الجمعة، 03 مايو 2024 10:37 ص

بعد بيان الحركة المدنية الديمقراطية المثير للجدل..ائتلاف الأغلبية يرد على صباحى: "انزل الشارع وورينا شعبيتك"..وخبراء: مناكفة سياسية لشغل الفراغ بما لا يفيد..ووكيل دفاع البرلمان: تشويه لمصر

"دعم مصر" يرد على حمدين: "خبثك مكشوف"

"دعم مصر" يرد على حمدين: "خبثك مكشوف"
السبت، 03 فبراير 2018 02:00 ص
برلمانى

رداً على بيان ما يُسمى بالحركة المدنية الديمقراطية التى يتزعمها حمدين صباحى، قال النائب سمير الخولى الأمين العام المساعد لائتلاف دعم مصر، إن الرئيس السيسى حين أكد خلال افتتاح حقل ظهر أن ما حدث فى مصر منذ سبع سنوات لن يتكرر، لم يكن يتحدث عن ثورة يناير، لكن قصد المؤامرات على الوطن وقتها، مشدداً: "الرئيس أول من اعترف بثورتى 25 يناير و30 يونية، ويحترمها وحلف على الدستور الذى يعترف بثورات مصر".

 

002
 

 

وأضاف "الخولى"، فى تصريح لـ "برلمانى"،  أن حديث البيان عن تفريغ الحياة السياسية به تزييف كبير، مضيفاً: "حمدين ومن على شاكلته هم الذين فرغوا الحياة السياسية بضعفهم وبغياب دورهم الحزبى"، موجههاً رسالة لحمدين صباحى: "تصريحاتك الخبيثة مكشوفة، انزل الشارع وورينا شعبيتك".

 

وأوضح القيادى بائتلاف دعم مصر، أن الرئيس السيسى حين قال إنه "مش سياسى"، كان يقصد إنه لا يتبع منهج الخداع أو الكذب الذى يتبعه بعض السياسيين، متابعاً: "نحن لا نفوض الرئيس، لكن نُكلفه بالترشح فى الانتخابات"، مؤكداً أن الغرض من إصدار تلك البيانات فى ذلك التوقيت هو تحفيز الناس على العزوف عن الانتخابات، وإحراج مصر، وإثارة البلبلة فى الرأى العام.

وكيل دفاع البرلمان لـ"حمدين صباحى": لا تملكون إلا أنفسكم وتصرفاتك تشوه مصر

وحول هذا الأمر، انتقد النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بيان الحركة المدنية التى تضم مجموعة من الشخصيات والأحزاب على رأسهم حمدين صباحى، مؤكدا أن هذه الحركة لا تمتلك أى شعبية فى الشارع المصرى بل هى شخصيات لا تمثل إلا أنفسهم.

 

وقال "الكدوانى" فى تصريحات لـ"برلمانى": "بيانات الحركة المدنية تشوه صورة مصر فى الخارج، والنظام المصرى لو يقمع المعارضة كما يزعم هؤلاء فى بيانهم، لما صدرت آراءهم للرأى العام ونشرت فى وسائل الإعلام"، مضيفًا: "انتقاد هذه الحركة لكلمة الرئيس "أنا مش سياسى" فى غير محله، فالرئيس عبد الفتاح السيسى كان يقصد بهذه الكلمة أنه يتحدث بوضوح ودون مواربة.

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أكثر من 500 نائب فى البرلمان يؤيدون انتخاب الرئيس السيسى لمرحلة ثانية، وهؤلاء هم نواب الشعب، الذين يمثلونه، مضيفًا: "نحن فى مرحلة حرجة تحتاج لتكاتف الجميع للتصدى لجميع المؤامرات التى تواجه مصر، ولابد من ارتفاع مستوى الوعى السياسى والأمنى لدى الجميع لضرورة الحفاظ على مقدرات الوطن".

 

ووجه "كدوانى" رسالة إلى الحركة المدنية التى يتزعمها حمدين صباحى، قائلا: "أنتم لا تملكون إلا أنفسكم وتصرفاتكم تسيء لشعب المصرى، وجميع محاولاتكم فاشلة وغير مسئولة".

 

---
 

 

يذكر أن الحركة المدنية الديمقراطية، التابعة لحمدين صباحى، أصدرت بيانا وصفه سياسيون بالمناكفة التى لا تستند لواقع، بل هدفه فقط إثبات الوجود بعدما فشلت الحركة فى الحصول على التزكيات والتأييد الشعبى المطلوب لطرح مرشح تابع لها فى الانتخابات الرئاسية.

 

حيث حاولت الحركة التابعة لحمدين صباحى، فى بيانها إثارة الجدل حول ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح حقل غاز ظهر، لكنها فشلت فى تحقيق مسعاها، وفقاً لما أكده سياسيون بأن البيان كشف عن ضيق الأفق والتفكير عند من أصدروه، الذين حاولوا تأويل حديث الرئيس بغير ما كان يهدف إليه. 

 

واعتبر محللون أن بيان الحركة المدنية الديموقراطية ،التى فشلت فى الحصول على أى مقاعد برلمانية فى الانتخابات الأخيرة،قبل ضم الحزب المصرى الديموقراطى بنائبيه إلى صفوفها ، هو نوع من المناكفة السياسية لشغل الفراغ بما لايفيد ، ومشاغبة اعتادت عليها الشخصيات والأحزاب الكرتونية غير المؤثرة فى الشارع والتى لا تمتلك قواعد شعبية حقيقية فى المحافظات وكذا ليس لديها تمثيل مؤثر فى البرلمان ولا منابر إعلامية قوية تحظى بالقبول الجماهيرى.

 


print