الجمعة، 17 مايو 2024 10:33 ص

نواب وجه قبلى يشيدون بافتتاح السيسي عددا من المشروعات القومية.. ويؤكدون: الرئيس عازم على بناء دولة حديثة أساسها التنمية الشاملة.. وسيكون لها مردود إيجابى فى توفير فرص عمل للشباب

الصعيد على طريق التنمية

الصعيد على طريق التنمية الصعيد على طريق التنمية
الثلاثاء، 23 يناير 2018 02:00 ص
كتب مصطفى السيد

أشاد عدد من نواب البرلمان، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية بالصعيد، مؤكدين أن توجه الدولة نحو التنمية فى محافظات الوجه القبلى سيزيد خلال الفترة المقبلة، بإنشاء العديد من المشروعات القومية التى ستساهم فى توفير مزيد من فرص العمل للشباب وتقليل معدلات الفقر.

جانب من افتتاح السيسي لمشروعات بنى سويف 

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح أمس الأحد عددا من المشروعات التنموية فى بنى سويف وعدد من محافظات الصعيد، خلال زيارته لمحافظة بنى سويف التى تفقد خلالها عددا من المشروعات العملاقة التى تم الانتهاء منها مؤخرا فى محافظات الوجه القبلى.


 النائب عاطف عبد الجواد 

 

فى هذا السياق، أشاد النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة لإسكان والمرافق العمرانية، نائب محافظة بنى سويف بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى عدد من المشروعات فى محافظة بنى سويف، مشيرا إلى أن زيارات الرئيس لمحافظات الصعيد تؤكد اهتماما بالتنمية فى مناطق الوجة القبلى.

 

وأضاف "عبد الجواد" فى تصريح لـ"برلمانى "، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بإحداث تنمية شاملة فى محافظات الصعيد والتى ظلت تعانى طوال العقود الماضية ليس مجرد كلام وإنما عمل على أراض الواقع.

 

وأشار إلى أن زيارة الرئيس للصعيد تؤكد مدى انشغاله بالتنمية ومتابعته الميدانية لتنفيذ المشروعات، مضيفا: "فليرى ويسمع ويتعلم كل مسئول بالدولة خاصة المحافظين أنه لا يمكن تنفيذ أى شىء على الأرض إلا بالمتابعة لكل مسئول بالدولة والنزول وسط الناس والمجتمع والتأكد من كل شىء بنفسه، والتقييم المبنى على الحقيقة وليس بالاكتفاء بالتقارير اليومية.

 

وأكد نائب محافظة بنى سويف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عازم على بناء دولة حديثة بكل مقتنيات العصر الحديث من صناعة وزراعة وبنية تحتية.


محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

 

من جانبه، قال محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الصعيد ظلم خلال العقود الماضية ولم يعط حقه فى التنمية بالقدر الكافى، مضيفا أن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أحداث تنمية حقيقية فى محافظات الصعيد بعد العقود التى ظلم فيها أبناء وجه قبلى.

 

وأضاف" الغول" أنه كان قد تقدم بسؤال لرئيس مجلس الوزراء بشأن بيان إحصائى عن حجم المشروعات التنموية التى تم افتتاحها فى محافظات الصعيد خلال الأربع سنوات الماضية، مشيرا إلى أن أبناء الصعيد ينتظرون المزيد من المشروعات التى تتيح فرص عمل للشباب وتقلل معدلات البطالة فى الصعيد.

 

فى ذات السياق، قال النائب أحمد شعراوى، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن توجه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبح يركز على عمل تنمية حقيقية فى محافظات الصعيد، مشيرا إلى أنه خلال الفترة الماضية شهدنا العديد من المشروعات التنموية التى تستهدف تشغيل عدد كبير من أبناء الصعيد فى محافظات المنيا وأسيوط وقنا.


 

وأشار شعرواى إلى أن الرئيس يستهدف احداث تنمية شاملة فى محافظات الصعيد بانشاء المناطق الصناعية والمشروعات الكبرى التى ستعود بالنفع على أبناء الصعيد على بشكل خاص وعلى مصر بوجه عام. وأوضح أن المشروعات الاستثمارية وشبكة الطرق الجديدة التى افتتاحها الرئيس يكون لها مردود إيجابى خلال الفترة المقبلة، وستساهم فى دفع عملية التنمية فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة فى مختلف المجالات.

 


print