السبت، 04 مايو 2024 06:54 م

"طفح المجارى" يمنع أهالى منطقة العمراوى بالإسكندرية من المرور.. أهالى المجابرة فى سوهاج يطالبون بتغطية ترعة القرية حفاظا على التلاميذ.. و"سلمى" عمرها 20 يوما تعانى من ثقبين فى القلب

نواب البرلمان يسمعون شكوتك

نواب البرلمان يسمعون شكوتك نواب البرلمان يسمعون شكوتك
الخميس، 25 يناير 2018 02:00 م
كتب هيثم سلامة

استقبلت خدمة "صحافة المواطن" خلال الـ24 ساعة الماضية، العديد من الرسائل والشكاوى من قراء ومتابعى "برلمانى"، وفى السطور التالية نستعرض أبرز ما تم استقباله على مدار اليوم.

 
حفر وإنشاءات بمنتصف شارع وادى النيل يسبب شللا مروريا بالمهندسين

شهد شارع وادى النيل بالمهندسين اختناقا مروريا، نتيجة الحفر وإنشاءات بمنتصف الطريق، وتمرير حارة واحدة إلى شارع لبنان، مما أدى إلى شلل مرورى بميدان لبنان، ومصطفى محمود والشوارع المؤدية إلى جامعة الدول وعرابى والبطل أحمد عبد العزيز.

 

وطالب عدد من المارة وقائدى السيارات، بإصدار تحويلات مرورية، وتشكيل دوريات أمنية ومرورية لتسهيل حركة السير ومنع ركن السيارات بشكل عشوائى، والتصدى لسائقى الأجرة والأتوبيسات الذين يقفون فى منتصف الطريق لتحميل سياراتهم، بالإضافة إلى ضرورة إصدار بيانات ونشرات مرورية لتعريف المواطنين بهذه الأماكن التى تشهد حفرا فى الشارع أو إنشاءات.

 

شلل مرورى بشارع وادى النيل
شلل مرورى بشارع وادى النيل

"طفح المجارى" يمنع أهالى منطقة العمراوى فى الإسكندرية من المرور

استغاث أهالى شارع 8 فى منطقة العمرواى الصغرى، التابعة لحى المنتزة ثانى بالإسكندرية، من طفح مياه المجارى فى الشارع، وانتشار الروائح الكريهة، مما يصعب على كبار السن والأطفال المرور، مشيرين إلى تقديم العديد من الشكاوى دون استجابة.

 

وأضاف القارئ محمد حركة، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن:"نعانى من طفح مياه المجارى وتركها منذ فترة كبيرة، ولا نستطيع العيش بصورة أدمية، حيث كبار السن والنساء والأطفال يصعب عليهم المرو، ونعانى من عدم استجابة أى مسئول لنا".

 

المجارى أمام أبواب المنازل
المجارى أمام أبواب المنازل
 
أحمد ولد بدون قدمين.. وأسرته تناشد علاجه فى الخارج

وناشدت والدة الشاب أحمد مجدى عبد المنعم، بالصف الثانى الثانوى، والمصاب بعيب خلقى، حيث ولد بدون طرفى القدم، مما يعانى من صعوبة التحرك، وتأمل أسرته موافقة وزراة الصحة أو رجال الخير بتوفير علاج له سواء بتركيب أطراف صناعية أو غيره ليساعده على التحرك، وعلاجه خارج مصر.

 

وقالت فاطمة رياض، والدة الشاب، عبر رسالتها إلى خدمة صحافة المواطن:"يجلس أبنى على كرسى متحرك طوال الوقت ، وكل ما أريده أن يستطيع التحرك، وأن يتم عرضة على طبيب خبير، حتى يتم تركيب له أطراف صناعية أو أى شئ من ذلك القبيل، ليساعده على العيش والحياة".

 

وتابعت رياض: "ذهبت بأنى إلى العديد من الأطباء، وكان ردهم أن علاجه خارج مصر وليس بداخلها، وأرسل تلك الرسالة وأنا كلى أمل على تحقيق أمنيتى وأمنية أبنى، بالتحرك دون مساعدة والاعتماد على نفسه".

 

الشاب أحمد
الشاب أحمد
 "سلمى" طفلة عمرها 20 يوما تعانى من ثقبين فى القلب وتحتاج جراحة عاجلة

ناشد القارئ علاء عبدالونيس قاسم محمد، والمقيم فى إمبابة فى الجيزة، المسئولين فى وزارة الصحة علاج ابنة أخيه "سلمى" والتى تبلغ من العمر عشرين يومًا، على نفقة الدولة فى مستشفى متخصصة، حيث ولدت بعين خلقى ثقبين فى القلب، وانسداد فى المرئ، ولابد لها من إجراء عملية جراحية عاجلة وفقا لتوصيات الأطباء.

 

 وقال القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "بنت أخى بين الحياة والموت.. تبلغ من العمر 20 يوما ومصابة بثقب بين البطينين وثقب فى الأذين، وعندها انسداد فى المرىء وهى الآن فى حضانة ولابد من إجراء جراحة لها".

 

وأضاف القارئ: "أرجو حجزها فى إحدى المستشفيات المتخصصة فى تلك الحالات، حيث نصحنى الأطباء بسرعة إجراء العملية فى أقرب وقت، والمستشفى المحجوزة فيها الآن ليس بها إمكانيات لإجراء تلك العملية الجراحية".

 

تقرير بالحالة
تقرير بالحالة

أهالى "المجابرة" فى سوهاج يطالبون بتغطية ترعة القرية حفاظا على التلاميذ

طالب أهالى قرية المجابرة التابعة لمركز جرجا فى محافظة سوهاج، بتغطية الترعة المارة بالقرية حفاظا على سلامة أطفالهم.

 

وقال القارئ علاء البحرانى، أحد أهالى القرية: "الترعة تقع أمام مدرسة القرية فى طريق الحلفاية، ما يهدد سلامة أولادنا خلال دخولهم أو خروجهم من المدرسة، مطالبا المسئولين بالمحافظة تغطية الترعة حفاظا على الأولاد".

 


print