب

الانتخابات الرئاسية فى عيون المراسلين الأجانب
الخميس، 29 مارس 2018 03:00 ص
كتب محمد السيد
أكد محمد إمام رئيس غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات،أن العملية الانتخابية لانتخابات الرئاسة المصرية ٢٠١٨ سارت بانتظام،مضيفا أن إقبال المصريين على صناديق الاقتراع فى جميع اللجان كان جيدا وهو الأمر الذى نقله المراسلين الأجانب فى تغطيتهم الإعلامية للانتخابات.
 
وأضاف محمد امام فى تصريحات خاصة ل"برلمانى" ،أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكوى من قبل المراسلين الأجانب خلال تغطيتهم لثالث أيام الانتخابات الرئاسية،موضحا أن الغرفة تلقت فى اليوم الأول ١٧ شكوى من قبل المراسلين معظمها امور عادية و استفسارات عن أماكن اللجان و ٥ شكاوى فى اليوم الثانى.
 
وأشار محمد إمام الى أنه لا توجد أى شكوى عالقة تم استقبالها من المراسلين و أنه تم إزالة جميع العقبات التى واجهتهم ،لافتا الى أنه لا يوجد أى مراسل أجنبى تم منعه خلال تغطية  فى أيام الانتخابات الرئاسية المصرية، متابعا: "أى مراسل أجنبى تقدم للمركز الصحفى للمراسلين الأجانب للتغطية ، حصل على تصريح ،لم يمنع حتى ممن تقدموا حتى الصحفية البريطانية بيل ترو التى تم ابعادها صدر لها تصريح".
 
وشدد رئيس غرفة عمليات هيئة الاستعلامات، على أن الهيئة الوطنية للانتخابات لم تمنع إصدار أى تصريح لأى مراسل أجنبى و أنها وافقت على جميع الطلبات التى قدمت اليها و أصدرت ٦٨٠ تصريحا للمراسلين الأجانب.
 
ولفت محمد إمام رئيس غرفة عمليات هيئة الاستعلامات الى أن جميع وسائل الإعلام الأجنبية لم تتحدث عن مخالفة واحدة لقواعد العملية الانتخابية أو انتهاكات للتصويت،وأن تغطية وسائل الإعلام الأجنبية للانتخابات الرئاسية المصرية كانت جيدة، مشيرا إلى أن تغطية ال bbc  البريطانية للانتخابات الرئاسية المصرية كانت جيدة رغم مقاطعتنا لها، متابعا: "الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العام للاستعلامات شكر ال bbc على الهواء مباشرة على تغطيتها المهنية لانتخابات الرئاسة فى مصر".
 
وذكر محمد إمام رئيس غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات، أن المراسلين الأجانب أشادوا بما قامت به هيئة الاستعلامات من تذليل العقبات أمامهم وتسهيل الأمور لهم وعلى التفاعل و سرعة الاستجابة لهم.
 
يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت الإثنين 26 مارس واستمرت حتى العاشرة مساء اليوم الأربعاء 28 مارس و شهدت إقبالا كثيفا خلال الأيام الثلاثة وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى .
 
وبلغ عدد المواطنين ممن لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.
 
وأشادت البعثات الدولية بسير العملية الانتخابية خلال أيامها الثلاثة من حيث التنظيم الجيد وتسهيل البيانات والمعلومات أمام الناخبين، كما أشاد المراقبون الدوليون بدور الهيئة الوطنية للانتخابات فى توفير البيانات المطلوبة واستخراج بطاقات المراقبين، والرد على جميع الاستفسارات ، بالإضافة إلى التأمين الجيد جدا خارج اللجان ، الأمر الذى بث الطمأنينة لدى الناخبين والمتابعين المصريين والأجانب على السواء.
 
 
 

 

 


الأكثر قراءة



print