السبت، 27 أبريل 2024 11:02 م

أهالى عزبة خيرى بالدقهلية ينتقدون نقص الخدمات والبنية التحتية.. ولية أمر تتضرر من ضرب طالب تربية عملى لابنها فى مدرسة بحدائق القبة.. قارئ يشكو غرق شارع عثمان حفنى بفيصل بمياه المجارى

أحوال المواطن أمام أعين النواب

أحوال المواطن أمام أعين النواب أحوال المواطن أمام أعين النواب
الأربعاء، 07 مارس 2018 12:00 م
كتب ــ إسلام جمال

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات، عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

أهالى عزبة خيرى بالدقهلية ينتقدون نقص الخدمات وانهيار البنية التحتية

اشتكى سكان عزبة خيرى، بمحافظة الدقهلية، من نقص الخدمات والبنية التحتية، وعدم وجود مستشفى لأهالى العزبة.

 

وقال منصور جمال المتولى، أحد أهالى العزبة لـ"برلمانى" :" نحن مصريون بسطاء نعيش فى عزبة مقطوعة من الخدمات نهائياً لا طريق مرصوف نمشى عليه ولا مدارس نعلم أولادنا فيها ولا مستشفى للحالات الطارئة ولا مزلقان للقطار الذى يحصد أرواح البشر كبار وصغار".

 

وأضاف: "لا يوجد لدينا صرف صحى مع أن القرى الأم تصرف عندنا والصرف مكشوف، وتسبب للعزبة والعزب المجاورة الأمراض المزمنة، كما تسبب حساسية الصدر للأطفال، وتحولت حياتنا إلى حياة من المعاناة والشقاء والبؤس لجميع الأسر الموجودة فى العزبة".

 

 

ولية أمر تتضرر من ضرب طالب تربية عملى لابنها فى مدرسة بحدائق القبة

تعرض الطفل محمود كرم مصطفى، البالغ من العمر 13 عاما، طالب فى الصف السادس الابتدائى، للضرب المبرح على وجهه وأجزاء متفرقة من جسده، من قبل أحد طلاب التربية العملى بمدرسة سكة الوايلى التجريبية، بمنطقة حدائق القبة فى محافظة القاهرة.

 

وقالت "هبة العربى" والدة التلميذ، إن ابنها تعرض للضرب على وجهه وأجزاء متفرقة من جسده، فضلاَ عن عقابه بشكل مهين من قبل أحد طلاب التربية العملى الذين يتدربون فى المدرسة، من خلال وقوفه أمام الحائط على قدم واحدة.

 

وأوضحت أن ابنها من التلاميذ المتفوقين دراسياً ويشهد له جميع مدرسيه، وكل ما اقترفه من ذنب أنه تحدث مع زميله أثناء شرح طالب التربية العملى، الذى انهال على ابنها بالضرب المبرح فيما وصفته بـ"حفلة تعذيب".

تورم فى الخد
تورم فى الخد

 

 

قارئ يشكو من غرق شارع عثمان حفنى بفيصل بمياه الصرف الصحى

اشتكى سكان شارع عثمان حفنى، أسفل كوبرى فيصل، بمحافظة الجيزة، من انتشار مياه الصرف الصحى أمام المنازل، الأمر الذى يضر المواطنين.

وناشد القارئ، أحمد جمال، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على شفط مياه الصرف الصحى فى أسرع وقت حفاظاً على صحة المواطنين.

 

 

شكوى من تلوث مياه الشرب بسرس اللبان فى المنوفية

أرسل القارئ محمد فوزى، شكوى من تلوث المياه، بشارع سيدى حمزة بسرس اللبان، التابع لمحافظة المنوفية، مما يثير المخاوف والذعر بين الأهالى.

 

وطالب القارئ عبر شكواه، الشركة القابضة لشركة مياه الشرب، بسرعة التدخل وتصليح الأعطال، وتطهير المواسير الرئيسية، وذلك تجنبًا لإصابة المواطنين بالأمراض، خاصة بين الأطفال وكبار السن.

مياه الشرب
مياه الشرب

 

 

شكوى من تراكم تلال القمامة والتخلص منها بالحرق بحى شرق شبرا الخيمة

أرسل القارئ أحمد محمد شكوى من تراكم تلال القمامة والتخلص منها بالحرق وسط المساكن بشبر الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية، مضفيًا «أطفالنا يمرضون كل يوم بسبب عدم الاهتمام بازالة القمامة، بالإضافة إلى التلوث الناتج عن أدخنة الصادرة عن المخلفات».

 

وطالب القارئ عبر شكواه، حى شرق شيرا الخيمة بضرورة التدخل لإنقاذ أرواح المواطنين والأطفال، وخاصة المصابين بالأمراض الصدرية، مضيفًا «من واجب الحى منع مثل هذه المناظر، وعند استمرار هذا الوضع يعنى أن هناك تقصيرًا وتخاذلاً من بعض المسئولين فى أداء أدوارهم».

القمامة
القمامة

 

 

قارئ يشكو من إلقاء القمامة بمنطقة النزهة بجسر السويس

أرسل القارئ محمد السيد شكوى من إلقاء القمامة بمنطقة النزهة أمام محطة مترو هشام بركات بالمرحلة الثالثة بجسر السويس، مضيفا: "يوجد مزلقان فاصل بين محطة المترو ومنطقة سكان المزلقان، ده عبارة عن كمية قمامة كبيرة جدا، وتوجد منطقة رشاح فاصلة بعد المزلقان عبارة عن تجمع للقمامة ولا تتم إزالة قمامة منه نهائيا مع وجود ناس من جامعى القمامة والصفيح بطول قضبان القطر".

 

وأضاف القارئ عبر شكواه: "لا يتم أى تطوير خاص بالمزلقان ولا بالرشاح الموجود هناك، خاصة أنها منطقة بها أبراج سكنية كثيرة"، مطالبا بضرورة الاهتمام بخدمات النظافة والبنية التحتية الأساسية، لهذه المنطقة التى يقطنها الآف الأسر.

القمامة أمام الأبراج
القمامة أمام الأبراج

 

 


print