الأحد، 19 مايو 2024 01:03 ص

رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار فى حوار لـ"برلمانى": سنساند الرئيس ومؤسسات الدولة فى المجلس.. عدد من المستقلين يتواصلون معنا للتنسيق تحت قبة البرلمان

"المصريين الأحرار": سندعم السيسى

"المصريين الأحرار": سندعم السيسى "المصريين الأحرار" ودعم السيسى
الجمعة، 18 ديسمبر 2015 08:05 ص
كتبت سماح عبد الحميد
علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، خص موقع "برلمانى" بأول تصريحات صحفية له عقب فوزه بالمنصب بالانتخاب أمس ، الخميس، وكشف فى تصريحاته رؤية الحزب وخطته للعمل تحت قبة البرلمان، وموقف الحزب النهائى من ائتلاف دعم الدولة، الذى يدشنه اللواء سامح سيف اليزل، وعدد من نواب قائمة "فى حب مصر"، كما أوضح موقف الهيئة البرلمانية من تبنيها جبهة المعارضة داخل البرلمان، بالإضافة إلى رأيهم فى أداء الحكومة حتى الآن، برئاسة المهندس شريف إسماعيل.
المصريين الاحرار

وقال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ونائب الحزب فى دائرة الصف، إنه سيعمل بشكل دائم على مساندة الرئيس ومؤسسات الدولة هو وحزبه.
علاء عابد

السيسي

وأضاف عابد فى حواره لـ"برلمانى" عقب فوزه: إن المهندس نجيب ساويرس هنأ جميع أعضاء الهيئة البرلمانية بعد انتهاء الانتخابات وإعلان الأسماء، مؤكدًا أنهم تناقشوا فى أمور الحزب.
ساويرس

وعن المعارضة فى البرلمان، قال عابد: إن المعارضة ستتحدد تحت قبة البرلمان على أساس أداء الحكومة، مشيرًا إلى أن حكومة المهندس شريف إسماعيل أداؤها متوسط وسننتظر بيانها لاتخاذ قرار نهائى بشأنها.
شريف اسماعيل

وأضاف أن التفاوض مع ائتلاف دعم الدولة مرفوض بشكل نهائى، مؤكدا أن موقف الحزب من هذا الائتلاف نهائى ولن يتغير.

وفى السياق نفسه أشار عابد إلى أن عددا كبيرا من النواب المستقلين على تواصل مع الحزب للتنسيق معه تحت قبة البرلمان، لافتا إلى أن الحزب سيبحث هذه الأمور خلال الفترة المقبلة، ويرحب بشكل كامل للتعاون مع أى نواب مستقلين أو حزبيين فى إطار برنامجه، الذى أعلن عنه وأجندته التشريعية.

جدير بالذكر، أن انتخابات الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، قد انتهت بفوز علاء عابد، برئاسة الهيئة البرلمانية، بعد حصوله على 44 صوتًا من إجمالى 58 صوتا، وحصل الدكتور طارق رضوان على 25 صوتا، ومى محمود 24 صوتا، ونادية هنرى 22 صوتا، واللواء سلامة الجوهرى 21 صوتا، والدكتور أيمن أبو العلا 22 صوتا وعاطف مخاليف 13 صوتا.

كما انتهت انتخابات الهيئة العليا للكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بالكامل، وأسفرت عن فوز خمسة أعضاء من الكتلة البرلمانية، ليكتمل بهم تشكيل الهيئة العليا للكتلة البرلمانية إلى جانب النائب علاء عابد، وكانت هذه الانتخابات قد شهدت تقدم 13 نائبًا للمنافسة، فاز منهم خمسة نواب، وجاء ترتيب النواب الخمسة كالتالى: حاتم باشات، وأحمد على، وخالد مجاهد، وعبد المنعم شهاب وأحمد سليمان.


print