الجمعة، 26 أبريل 2024 09:52 م

الدوحة تحاول إفشال انتخابات الرئاسة بالزج بـ"شفيق وعنان".. مطالب برلمانية باحتشاد الملايين أمام اللجان لدعم السيسى.. وسفير سابق: قطر اعتادت محاولات النيل من استقرار الدولة ودعم الإرهاب

غضب برلمانى من محاولات تدخل قطر فى الانتخابات

غضب برلمانى من محاولات تدخل قطر فى الانتخابات غضب برلمانى من محاولات تدخل قطر فى الانتخابات
الإثنين، 26 فبراير 2018 06:00 ص
كتب إيمان على - محمد عبد العظيم

أثار حوار النائب عبد الرحيم على، مع "برلمانى" حالة من ردود الفعل الموسعة، نتيجة الاستياء من الأفعال القطرية ومحاولتها التدخل فى الشأن المصرى باستغلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أكد عدد من النواب، أن محاولات قطر استغلال الانتخابات الرئاسية يأتى ضمن مخططها الخبيثة والفاشلة ضد الدولة المصرية، مؤكدين أن سعيها للدفع بالفريق أحمد شفيق، ومن بعده الفريق سامى عنان من أجل الترشح وإفساد الانتخابات باءت بالفشل.

وكان الدكتور عبد الرحيم على، قد أكد فى حوار لـ "برلمانى"، أن الفريق عنان تورط مع الأوباش القطريين لخوض الانتخابات الرئاسية، خاصة بعد أن فشلوا فى هذا التورط مع الفريق أحمد شفيق، وصوروا له أن سيكون هناك لحشد الأصوات له، من خلال فلول الإخوان الذين سيخرجون من الجحور للتصويت له، وكذلك مؤيدى ثورة 25 يناير، والتمويل موجود حتى لو وصل الأمر إلى شراء الأصوات بألف جنيه، بالإضافة إلى استمرار المؤامرة القطرية ضد الانتخابات حتى لو لم يحصل الفريق عنان على أصوات، وذلك من خلال الحديث عن تزوير الانتخابات، وأنها غير شرعية ولن نعترف بها، وسنتواصل مع المنظمات الدولية من أجل عدم الاعتراف بهذه الانتخابات من خلال دفع الأموال اللازمة لها لهذا المخطط، حتى يصل الأمر إلى مشاركتك فى السلطة أو إعادة الانتخابات الرئاسية مرة أخرى وهذه الخطة التى لم يكتشفها.

أسامة-أبو-المجد
أسامة-أبو-المجد

 

أسامة أبو المجد: قطر اعتادت التدخل السافر فى الشئون الداخلية للدولة العربية

وفى البداية أكد اللواء أسامة أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب "حماة الوطن"، أننا لم نعد نحتاج إلى أدلة لإثبات محاولات دويلة قطر الفاشلة والمكشوفة للتدخل فى الشئون الداخلية للدولة المصرية، أو استغلال الانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل هذا التدخل، والتأثير على الفريق أحمد شفيق وكذلك  الفريق سامى عنان من أجل دفعهم للترشح وإفساد الانتخابات الرئاسية بأى ثمن.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح خاص لـ "برلمانى "، أن قطر اعتادت على مثل هذه الأمور من خلال محاولات نشر الأكاذيب والشائعات والتدخل السافر فى الشئون الداخلية للدول العربية، للتأثير على الأمن القومى المصرى، موضحا أن الشعب المصرى أصبح يدرك الوجه الخفى لهذا الدولة التى لا تترك أى مناسبة إلا وتحاول استغلالها للتدخل فى شئون مصر.

النائب-أحمد-العوضى
النائب-أحمد-العوضى

النائب أحمد العوضى: نزولنا بالملايين يوم الانتخابات يرد على أى تدخلات سافرة

ومن جانبه اعتبر اللواء أحمد العوضى عضو مجلس النواب بلجنة الدفاع و الأمن القومى، أن تدخل قطر فى أى شأن مصرى أمر متوقع ، فهى دائما دولة  راعية للإرهاب و معروفة بعدائها لمصر و موقفها الثابت منذ 25 يناير لزعزعة الأمن و الاستقرار للعمل على إسقاط الوطن و من بين ذلك قيامها بدعمها للجماعات الإرهابية التى تهدف إلى النيل من استقرار.

 أشار إلى أن سعى قطر خلال الانتخابات الرئاسية إلى الدفع ببعض الشخصيات فى الانتخابات الرئاسية يضاف لسجلها الحافل ضد مصر، موضحا أن من سعت للدفع بهم ليس لهم رصيد لدى الشعب المصرى، والشارع  على قلب رجل واحد لاختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستكمال مسيرة العطاء.

وشدد "العوضى" أن الشارع سيرد على كل هذه التدخلات بنسبة مشاركة عالية بالانتخابات الرئاسية والنزول بالملايين فى الشارع المصرى، للتصدى لأى طرف يسعى لزعزعة الأمن والاستقرار فى مصر، قائلا: "دويلة بحجم قطر لا تقلقنا".

وأكدت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة يجب أن تكون خبر رد على التدخل القطرى فنزول المصريين واحتشادهم أمام اللجان الانتخابية سوف تكون رسالة لمثل هذه الدولة وغيرها بأن الشعب المصرى كله يقف خلف الرئيس السيسى.

وأضافت النائبة، أن نزول المواطنين بالملايين يعطى إشارة بأن المحاولات القطرية كانت سوف تفشل فى النهاية لأن الشعب يقف خلف رئيسه ويدرك التحديات التى تواجه الدولة، وكذلك جهود الإصلاح الاقتصادى والإنجازات التى تحققت، مشددا على أن ما تقوم به قطر والاستغلال السيئ للانتخابات أقل من الرد عليها.

السفير-محمد-مرسى
السفير-محمد-مرسى

 

 

آخر سفير مصرى فى قطر: التدخل القطرى فى مصر ثابت بالأدلة

ويقول السفير محمد مرسى، آخر سفير مصرى فى قطر، أن التدخل القطرى  فى الشئون الداخلية المصرية أمر معروف وثابت بالأدلة، موضحا أن تدخلها فى الشأن المصرى للانتخابات الرئاسية متوقع.

وأشار "مرسى"، إلى أنه رغم أن مصر طالبتها لأكثر من مرة بعدم التدخل و التى كانت سبب الأزمة القطرية المصرية والمستمرة حتى الآن إلا أنها لم تتوقف فى شئون مصر الداخلية ، فهى دائما ما تسعى لمحاولة التأثير على الأوضاع الداخلية فى اتجاه يخدم مصالحها.

و أضاف أنها تعمل فى سبل عدة للنيل من استقرار الدولة والاستحواذ على ما تريده لتحقيق مصالحها والتى تتمثل فى دعم عناصر إرهابية فى سيناء وما تناولته قناة "الجزيرة" من أكاذيب ضد مصر.

 


print