السبت، 27 أبريل 2024 04:49 م

الصحف المصرية: "الدستورية العليا": المحكمة غير مختصة بمتابعة انتخابات الرئاسة.. «الوزراء» يناقش اليوم التأمين على العمالة غير المنتظمة.. واكتشاف 50 ألف عداد كهرباء مسبق الدفع تعمل بدون رصيد

جولة فى "شارع الصحافة"

جولة فى "شارع الصحافة"
الثلاثاء، 20 فبراير 2018 09:00 ص
إعداد – أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، ويأتى على رأسها: السيسى يزور الكلية الحربية فجراً، رئيس "الدستورية العليا": المحكمة غير مختصة بمتابعة انتخابات الرئاسة، تأجيل رحلات الطيران لموسكو إلى إبريل، التدريب البحرى المصرى ــ الفرنسى «كليوباترا» اليوم، «الوزراء» يناقش اليوم التأمين على العمالة غير المنتظمة، وزير التموين: لا زيادة فى أسعار السكر، 266.6 مليار جنيه مستحقات بنك "الاستثمار" لدى الحكومة، إحالة مشروع قانون "هيئة تنمية الصعيد" لـ"النواب"، اتفاق لتصدير الغاز الإسرائيلى إلى شركات مصرية خاصة بقيمة 15 مليار دولار، مصدر: اكتشاف 50 ألف عداد كهرباء مسبق الدفع تعمل بدون رصيد.

 

اليوم السابع
 

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مهمة الحفاظ على مصر هى مسئولية جميع المصريين، موضحاً أن هناك الكثير من الجهود والإجراءات التى لم يتم الإعلان عنها، تهدف إلى الدفاع عن مصر وحماية شعبها، مشددا على ضرورة الوعى بخطورة ما يحدث فى مصر من محاولات لهدم الدولة، ولذلك فإن الهدف الأهم هو الحفاظ على استقرار الدولة المصرية.

جاء ذلك فى الكلمة التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لطلبة الكلية الحربية، التى زارها فجر أمس الاثنين، بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى.

 

المستشار-عبدالوهاب-عبدالرازق-رئيس-المحكمة-الدستورية-العليا
المستشار-عبدالوهاب-عبدالرازق-رئيس-المحكمة-الدستورية-العليا

 

أكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المحكمة الدستورية العليا، فى تصريحات إعلامية، أمس، على هامش مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية الثانى، أن المحكمة غير مختصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا أن الهيئة الوطنية للانتخابات ومحاكم القضاء الإدارى هما الجهتان المختصتان بمتابعة تلك الانتخابات.

وعقدت المحكمة الدستورية العليا، أمس، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، للعام الثانى على التوالى، وذلك بهدف دعم دور السلطة القضائية فى المجتمعات الأفريقية، والقضاء الدستورى فى مواجهة الإرهاب والفساد.

 

 

• سيناء 2018" قصف جوى وبرى لبؤر الإرهاب

 

 

• التضامن" تحظر ممارسة أى أعمال سياسية ودعائية فى الحج

 

 

•أولياء الأمور يشكون الترتيب بين الكيمياء والجيولوجيا فى جدول الثانوية العامة

 

 

•مدير مكافحة الإرهاب بالمعهد الأوروبى: الجيل الثانى من "داعش" يهدد أوروبا.. و"الإخوان" جماعة منتجة للتطرف

 

 

الاهرام
 

أكد صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام»، تأجيل رحلات مصر للطيران إلى موسكو إلى الجدول الصيفى فى إبريل، لحين الانتهاء من الاستعدادات الملائمة لتحقيق نسبة امتلاء على الرحلات، خاصة أننا لم نطرح بعد الطائرات للحجوزات مما يستغرق وقتا، حيث إننا ننظم ثلاث رحلات أسبوعيا، إلا إذا جد جديد ونظمنا رحلات خلال أواخر مارس بمعدل أقل من الثلاث رحلات المجدولة. وأشار إلى أن هناك تنسيقا مع شركات سياحة لتنظيم رحلات لروسيا للمشجعين خلال كأس العالم.

 

التدريب-البحرى-المصرى-الفرنسى-المشترك-«كليوباترا-٢٠١٨»
التدريب-البحرى-المصرى-الفرنسى-المشترك-«كليوباترا-٢٠١٨»

 

تنفذ وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنسية التدريب البحرى المشترك «كليوباترا ٢٠١٨»، خلال المدة من 20-23 فبراير الحالى، فى إطار الخطة السنوية للتدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية، وبالتزامن مع قيام عناصر من القوات البحرية بتنفيذ مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة سيناء 2018 لتعزيز إجراءات تأمين المسرح البحرى بالبحرين المتوسط والأحمر وحماية الأهداف الاقتصادية، ومنع أعمال التسلل والتهريب بمنطقة الساحل عبر السواحل المصرية. ويشتمل التدريب على العديد من الأنشطة والفعاليات بنطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر، والذى يأتى فى ضوء عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين البلدين الصديقين فى العديد من المجالات.

 

 

•حبس المذيعة "ريهام سعيد"

 

 

100 مركز تسوق بالمحافظات

 

 

•عابدين: مشروع العاصمة الإدارية استثمارى ولن يكلف خزينة الدولة مليما واحدا

 

 

•بنك التعمير الألمانى: نمول "الزعفرانة" بـ 50 مليون يورو

 

 

الاخبار
 

قرر مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، تخصيص اجتماعه الأسبوعى اليوم لمناقشة سبل تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتوفير غطاء تأمينى للعمالة الحرة وغير المنتظمة.

