الأحد، 19 مايو 2024 03:28 م

قبل ساعات من العرس الانتخابى.. أعضاء البرلمان يرفعون حالة الطوارئ ويتواجدون فى الشارع طوال أيام الانتخابات.. فتح مقراتهم وتخصيص سيارات لنقل الناخبين واستخدام وسائل التواصل

آليات النواب لحشد المصريين بالانتخابات

آليات النواب لحشد المصريين بالانتخابات آليات النواب لحشد المصريين بالانتخابات
الأحد، 25 مارس 2018 06:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

قبل 24 ساعة من العرس الانتخابى، أعلن نواب البرلمان عن آلياتهم لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة أيام 26،27،28 من شهر مارس الجارى، ومن ضمن هذه الآليات تواصلهم المباشر مع المواطنين من خلال تنظيم عدد من الجولات الميدانية، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة.

 

قال النائب محمد العقاد، إن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المرتقبة يوم 26،27،28 مارس الجارى بمثابة دعم لمؤسسات الدولة فى محاربة الفساد والقضاء عليه وذلك لأن الشعب دائما هو صاحب الكلمة والسلطة وبما أن الدولة وضعت خططا للتصدى للفساد، فعلى المواطن أن يكون ترسا فى هذه العجلة وأبسط دور يقوم به هو المشاركة.

 

وأعلن العقاد، خطته فى حث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، من خلال التواصل المباشر معهم بتنظيم عدد من الجولات الميدانية التى تركز على أهمية المشاركة، واتصالات مباشرة عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعى لزيادة الوعى لدى المواطنين.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المشاركة لها دور أساسى وفعال فى اكتمال رسم خريطة التنمية والخريطة الاقتصادية للدولة وعلى الجميع أن يدركوا ذلك جيدا، بالإضافة إلى أن المشاركة بكثافة تؤكد للعالم كله أننا يد واحدة ولن تستطيع أى قوى أن تنال من وحدتنا.

 

وحول الآليات أيضا، يرى النائب محمد أبو حامد، أن هناك دورين للحث على المشاركة الأول لوسائل الإعلام بكافة أنواعها، والدور الثانى يكون على أرض الواقع وهذا هو المنوط به نواب البرلمان، وبدأ جميع النواب فى دوائرهم القيام بهذا الدور للحث على المشاركة.

 

وأشار أبو حامد، إلى أن الدور المنوط بوسائل الإعلام يتمثل فى التأكيد على أن المشاركة هدفها الأساسى هو تعزيز وضع مصر دوليا لأن الشعب هو صاحب الكلمة وهذا يعنى الحفاظ على استقلالية القرارات السياسية التى تؤخذ على أرض الواقع، كما أن المشاركة بكثافة تعنى أيضا التصدى للتقارير المشبوهة التى تتعمد بعض المنظمات أو الجهات الخارجية تصديرها عن مصر فبالمشاركة العالية نؤكد للعالم كله بأن هذه التقارير لا هدف منها سوى النيل من الوطن لصالح أجندات خارجية.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المشاركة أيضا تعنى أن النظام مدعوم بظهير شعبى، وأن القرارات السياسية يكون لها دعم متمثل فى الشعب الذى يعد هو مصدر القوة، مشددا على ضرورة إلقاء الضوء من قبل وسائل الإعلام على هذه الأهداف جميعها لحث الجميع على المشاركة.

 

ونوه أبو حامد، إلى أن المشاركة بكثافة تعنى أيضا استقرار الأوضاع السياسية للدولة، وهذا بدوره سينعكس على جلب مزيد من الاستثمارات، خاصة وان المستثمر يعنيه فى المقام الأول استقرار الأوضاع، كما أن المشاركة أيضا تعلى من التصنيف العالمى للدولة فى كافة القطاعات والمجالات وتجعل الدولة تحظى باهتمام الهيئات والمنظمات المالية العالمية.

 

وفيما يخص الدور المنوط بالنواب، أكد أبو حامد، أن أعضاء البرلمان جميعهم لديهم خريطة كاملة بأماكن التجمعات الانتخابية، وسيتم تنظيم عدد من الجولات الميدانية أيضا لتأكيد أهداف المشاركة وتوعية المواطنين وحثهم دون التأثير على قناعتهم الشخصية فى انتخاب مرشح بعينه، لأن الهدف هو المشاركة بكثافة لتحقيق الأهداف.

 

وأعلن عضو مجلس النواب، عن تشكيل عدد من اللجان من قبل مجموعة من الشباب المتطوعين دورهم تحفيز المواطنين على المشاركة، متمنيا أن تكون مشاركة المصريين بالخارج رسالة للمقيمين فى الداخل، قائلا: متفائل لحجم المشاركة.

 

وفى السياق نفسه، قال النائب محمد إسماعيل، إن المشاركة لها أهمية كبرى لأنها تعنى الوقوف بجانب الدولة فى فترة حرب، حيث يوجد العديد من المؤامرات التى تحاك ضد الوطن وبالمشاركة يتم إجهاض كل هذه المحاولات البائسة.

 

وأعلن عضو مجلس النواب، تشكيل عدد من اللجان وتخصيص عدد من السيارات لنقل الناخبين من منازلهم لمقرات انتخابهم هذا كله من أجل المشاركة دون توجيه أحد أو التأثير عليه، كما أنه سيقوم بعدد من الجولات على مدار أيام الانتخابات الثلاث لحث المواطنين أيضا.

 

ومن جانبه، أعلن النائب تادرس قلدس، عن تنظيم مسيرات بعنوان"انزل وشارك" لإقناع أكبر عدد ممكن من الأهالى بالنزول والإقبال على لجان الانتخابات والمشاركة بإيجابية، وأنه تم تشكيل لجان تضم مجموعة من الشباب لعمل مسيرات يومياً للوصول لأكبر عدد ممكن من الأهالى لتوعيتهم بأهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات، وأهمية الصوت الانتخابى وتأثيره على مستقبل مصر وأبنائها.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أنه سينظم جولات بشوارع محافظة أسيوط بسيارات لتسهيل توصيل المواطنين إلى مقرات الانتخاب ومساعدتهم فى معرفة أماكن لجانهم، مشيراً إلى أنه بجانب الدور التشريعى لنواب البرلمان وتعبيرهم عن الشعب أمام مجلس النواب، لابد أن يكون لهم دور اجتماعى تجاه أهالى دائرتهم.

 

الأكثر قراءة



print