الجمعة، 10 مايو 2024 09:36 ص

الهيئة العليا للحزب تعقد اجتماعًا لبحث وثيقة ائتلاف "دعم مصر" غدا.. إعلان اسم رئيس الكتلة البرلمانية والوكيلين.. وحسام الخولى يقود جبهة المعارضة لرفض الدخول فى ائتلاف "اليزل"

أجندة اجتماع حزب الوفد

أجندة اجتماع حزب الوفد أجندة اجتماع حزب الوفد
السبت، 19 ديسمبر 2015 03:29 م
كتب محمود العمرى
تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد، اجتماعًا غدًا الأحد، بحضور كافة الأعضاء والمكتب التنفيذى، لاتخاذ القرار النهائى حول الانضمام لائتلاف "دعم مصر"، الذى يترأسه اللواء سامح سيف اليزل، وكذلك لبحث اختيار رئيس الكتلة البرلمانية ووكيلين له، كما سيدرس الحزب الوثيقة التى أعلنها الائتلاف الجديد، وخاصة مع اعتراض بعض النواب عليها وتوقيع الآخر عليها.

السجينى: بعض نواب الوفد وقعوا للائتلاف.. وسندرس القرار النهائى بالاجتماع


قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن نواب الحزب الذين شاركوا أمس، فى اجتماع ائتلاف "دعم مصر"، الذى يترأسه اللواء سامح سيف اليزل، استمعوا لوجهة نظر الائتلاف الجديد، وأن هناك من وقع على الاستمارة وآخر رفض، مشيرًا إلى أن اجتماع الهيئة العليا للحزب، والذى سيعقد غدًا الأحد، بمقر الحزب، لأخذ القرار النهائى للانضمام أو عدمه.

احمد السجيني copy

وأضاف السجينى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن حزب الوفد سيكون بشكل نهائى داخل الائتلاف الجديد، خاصة أن الهيئة البرلمانية مرحبة منذ البداية على الائتلاف وعلى مبادئه التى تسير مع مبادئ الوفد، مشيرًا إلى أن الوفد كان لديه اعتراض على اللائحة الأولى للائتلاف وتم تعديلها ــ حسبما طالب نواب الوفد.

مصادر: حسام الخولى يقود جبهة المعارضة فى اجتماع الحزب


وأكدت مصادر من داخل الحزب فى تصريح خاص لـ"برلمانى": أن الاجتماع سيناقش اللائحة التى عرضت فى الائتلاف الجديد، وأنه سيستمع لكل الأعضاء الذين حضروا اجتماع اتئلاف "دعم مصر" ورؤيتهم فيه، كما أوضحت المصادر أن الأعضاء سيصوتون حول انضمام الكتلة البرلمانية للحزب أو عدمه.

وأضافت المصادر، أن حسام الخولى، نائب رئيس الحزب، يقود حملة داخلية مع أعضاء الهيئة العليا لرفض الدخول فى الائتلاف الجديد، وأنه سيعلن فى اجتماعه مع الأعضاء المعترضين على رفض اللائحة التابعة لائتلاف دعم مصر، وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع سيناقش اختيار رئيس الكتلة البرلمانية سيكون بالانتخاب من خلال تصويت المجتمعين من الهيئة العليا للحزب.

وأضافت المصادر أن كل من أحمد السجينى طلعت السويدى، ومحمد عبده، وهانى درى أباظة، وحسنى حافظ هم أبرز المرشحين كرئيس كتلة البرلمانية لحزب الوفد ووكيلى الكتلة.

هاني أباظة - الزقازيق copy

طلعت السويدى(3) copy

محمد فؤاد: سندرس اللائحة الخاصة بـ"دعم مصر" فى اجتماعنا


وقال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الاجتماع سيدرس اللائحة الداخلية لائتلاف دعم مصر، الذى تم تدشينه أمس، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب من المستقلين والأحزاب السياسية، مشيرًا إلى أن القرار النهائى سيتوقف على قرار الهيئة العليا.

وأضاف فؤاد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه يوجد اعتراض على بعض مواد اللائحة، وخاصة المادة 18 والمادة 10، مشيرًا إلى أن اللائحة تحمل أسلوبًا معقدًا للأحزاب.

وأكد فؤاد، أن اللائحة تخطت من ائتلاف انتخابى إلى ائتلاف سياسى بشكل حزب وليس تحالفًا انتخابيًا، موضحًا أن قرار الحزب سيتوقف حتى اجتماعه الأحد المقبل، بمقر الحزب بحضور كل قيادات الهيئة العليا للحزب.

نافع: معظم نوابنا مرحبين بالانضمام "دعم مصر"


قال نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه سيطرح فى اجتماع الهيئة العليا، رغبته على الانضمام للائتلاف الجديد، مؤكدًا أن نواب الحزب سينضمون لائتلاف "دعم مصر".

وأضاف هيكل، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك عددًا كبيرًا من النواب التابعين بالحزب مرحبين بالانضمام إلى الائتلاف الجديد، وأن هناك من وقع على الاستمارة، وهناك من اسمتع وانتظر لقرارات الهيئة العليا احترامًا للمركزية، التى يعمل بها حزب الوفد فى قرارته، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن توافق الهيئة العليا للحزب على رغبة النواب فى انضمامهم إلى الائتلاف الجديد.

حزب الوفد

موضوعات متعلقة..

أقوى 5 رجال فى "دعم مصر"


print