الثلاثاء، 24 مايو 2022 05:07 ص

صور.. على المصيلحى: 1.8 مليار دولار لاستعادة مستويات الاحتياطى الاستراتيجى.. ويؤكد: "الفراخ سليمة والناس أكلتها مسلوقة ومشوية وبانيه.. وخفضنا السعر لأننا كسبنا منها كويس"

وزير التموين: أزمات السكر والزيت انتهت

وزير التموين: أزمات السكر والزيت انتهت وزير التموين: أزمات السكر والزيت انتهت
الأحد، 04 فبراير 2018 11:00 م
الأقصر – مدحت وهبة – أحمد مرعى

- وزير التموين: أنا المسئول عن رقابة المنافذ بالكامل

 

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة نجحت فى إنهاء عدة أزمات خلال الفترة الماضية، وعلى رأسها أزمات السكر والزيت والسلع التموينية، وذلك على هامش زيارته لعدد من المشروعات لخدمة قطاع التموين بمحافظة الأقصر، وذلك بعد دعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد تكليفه برصد مبالغ كبيرة لحل كافة أزمات المواطنين اليومية.

 

جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(1)

وأكد وزير التموين – فى تصريحات صحفية – خلال الزيارة – أن الوزارة تنفذ رقابة صارمة على كافة منافذ البيع، وتتابع كافة المنتجات بصورة دائمة، مشددًا على أن ما يتردد عن وجود "فراخ فاسدة" أمر لا يمت للواقع بصلة، موضحًا أن الوزارة هى من قامت بتخفيض الأسعار فى واحدة من أساسيات السوق من العرض والطلب، قائلاً: "أنا المسئول عن الرقابة على الأسواق وصحة الغذاء الموجودة فكيف أعرض منتجات ولحوم ودواجن غير سليمة تضر بالمواطنين؟.. ونحن مسئولون عن سلامة المنتجات فى منافذنا، ولكن من يعرض فى الشارع للمواطنين يتم محاسبته فورًا بمحاضر رسمية ضدهم بالمخالفات".

 

جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(2)

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة جلبت كميات كبيرة من الدجاج المستورد من الخارج، وقامت ببيعها بأسعار متفاوتة تقل فى كل فترة حتى انتهاء "الطلبية"، وتم تخفيض الأسعار حتى 17 جنيها مؤخرًا، بعد أن كانت بــ31 وانخفضت لـ29 وهكذا، قائلاً: "هاتلى فرختين منهم وأنا أكلهم وأثبت إنها مفيهاش مشكلة نهائيًا"، مشيرًا إلى أنه سعيد للغاية بمداخلات المواطنين فى البرامج التليفزيونية وتأكيدهم على أن "الفراخ" التى يشترونها طبيعية تمامًا، وقاموا بطهيها مسلوقة ومشوية وبانية وبكل الأشكال دون أية مشكلات.

 

جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(3)

 

وأكد الدكتور على مصيلحى، أنه زار محافظة الأقصر لمتابعة عدد من المشروعات التى تجرى على أرض الواقع وتخصيص أراضى لها، ومن بينهما منطقة الـ56 فدان الاستثمارية التجارية بالمدامود، وكذلك منطقة الـ10 فدان بمدينة طيبة، ومنطقة الصومعة المعدنية التى تم تخصيص أرضها للغلال، ومقر موقع بمنطقة الكرنك لإقامة فرع جديد لشركة "المصرية 2000"، موضحًا أن المحافظ عرض عليه 3 مناطق تم عملها كمحلات فى مدينة طيبة بجوار مدارس النيل ومدرسة المتفوقين وبجوار مشروع الاسكان، وطلب منه أخذ التصميمات والبدء فى دراستها للاستفادة منها لخدمة التموين والقطاع فى مدينة طيبة.

 

جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(4)

 

أما بالنسبة لإضافة المواليد على بطاقات التموين، فقال الوزير: "يجرى العمل على دراسته فى الموازنة الحالية للدولة، والطلبات الموجودة ليست قليلة، وسوف نقدم مذكرة لمجلس الوزراء لبحث هذه الطلبات مستقبلاً"، مضيفًا: "عندما وكلت بالعودة لوزارة التموين خصص الرئيس السيسي 1.8 مليار دولار لاستعادة مستويات الاحتياطى الاستراتيجى، وكان الزيت بالكاد يتم توزيعه والسكر كان فيه أزمة، وعرضت حلول وخط قوية، وتم تنفيذها على أرض الواقع أنهت كافة الأزمات، وحاليا لدينا احتياطى من 3 لـ3.5 شهور لمنتج القمح، والقصب لدينا منه 3.7 احتياطى، واللحوم والدواجن يوجد بها فائض حالياً، ولذلك خفضنا سعر اللحوم بصورة كبيرة ووصل كيلو اللحوم بقنا إلى 100 جنيه، فهناك خطة ورؤية معينة نسير عليها بجانب الدعم الحكومى لخدمة المواطنين".

 

جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(5)

 
جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(6)
 
جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(7)
 
 
جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(8)
جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(9)
 
جولات-وزير-التموين-بالاقصر-(10)

 


print