الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

للمرة الثانية خلال أسبوع.. الوزارة تطرح منتجا جديدا لزيت عباد شمس بـ20 جنيها للتر.. وتصرف 15% من مقررات مارس حتى الآن.. وتضخ 20 طن أسماك بالمجمعات اليوم

"التموين" تؤمن احتياجات البلاد من السلع عدة أشهر

"التموين" تؤمن احتياجات البلاد من السلع عدة أشهر وزير التموين
السبت، 03 مارس 2018 01:00 م
كتب مدحت وهبة
للمرة الثانية خلال أسبوع، تطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، منتج زيت جديد عُبَّاد شمس " أروى" بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" بسعر 20 جنيهًا للتر، حيث يتراوح نفس المنتج فى الأسواق الأخرى من 23 إلى 25 جنيهًا وذلك بعدما تم طرح منتج زيت طعام جديد عباد شمس أيضا الأسبوع الماضى " كارن" بالمجمعات الاستهلاكية بنفس السعر بجانب طرح العديد من المنتجات الاخرى بأسعار أقل من مثيلاتها فى الاسواق الاخرى .
 
توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية بالمجمعات
فيما، وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية من خلال فروع شركتى الجملة والمجمعات الاستهلاكية، وكذلك قوافل السيارات المتنقلة وفروع جمعيتى فى مختلف المحافظات، كما تم تكليف مديرو المديريات بتكثيف الرقابة على الأسواق للتأكد من جودة السلع المطروحة ومصادرة اى منتجات مجهولة المصدر او عدم وجود فواتير لدى التجار.
 
 
طرح زيت عباد شمس "أروى" بالمجمعات الاستهلاكية
وقال الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيتم توفير المنتج الجديد لزيت الطعام، عباد شمس " أروى" خاصة بعدما طرح منتج زيت طعام عباد شمس " كارن " فى منافذ المجمعات الاستهلاكية خلال الأيام الماضية، كما يتم التعاقد على شراء المنتجات والسلع الغذائية من خلال لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وطرحها للمواطنين أول بأول بسعر اقل من الاسواق الاخرى، اضافة إلى تأمين احتياجات المواطنين من السلع لعدة أشهر. 
 
إنتاج 440 طن سكر محلى من القصب حتى الآن
وأضاف الدكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية انه تم انتاج ما يقرب من 440 طن سكر محلى من القصب حتى الان بجانب ما يتم إنتاجه من شركات البنجر وانه يتم طرح كيلو السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وعلى بطاقات التموين بسعر 9.5 جنيه للكيلو رغم ارتفاع تكاليف الانتاج، كما يتم توفير كميات كبيرة من الأرز المعبأ وطرحه بسعر 6.5 جنيه للكيلو، والزيت الخليط 14 جنيها، بالاضافة إلى طرح العديد من السلع الأخرى على البطاقات وصرفها بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة.
 
 
انتظام صرف السلع المدعمة لبقالى التموين
وأعلن جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن انتظام صرف السلع المدعمة لبقالى التموين، تمهيدا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف 15% من المقررات عن شهر مارس الجارى فى أول يومين فى 16 محافظة بالوجه البحرى، بالإضافة إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة الدكنور علاء الدين فهمى تقوم بتوفير كافة المنتجات أولا بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
 
طرح أسماك طازجة بأسعار مخفضة بالمجمعات 
فيما ستقوم الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية باستلام دفعة جديدة من الأسماك الطازجة من مزارع الثروة السمكية، اليوم السبت، بكميات تتراوح من 20 طن إلى 22 طن سمك بلطى وبورى لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، حيث يتم طرح كيلو سمك البلطى بسعر 24 جنيهًا للكيلو بمعدل 3 سمكات للكيلو، كما يتم طرح كيلو سمك البورى بسعر 40 جنيهًا إضافة إلى طرح كيلو سمك بلطى "أسوان" مجمد بسعر 21 جنيهًا، كما يتم طرح "ماكريل نرويجى" مجمد بسعر 32 جنيهًا للكيلو و"ماكريل يابانى" مجمد بسعر 26 جنيهًا، وكذلك طرح سمك مكرونة مجمد بسعر 22 جنيهًا، وطرح السردين بسعر 18 جنيهًا للكيلو.
 

 


print