الأحد، 12 مايو 2024 01:20 ص

البرلمان يشيد بوصف الرئيس للمرأة بـ"ضمير الأمة".. نوسيلة أبو العمرو: "اللى هينتقده هنكله بأسنانا".. سحر صدقى: يهتم بسيدات الصعيد.. وأمل زكريا: الانتخابات ستشهد مظاهرة نسائية فى حب الرئيس

نائبات البرلمان يشدن بــ"السيسى"

نائبات البرلمان يشدن بــ"السيسى" نائبات البرلمان يشدن بــ"السيسى"
الخميس، 18 يناير 2018 05:00 م
كتب محمد أبو عوض

"إن المرأة المصرية كانت ضمير الأمة النابض محل الاهتمام والرعاية، وتصدرت عظيمات مصر مقدمة صفوف المواجهة"، بهذه الكلمات أشعل الرئيس عبد الفتاح السيسى، القاعة التى شهدت مراسم افتتاح مؤتمر "حكاية وطن"، حماس السيدات التى شاركن بالمؤتمر، وهو ما انتقل إلى نائبات البرلمان، اللاتى تسابقن على الإشادة بكلمات الرئيس السيسي.

 

نوسيلة أبو العمرو: الرئيس السيسى الداعم الأول للمرأة

ومن جانبها، قالت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو الداعم الأول والأساسى للمرأة المصرية، وهو من يدفعها للأمام لإيمانه بدورها فى تنمية المجتمع والارتقاء به رغم الصعوبات الاقتصادية.

 

وأضافت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية فى تصريحات لـ"برلمانى": أن تصريحات الرئيس السيسى، خلال مؤتمر حكاية وطن، بأن المرأة المصرية هى ضمير الأمة، نابع من إيمانه بالسيدة المصرية، التى كانت ولازالت تقف خلفه داعمة له، ولقراراته فى كل المجالات، بل أصبحت هى المدافع الرئيسى عن الرئيس من كل من يحاول أن يوجه إلى الرئيس أى انتقاد، "يعنى اللى يكلم عن الرئيس أحنا الستات نكله بسنانا".

 

 

سحر صدقى: المرأة ستكون شريكا فعالا فى بناء الوطن

ومن ناحيتها، أكدت النائبة سحر صدقى عضو مجلس النواب، عن محافظة قنا، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر "حكاية وطن"، والذى تحدث فيه على أن المرأة المصرية، هو دليل على دعم الرئيس الدائم المرأة فى كل المجالات، وخصوصًا المرأة الصعيدية.

 

وقالت النائبة سحر صدقى فى تصريحات لـ"برلمانى"، إن المرأة ستكون شريكة فعالة فى بناء الوطن والعمل على تنميته جنبًا إلى جنب الرجل، مضيفة فى الوقت نفسه أن حديث الرئيس عن المرأة يعتبر هو شعار وتشجيع لها خلال المرحلة المقبلة، كونها رمز البناء فى الحاضر والمستقبل.

 

وأوضحت "صدقى"، أنها وثقت توكيلًا لدعم الرئيس فى ترشحه للفترة الثانية، ومطالبة الجميع بالتكاتف وراءه ليقود قاطرة التنمية والعمل على رجوع مصر مرة أخرى فى الصدارة، موضحة أن المرأة الصعيدية ستشارك فى الانتخابات الرئاسية القادمة بكثرة.

 

 

أمل زكريا: الرئيس السيسى منح المرأة دورًا لم يمنحها لها غيره من قبل

وفى السياق ذاته، أكدت النائبة أمل زكريا، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، منح المرأة المصرية دورًا لم يمنحه لها أحد غيره فى كل المجالات حتى أصبحت تمثل 20 % فى الحكوم.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المرأة المصرية سوف تكون هى صاحبة المشاركة الأعلى فى الانتخابات الرئاسية القادمة، موضحة أن هذه الانتخابات ستشهد مظاهرات نسائية فى حب الرئيس أمام الصناديق الرئاسية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قال خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر "حب الوطن"، إن المرأة المصرية كانت ضمير الأمة النابض محل الاهتمام والرعاية، وتصدرت عظيمات مصر مقدمة صفوف المواجهة، وتحملن المسئولية الوطنية بجسارة وإقدام، ونرى الآن نسبة تمثيل المرأة فى البرلمان تصل إلى 15% لأول مرة فى تاريخ مصر، ووصل عدد تمثيلها فى الحكومة إلى 20%، مردفا:"خلو بالكم بقى يا رجالة".

 

وأوضح الرئيس، أن الحكومة تقدمت بعدد من مشروعات القوانين بمجلس النواب والتى تحمى حقوق المرأة، وتصون كرامتها وتم إقرارها، وإطلاق مشروع تنمية المرأة الريفية ومحدودة الدخل، ومشروعات الأسر المنتجة وتنمية كوادر الرائدات المجتمعيات والقيادات النسائية.

 


print