أوضحت مصادر حكومية أن اجتماع المجلس سيناقش الملامح الأساسية للمشروع، الذى أعدته وزارة التضامن الاجتماعى، ويبحث الأطر واللوائح القانونية المنظمة له، بهدف إطلاق المشروع قريبا لحماية حقوق العمال، وتحقيق أقصى فائدة لهم، وتحسين ظروفهم الأسرية والاجتماعية والاقتصادية.

 

على-المصيلحى-وزير-التموين
على-المصيلحى-وزير-التموين

 

أكد على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة لما يشاع عن ارتفاعات جديدة فى أسعار السكر بعد أن أصبحت مصر تصدر السكر للخارج بعد تطوير زراعة محصول البنجر الذى وصل انتاجية الفدان منه 30 طناً.

وأضاف الوزير خلال افتتاحه صوامع مطاحن بمركز بنى مزار بالمنيا أمس أن الصوامع الجديدة ستصل سعتها التخزينية 5 آلاف طن للصومعة الواحدة بمعدل 4 صوامع داخل المطحن الجديد وأوضح أن مصر نجحت فى إدارة تخزين محصول القمح بطرق حديثة بعد إنشاء ما يقرب من 76 صومعة جديدة على مستوى الجمهورية، وأشار الوزير إلى أن وزارة التموين تعاقدت من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية من الجانب الإيطالى فى تنفيذ صوامع جديدة خلال المرحلة المقبلة تتماشى مع النظم العالمية للقضاء على الشون الترابية بعد أن تم إنشاء 76 صومعة جديدة.

 

 

•جنوب سيناء تطبق منظومة التأمين الصحى الجديد

 

 

•طقس معتدل 48 ساعة

 

 

•محذوفات "التيرم الثانى" تربك تلاميذ الإعدادى والابتدائى

 

 

•الليلة فى دورى ابطال أوروبا.. برشلونة ضيفاً على تشيلسى.. والبايرن مع بشكتاش

 

 

المصرى اليوم
 

 

كشفت مصادر مسئولة فى وزارة التخطيط أن حجم الأموال المستحقة لبنك الاستثمار القومى لدى الهيئات والجهات الحكومية نحو 266.6مليار جنيه، وبررت المصادر هذه المديونية إلى ارتفاع تكاليف الخدمة التى تقدمها الهيئات الاقتصادية عن السعر الذى تؤدى به مراعاة للبُعد الاجتماعى، وتنفيذ هذه الهيئات مشروعات تخص جهات أخرى.

 

أحالت الحكومة إلى مجلس النواب أمس، مشروع قانون بإنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب صعيد مصر، يكون مقرها الرئيسى مدينة أسوان، ويأتى مشروع القانون فى إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

 

 

• الأعلى للقضاء": ننتظر ورود تعديل "الكفالات" من "النواب"

 

 

• القوى العاملة" بالبرلمان تبدأ مناقشة "التأمين على العمالة المؤقتة"

 

 

•اتفاق لتشغيل 1000 غرفة فندقية بالعلمين الجديدة

 

 

•حبس 3 أساتذة بتهمة الرشوة لتسهيل الحصول على "الدكتوراة"

 

 

الشروق
 

 

أعلنت شركتا ‫"ديليك" الإسرائيلية، و"نوبل" الأمريكية، أنهما وقعتا اتفاقا لتصدير الغاز الطبيعى الإسرائيلى إلى شركات قطاع خاص مصرية بقيمة 15 مليار دولار، وذلك من حقلى تمار ولوثيان، وقال مصدر حكومى، طلب عدم نشر اسمه: "إن اتفاق شركات القطاع الغاز الخاص، يأتى فى إطار تحول مصر لمركز إقليمى للطاقة، وتحرير سوق الغاز فى مصر"، ‫وبحسب بيان الشركتين، فإن اتفاقات تصدير الغاز الطبيعى مع شركة "دولفينوس" المصرية، مدتها 10 سنوات، لبيع كمية إجمالية بنحو 64 مليار متر مكعب، ووفقا للشركة فإن "صادرات الغاز إلى مصر قد تجرى عبر خط أنابيب شركة غاز شرق المتوسط القائم بالفعل".

 

عدادات-الكهرباء
عدادات-الكهرباء

 

كشف مصدر مسئول فى الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن أن العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع الحسينى الفار، قرر تشكيل لجنة مختصة من الشركة القابضة لفحص العدادات مسبقة الدفع التابعة لإحدى الشركات المصنعة لها، التى تعاقدت معها الوزارة لتوريد العدادات لبعض شركات التوزيع.

 

 

•أبو الفتوح يطالب النيابة بالتحقيق فى حصار المقر الرئيسى لـ"مصر القوية"

 

 

•وزيرة السياحة: حسم ملف انتخابات الغرف أهم أولوياتنا حالياً

 

 

•البحرية "المصرية والفرنسية" تنفذان التدريب المشترك "كليوباترا 2018"

 

 

•حبس ريهام سعيد 4 أيام على ذمة التحقيق فى "خطف الأطفال"

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print