الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:02 م

مصادر: الأمين السابق للحزب المنحل يُشكل كتلة من النواب المستقلين لخدمة حزبه فى "المحليات".. أنشأ أكاديمية بجاردن سيتى لتقديم كورسات للأعضاء.. والتقى20 نائبة بأحد فنادق القاهرة

تكتل حسام بدراوى تحت القبة

تكتل حسام بدراوى تحت القبة تكتل حسام بدراوى تحت القبة
الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:41 م
كتب محمد مجدى السيسى وأحمد عرفة
يبدو أن الأيام القادمة سوف تسفر عن ظهور تكتلات جديدة تحت قبة البرلمان، حيث أكدت مصادر لـ"برلمانى"، أن البرلمانى الأسبق والأمين العام السابق للحزب الوطنى المنحل، الدكتور حسام بدراوى، قد بدأ فى اتصالات لتشكيل ائتلاف جديد يضم مجموعة من النواب المستقلين تحت القبة، يكون بمثابة نواة لحزب "الاتحاد" الذى شكله عقب ثورة يناير.

تكتل حسام بدراوى تحت القبة (1)

تكتل


وأكدت مصادر لـ"برلمانى"، أن بدراوى يُشكل كتلة فى البرلمان، تضم مجموعة من النواب، ويحاول التنسيق بينهم، وخدمتهم بكل الطرق، مشيرة إلى أنه دشن المقر بمنطقة جاردن سيتى، وأنه يجرى اتصالات واسعة بنواب مستقلين لإقناعهم بالتنسيق، لافتا إلى أنه تحدث لمقربين فى الآونة الأخيرة أن تلك الكتلة تجاوزت 30 نائبًا.

وفى محاولة لتفسير الغرض من وراء تشكيل "بدراوى" لكتلة من المستقلين، تقول المصادر: إن حزب الاتحاد الذى أسسه عقب ثورة 25 يناير، لم يخوض انتخابات البرلمان، وينافس فقط على انتخابات المحليات، موضحًا أنه يريد أن تخرج القوانين الخاصة بالمحليات بشكل معين تخدم حزبه، فضلاً عن رغبته فى أن تكون الشبكات الاجتماعية التى كونها هؤلاء النواب فى المحافظات إضافة جديدة لحزبه.

حسام-بدراوى

أكاديمية للتفاعل البرلمانى


وباتصال "برلمانى"، بالدكتور حسام بدراوى، المفكر السياسى لمعرفة آخر أنشطته السياسية، قال إنه قام بعمل أكاديمية للتفاعل البرلمانى، بهدف استخدام النواب لأدواتهم البرلمانية بشكل فعال ومؤثر تحت قبة البرلمان، فضلا عن إمداد النائب بالطريقة المثلى لكيفية مناقشة الموازنة العامة للدولة، وعدد من الأمور المتعلقة بالاقتصاد، إضافة إلى إمدادهم بمعلومات تتعلق بالعمل داخل البرلمان بشكل عام.

فرز-انتخابات

وأكد بدراوى، أن ما يفعله مجرد عمل عام يساعد النواب فى اتخاذ قراراتهم، مشيرًا إلى أن ما يقدمه جهد لرفع كفاءة النواب، وغير هادف للربح، مؤكدا أنه تواصل مع عدد من النواب فى ذلك الإطار، وأن عمل الأكاديمية سيكون فى يناير المقبل.

مجلس-النواب

لقاء النائبات


وقال بدراوى: إنه التقى يوم الإثنين الماضى بأحد فنادق القاهرة، بنحو 20 نائبة، منهن نائبات مستقلات، وعن قائمة "فى حب مصر"، وذلك بناء على طلبهن، قائلا: "قالولى عاوزين أساعدهم بخبراتى ووجهولى أسئلة متعلقة بالعمل البرلمانى، وجاوبت عليهم، وهذا العمل أيضا كان بدون ربح، وتحدثنا عن ضرورة ظهور المرأة بشكل جيد فى البرلمان".

وعن نشاط حزبه أكد بدراوى، أن الحزب سينافس بقوة على فى انتخابات المحليات القادمة، خاصة وأن الحزب يبذل جهدا واسعا فى المحافظات استعدادًا لذلك، مشيرا إلى أن تلك الانتخابات لن تكون قبل عام من الآن، خاصة وأن قانون الإدارة المحلية لم يُوافق عليه حتى الآن".

وبسؤال الدكتور حسام بدرواى، عن ما تناثر من معلومات بشأن تشكيله لكتلة تضم مجموعة من النواب فى البرلمان المقبل لخدمة حزبه، شدد: "أنا لا بعمل كتل، ولا لى فى التكتلات".

وكان الدكتور حسام بدراوى، المفكر السياسى، قال فى تصريحات سابقة لـ"برلمانى"، إن حزب الاتحاد الذى أسسه عقب ثورة 25 يناير، به 70 ألف عضو، يشارك فى أنشطة مجتمعية خدمية بعيدًا عن المنافسة على مقاعد مجلس النواب، مؤكدا أن الحزب يبدأ دوره السياسى من القاع إلى القمة، مشيرا إلى أن المجالس المحلية ستعطى الحزب فرصة أكبر على الاندماج مع المواطن ورصد مشاكله، مما يجعل الحزب أكثر إلمامًا بالشارع.

تكتل حسام بدراوى تحت القبة (2)


الأكثر قراءة



print