الجمعة، 29 مارس 2024 01:19 م

قطار "ميت غمر بنها" يصطدم بسيارة ملاكى بعد تعطلها على القضبان بزفتى.. وآخر يدهس "ربع نقل" دون حدوث إصابات بالغربية.. وخروج عربة قطار مطروح عن القضبان بمحطة القبارى بالإسكندرية

حوادث المزلقانات عرض مستمر

حوادث المزلقانات عرض مستمر حوادث المزلقانات
الخميس، 15 فبراير 2018 11:00 م
المحافظات - عادل ضرة - أسماء على بدر
ما زالت المزلقانات العشوائية أو كما يطلق عليها "مزلقانات الموت" مصدر إزعاج للمواطنين، وسط تقاعس مسئولى هيئة السكك الحديدية عن إيجاد حلول جذرية لها رغم ارتفاع معدلات الحوادث اليومية وإنفاق الدولة مليارات الجنيهات لتطوير المزلقانات إلا أن بعضها لم يطله التطوير حتى الآن وما زال يهدد أرواح المارة.

 

وشهد اليوم الخميس عدد من حوادث القطارات فى عدد من المحافظات المختلفة، حيث اصطدم قطار بزفتى بمحافظة الغربية بسيارة ملاكى بعد أن تركها قائدها على القضبان، وقام قطار آخر بكفر الزيات بالاصطدام بسيارة ربع نقل تعطلت فوق القضبان، وخروج قطار آخر عن القضبان بمطروح.

 

حيث تمكن ضباط مباحث قسم زفتى بمحافظة الغربية، بإشراف اللواء أيمن لقية مدير إدارة البحث الجنائى، من ضبط ميكانيكى ومحاسب، تسببا فى اصطدام قطار بسيارة ملاكى على شريط السكة الحديد بمنطقة الصوامع، بعد أن تركا السيارة على القضبان، إثر حدوث عطل مفاجئ بها وفرا هاربين، واعترفا بارتكابهما للواقعة.

 

تلقى اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية إخطارا من العميد محمد صالح مأمور قسم زفتى، بورود إخطار من الخدمة المعينة من قسم شرطة النقل والمواصلات بزفتى، باصطدام قطار بسيارة حال عبورها شريط السكة الحديد بمنطقة الصوامع ببندر زفتى.

 

انتقل العقيد وليد الجندى رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة، ضباط مباحث قسم زفتى لمكان البلاغ وتبين اثناء سير القطار رقم 816 القادم من ميت غمر إلى بنها، اصطدم بالسيارة رقم 301675 ملاكى الغربية، حال عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص للعبور، وهروب مستقليها.

 

ووجه مدير أمن الغربية بسرعة ضبط مرتكبى الواقعة، وتحديد ملابسات الحادث، وتوصلت تحريات المباحث بإشراف اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، لتحديد هوية مستقلى السيارة وهما "ا.ع.م" 40 سنة ميكانيكى مقيم شارع الكومى دائرة قسم زفتى، "م.م.ن" 35سنة محاسب، وتم ضبطهما وبسؤالهما قررا أثناء عبورهما شريط السكة الحديد تعطلت أثناء سير القطار القادم من ميت غمر إلى بنها فتركا السيارة وفرا هاربين لخوفهما من المسائلة القانونية، تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

 

وشهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، اصطدام القطار القادم من منوف إلى مدينة كفر الزيات بسيارة ربع نقل بين محطتى كفر مشلة ومحطة قصر نصر الدين، بعد هروب قائد السيارة بعد تركه لها على القضبان إثر حدوث عطل مفاجئ بها، دون حدوث إصابات، وتسبب الحادث فى حدوث تلفيات جسيمة بالسيارة، وتمكن ضباط المباحث بإشراف اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، من ضبط قائد السيارة واعترف بالواقعة.

 

تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارا من مركز شرطة كفر الزيات بورود المحضر رقم 4 أحوال نقطة شرطة النقل والمواصلات بكفر الزيات يتضمن بلاغ المساعد عوض على عوض المعين خدمة بالقطار رقم 857 القادم من منوف إلى كفر الزيات بأنه حال سير القطار مابين محطتى كفر مشلة وقصر نصر الدين اصطدم بالسيارة رقم 1592911 نقل غربية حال عبورها شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص للعبور وهروب قائدها تاركا السيارة على شريط السكة الحديد، ونتج عن ذلك حدوث تلفيات السيارة ،وبسؤال محمد السيد محمد 48 سنة قائد القطار أيد ذلك.

 

وتمكن الرائد احمد الصباحى رئيس مباحث مركز كفر الزيات، بإشراف اللواء أيمن لقية مدير المباحث الجنائية، من ضبط "ا.م.ع" 31سنة تاجر بيض مقيم كفر يعقوب مركز كفر الزيات "قائد السيارة" وبسؤاله قرر أنه أثناء عبوره لشريط السكة الحديد تعطلت سيارته بسبب سوء الأحوال الجوية، أثناء سير القطار القادم من منوف إلى كفر الزيات فتركها وفر هاربا لخوفه من المسائلة القانونية، تحرر المحضر 8482جنح مركز كفر الزيات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

كما شهدت محطة القبارى بالإسكندرية، خروج عربة قطار ومقطورة عن القضبان لقطار مطروح أثناء سيره على الخط، مما أثار ذعر المواطنين والركاب، وتوقفت حركة القطارات.

 

وتوجه مأمور قسم شرطة مينا البصل، وضباط المباحث إلى مكان الحادث، وتم تسيير حركة القطارات بعد توقفها بسبب الحادث، دون حدوث أى إصابات.

 

حيث أعلنت هيئة السكة الحديد تاخر القطار رقم 1209 ركاب مطروح - القبارى نتيجة سقوط عجلة البوجى الأمامى من عربتى القطار اثناء مروره بين جنينه القبارى وبلوك القبارى.

 

وأوضحت الهيئة فى بيان صحفى أنه على الفور تم الدفع بالات الرفع لرفع عجلة البوجى نتيجة سقوطها ولم تحدث أى إصابات وأن حركة مسير القطارات على الخط لم تتاثر لوجود سكة بديلة وتعتذر الهيئة لركاب القطار نتيجة التأخير الذى حدث.

 


print