الأحد، 02 يونيو 2024 02:45 م

بالفيديو.. مالك "حديد المصريين" فى أول تصريحاته بعد انسحاب "مستقبل وطن" من ائتلاف دعم مصر: لم أعلم بالقرار قبل المؤتمر ولست عضوا بالحزب.. الرئيس محظوظ بحب الناس والشباب قادة الفترة المقبلة

أبو هشيمة: دعم الرئيس واجب وطنى

أبو هشيمة: دعم الرئيس واجب وطنى أبو هشيمة: دعم الرئيس واجب وطنى
الأحد، 20 ديسمبر 2015 10:33 م
كتب زكى القاضى وتامر إسماعيل
أشاد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، بالتجربة الانتخابية التى شهدتها مصر خلال الأسابيع الماضية، رغم عدم رضا الناس عن نسبة المشاركة، قائلاً - على هامش احتفالية حزب مستقبل وطن بنوابه الجدد وإعلان أجندته التشريعية تحت قبة البرلمان، اليوم الأحد، وفى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - إنه يرى أن هناك إيجابيات فى التجربة الديمقراطية، وأنه عكس كل الناس متفائل جدا بالبرلمان الحالى، حتى مع وجود بعض الشخصيات التى يدور حولها قدر من اللغط، إلا أنه يثق فى أنهم سيكونون أصحاب أداء وطنى قوى، مشيرا إلى أن البرلمان به شباب سيقودون الحياة السياسة فى مصر، وأن حزب مستقبل وطن سيقدم مستوى أعلى خلال الفترة المقبلة.



أحمد أبو هشيمة
رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

برلمان 2015 يمثل الشعب


وتابع أبو هشيمة تصريحاته: "بعد ثورتين أصبح لدينا برلمان يمثل الشعب أكثر، وبرلمان 2012 لم يكن يمثل الشعب بشكل كامل، وأتمنى أن يشد البرلمان الوطن إلى الأمام، من خلال التشريعات الاقتصادية التى تخدم المواطن المصرى البسيط، إضافة إلى الصحة والتعليم، وهناك تشريعات لها عشرات السنين ولم تعد تليق بمصر الآن، ونريد أن نرى شعار صنع فى مصر فى كل مكان".

islam osama (45)

وعن أجندته التى قد يطلب تبنّيها، قال أبو هشيمة: "أنا بحب الصناعة، وعندى مبدأ إن أى دولة كبيرة أملها فى الصناعة، ولدينا تجارب مثل البرازيل وتركيا وماليزيا، كل ما الصناعة زادت كل ما قلّ الضغط على الدولار، وتوفرت فرص عمل وازداد دفع الضرائب ورقى المجتمع"، مشدّدًا على أنه يثق فى أن الـ600 نائب كلهم سيدعمون مصر، حتى المعارضة ستكون إيجابية وستدعم مصر، وكلهم يحبون الرئيس، الذى لديه حظ كبير جدا بشعبيته وحب الناس له.

أحمد أبو هشيمة (3)

أبو هشيمة: لم أعلم بانسحاب الحزب من "دعم مصر" إلا خلال المؤتمر


وكشف رجل الأعمال فى تصريحاته لـ"برلمانى"، عن أنه لم يكن يعلم بقرار انسحاب حزب مستقبل وطن من ائتلاف دعم مصر إلا من خلال المؤتمر، مضيفًا أنه ليست له علاقة بالحزب ولا بالعمل الداخلى، وأنه مؤمن جدًا بشباب الحزب ودعمهم اللا محدود للجيش والرئيس.

islam osama (18)

وأضاف "أبو هشيمة"، أنه يتعرف اليوم لأول مرة على أعضاء المكتب التنفيذى للحزب، ولم يدخل الحزب من قبل، وليس عضوًا فيه، وفى رد على سؤال عما إذا كان سيكون بينه وبين المهندس نجيب ساويرس أى تنسيق، قال إن هناك فارقًا بينه وبين المهندس نجيب ساويرس، "، إذ يعتبر ساويرس أبًا روحيًّا لـ"المصريين الأحرار" إضافة لكونه مؤسسه ورئيسه الشرفى.

نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس

أفكار محمد بدران


وعن محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة فى تصريحاته، إنه كان متأكّدًا من أنه شاب لديه أفكار، هو ومن حوله من الشباب المؤمنين بالأفكار والرؤية نفسها، متابعًا: "دعم الرئيس مش عيب، هو عيب إننا نلتف حول الرئيس؟! لا طبعا، دعم الرئيس واجب وطنى، بس الرئيس معندوش حاجة يديها لحد غير إنه بيشتغل 24 ساعة للبلد، وهما مش هيستفيدوا من وراه حاجة"، مضيفًا أن الرئيس أب للشباب كلهم، وأن الـ 600 نائب سيكونون ائتلافًا موحّدًا لدعم الدولة.

أحمد أبو هشيمة (1)

أحمد أبو هشيمة (2)


أحمد أبو هشيمة (4)

أحمد أبو هشيمة (5)

أحمد أبو هشيمة وزكى بدر وعادل لبيب

أحمد أبو هشيمة وعادل لبيب


محمد بدران

الأكثر قراءة



print