الخميس، 25 أبريل 2024 11:42 ص

الجماعة الإرهابية وحلفاؤها يحولون مشاجرة هشام جنينة مع قهوجى لقضية سياسية.. النائب على بدر: يسعون لزرع الفتن.. بكر أبو غريب: قنوات غربية تديرها أجهزة مخابرات

البرلمان يواجه أكاذيب الإخوان عن "خناقة جنينة"

البرلمان يواجه أكاذيب الإخوان عن "خناقة جنينة" البرلمان يواجه أكاذيب الإخوان عن "خناقة جنينة"
الأحد، 28 يناير 2018 12:00 ص
كتب محمد أبو عوض

سخط شعبى وبرلمانى من محاولات أنصار الجماعة الإرهابية، استغلال مشاجرة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق مع "قهوجى" والبحث عن تسييس القضية رغم أنها لم تتعد كونها شجارا عاديا وفق المعلومات الرسمية والموثقة، وهو ما أكده عدد من أعضاء البرلمان الذين وصفوا الحادث بـ"الجنائى البحت"، واتهموا الإخوان وجهات أخرى بمحاولة زرع الفتنة داخل المجتمع المصرى.

 

النائب على بدر: يسعون لزرع الفتن

قال النائب على بدر، عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف، إن ما يقوم به حلفاء جماعة الإخوان الإرهابية، فى الغرب من محاولة تسويق للحادث الجنائى الذى تعرض له المستشار هشام جنينة صباح اليوم، على أنه محاولة لاغتياله، دليل على أنهم يسعون لزرع الفتن وترديد شائعات كاذبة من أجل تشويه صورة الوطن فى الخارج.

 

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القيادات الإخوانية الإرهابية الهاربة خارج مصر بالتعاون مع الكارهين للدولة المصرية، سواء كان المزور أيمن نور، ومن على شاكلته، يتحدثون على أن هذه حادثة سياسية وأنها محاولة اغتيال فاشلة، لكن الحقيقة أنه حادث جنائى بحت ليس له أى تفسير بخلاف ذلك.

 

وكشف "بدر"، أن الجماعة الإرهابية كل يوم تكشف عن أعضائها، الذين طالما أعلنوا أنهم ليس من المنضمين للجماعة، على عكس ما يكشفه الوقت وصدقت فيه رؤية الشعب المصرى الذى تحدث عن أن هشام جنينة هو أحد قيادات الإخوان المتخفية.

 

بكر أبو غريب: bbc لا تعمل بحياد وتدعم أعداء مصر

 

من جانبه قال بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن القنوات الغربية التى تسيطر عليها وعلى تحركاتها أجهزة المخابرات أصبحت تروج لفكرة أن هشام جنينة تعرض لمحاولة اغتيال وهو محض كذب وافتراء، متسائلا: "ما هو الخطر من هشام جنينة؟" وما قيمته لدى الشعب المصرى أصلا؟، فجنينة ليس له أى قيمة لدى المصريين.

 

27292851_510463346020114_1817860720_n
صورة من المحضر 

 

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن قناة "bbc" ليست كما كنا نتصور أنها حيادية أو تقدم منتجا إعلاميا محايدا، وأكبر دليل على ذلك هل تحدثت هذه القناة مع الطرف الآخر الذى حرر محضرا فى قسم الشرطة ضد المستشار هشام جنينة، وما يحدث الآن يدل أن هذه القناة تدعم أعداء مصر وعلى رأسها جماعة الإخوان الإرهابية.

 

وأشار "أبو غريب"، إلى أن ما حدث بحسب شهود العيان يؤكد أن الواقعة هى عبارة عن حادث تصادم بين سيارة المستشار هشام جنينة التى يقودها، و3 أشخاص أثناء توقفهم بالطريق، حيث تسبب الحادث فى إصابة أحد الأشخاص الثلاثة، مما نتج عنه حدوث مشادة كلامية بينهم وبين جنينة، تطورت الى مشاجرة تعدوا خلالها على بعضهم بالضرب، وعلى الفور انتقل رجال المباحث الى محل الواقعة، واصطحب الطرفان إلى قسم شرطة أول التجمع الخامس، فأين محاولة الاغتيال وهذا الكلام غير الصحيح، "وأضاف :" واحد واخد بوكس فى وشه..هل دى محاولة اغتيال؟..، ده كلام فاضى الصراحة".

 

وفى السياق ذاته قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن الشق المتعلق بما حدث للمستشار هشام جنينه اليوم قيد التحقيق و فى يد النيابة العامة، وهى الجهة التى ستحدد حقيقة ما حدث.

 

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن هناك محاولات لتسييس الحادث وإظهار أن أسبابه سياسية وليست جنائية، وتابع:" لا توجد أى استفادة من الاعتداء على جنينة على الإطلاق، ولكن هناك أطراف أخرى تحاول تأجيج الأوضاع فى مصر بالتزامن مع دخول سباق الانتخابات الرئاسية، وهذه الأطراف حاولت ولا تزال تسعى لإحداث فوضى فى مصر".

 

وأوضح "الخولى "أن هناك بعض وسائل الاعلام العالمية قامت بعدد من المحاولات لإشعال الفتنة وترديد الإشاعات فى مصر خلال الفترة الماضية.

 


الأكثر قراءة



print