الإثنين، 29 أبريل 2024 01:41 م

النائب أحمد زيدان: الأكاديمية الوطنية ستظل نقطة مضيئة ضمن الإنجازات.. جون طلعت: الرئيس يقود تجربة منفردة لدعم أبناء مصر.. وطارق الخولى: الشباب طليعة أمل فى إصلاح مؤسسات الدولة

شباب البرلمان للسيسي: "شكرًا يا ريس"

شباب البرلمان للسيسي: "شكرًا يا ريس"
السبت، 20 يناير 2018 02:00 ص
كتب محمد صبحى

السيسي يؤمن بالشباب باعتبارهم طليعة أمل فى إصلاح كل مؤسسات الدولة، بهذه العبارات وصف عدد من أعضاء البرلمان الشباب مدى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب واستغلال طاقتهم، من خلال العمل على إعداد كوادر شبابية تكون قادرة على القيادة فى المستقبل، وهو ما يترجمه إنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب.

 

فى البداية، قال النائب أحمد زيدان عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" أن الاكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب التى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل على تأهيل الشباب للقيادة ستظل نقطة مضيئة ضمن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطواته الإيجابية نحو دعم الشباب انطلاقا من كونه يؤمن بطاقات الشباب ويحاول توظيفها بطريقة صحيحة بما يخدم مصالح الوطن؛ متابعا: "شكرًا يا سيسي لدعم الشباب".

النائب أحمد زيدان

وأضاف زيدان فى تصريح لـ"برلمانى" أن الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب ستكون المصدر الرئيسى لتفريغ القيادات والمسئولين للدولة المصرية خلال الفترة المقبلة متابعا لأول مرة فى تاريخ مصر، وفى عهد الرئيس السيسي يكون هناك 59 شاب سنهم بين 25 و35 سنة أعضاء بمجلس النواب وبالتالى يعود ذلك للإرادة السياسية نحو دعم وتمثيل الشباب، متوقعا أن تزيد نسبة مشاركة الشباب بانتخابات المحليات عن 25% المحددة بالدستور والقانون.

 

وأشاد زيدان بتنظيم مؤتمر حكاية وطن، مؤكدا أن المؤتمر سيكون شاهدا على الإنجازات داخل الدولة المصرية، وأن المؤتمر كان شاملا وجامعا لكافة الملفات التى تهم المصريين.

 

وفى ذات السياق قال النائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أنه لم نجد رئيسا سابقا يهتم بالشباب مثلما يفعل الرئيس عبد الفتاح، متابعا: السيسي يسعى إلى أن يسلم الدولة لكوادر شبابية أسوة بتجربة فرنسا ولكن ستكون التجربة بنكهة مصرية من خلال الاكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب.

النائب جون طلعت

وأضاف طلعت فى تصريح لـ"برلمانى" أن الرئيس السيسي دعم الشباب المصرى فى أكثر من ملف، فبجانب الخطوة الأولى والأساسية المتمثلة فى الجلوس مع الشباب والتحاور معهم والتى تعتبر نهج جديد يتخذه الرئيس السيسي يعمل أيضا على مساعدة الشباب من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف إعداد رجال أعمال من الشباب فى المستقبل متابعا السيسي يقود تجربة منفردة لدعم أبناء مصر وخاصة الشباب.

 

وتابع وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أن فى عهد الرئيس السيسي أيضا تك تعيين معاونين للوزراء ونواب الوزراء، مما يؤكد وجود عناصر شبابية بالحكومة، مشددا على ضرورة اهتمام كافة مؤسسات الدولة بالشباب أسوة بسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

بدوره، قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افرد جزء كبير من خطابه بفعاليات مؤتمر حكاية وطن عن الشباب بما يؤكد حرصه على فئة الشباب تحدث فى أكثر من امر فيما يتعلق بقوائم العفو الرئاسى التى خرج فيها عدد من الشباب المحكوم عليهم فى قضايا تظاهر وتجمهر، إضافة لذلك تحدث أنه يتطلع لإعداد الشباب لمستقبل القيادة عن طريق البرنامج الرئاسى والأكاديمية الوطنية للشباب وغيرها من المجالات التى حاول الرئيس من خلالها التأكيد على أنه يسعى أن يكون الشباب حاضر بقوة فيما يتعلق بالمستقبل والقيادة.

النائب طارق الخولى

وأضاف الخولى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن لدينا نماذج ناجحة فى تأهيل الشباب للقيادة والمشاركة فى الحياة السياسية، وكيفية تعليم الشباب وفق معايير وأمور اكاديمية فن الإدارة بحيث يكون الشباب طليعة أمل فى إصلاح كل مؤسسات الدولة ومواجهة ما تراكم من مشاكل الماضى وفساد وسوء إدارة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أشار فى حديثه بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر حكاية وطن إلى وجود أكاديمية مماثلة فى فرنسا تم إنشاؤها فى 1945، لتأهيل وإعداد شباب وكوادر الدولة الفرنسية، والآن لا يوجد مسئول فى فرنسا إلا وكان من خريجى هذه الأكاديمية، مشيراً إلى أننا نريد أن ننفذ هذه الأكاديمية بكل إصرار وجدية لتأهيل الشباب، وستكون هناك اختبارات قاسية لانتقاء أفضل العناصر فى مصر، وسيمرون باختبارات وإعداد جيد، لكى يكون هناك مسئول قادر على قيادة دولة وحمايتها والرقى بها.

 

 


الأكثر قراءة



print