الأحد، 02 يونيو 2024 11:16 ص

بعد وصف ساويرس طريقة الانضمام للائتلاف بـ"الخرفان والمرشد"..فرج عامر: تصريحات مرفوضة جملة وتفصيلًا.. جمال عقبى: لدينا 21 نائبًا من حزبك.. أحمد سامى: "ركز فى شغلك"

دعم مصر يرفض "الخرفان والمرشد"

دعم مصر يرفض "الخرفان والمرشد" دعم مصر يرفض "الخرفان والمرشد"
السبت، 19 ديسمبر 2015 02:12 م
كتب أمين صالح - أحمد عرفة
أثارت تصريحات المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، عن ائتلاف "دعم مصر"، التى قال فيها (بيحاولوا يعملوا خرفان بمرشد)، حفيظة عدد من نواب الائتلاف، الذين أكدوا رفضهم الكامل لهذه التصريحات، مؤكدين أن الائتلاف هو نتيجة طبيعية لعملية ديمقراطية، كما يحدث فى أى دولة فى العالم.

نجيب ساويرس (5)

الائتلاف قادر على الرد


حيث أكد المهندس محمد فرج عامر، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يرفض ما جاء على لسان المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، جملة وتفصيلًا، مؤكدًا أنه فى غير محله على الإطلاق، مشيرًا أن الائتلاف الآن، أصبح له رئيس هو اللواء سامح سيف اليزل، وهو قادر على الرد على أى شخص.

سامح سيف اليزل

محمد-فرج-عامر

الائتلاف يسعى للتوافق


وقال السفير محمد العرابى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف لم يرغم أحد على الانضمام إليه، مشيرًا إلى أن للائتلاف رؤية واضحة، وأن هناك أعضاء من الأحزاب التى رفضت المشاركة فى ائتلاف انضمت إليه بالفعل، وأصبحوا أعضاء به، مؤكدًا أن الائتلاف يسعى للتوافق بين جميع الأحزاب، ولا يسيطر عليه أحد، ودون إقصاء أحد.

محمد العرابى

معارضة الائتلاف


وقال جمال عقبى القيادى بائتلاف دعم مصر، إن على نجيب ساويرس أن يعلم بوجود 21 نائبًا من حزبه داخل ائتلاف دعم الدولة، على الرغم من أنهم قيادات فى حزب المصريين الأحرار، إلى جانب وجود معارضة بالائتلاف، وأن جميعهم ليسوا على اتجاه فكرى واحد، مشيرًا إلى أن تشبيه ساويرس للائتلاف بأن "ممارساته مثل الإخوان" تشبيه غير دقيق.

جمال-عقبى

وأكد عقبى، أن الائتلاف سيسعى لضم المعينين من قبل الرئيس للائتلاف بمجرد معرفة أسماء المعينين، للتوافق حول برنامج وأهداف البرلمان المقبل.

خبرة فى العمل السياسى


ووجه أحمد سامى رئيس اللجنة الإعلامية بحزب مستقبل وطن، رسالة إلى نجيب ساويرس قائلًا: "عليكم التركز فى أموركم بدلًا من الهجوم علينا، فأقل قيادة فى الحزب لديها سنوات خبرة فى العمل السياسى تمتد لسنوات".


print