الإثنين، 06 مايو 2024 08:01 ص

انقطاع المياه فى عزبة النخل واختلاطها بالصرف فى الخصوص.. المياه الجوفية تهدد بانهيار المنازل فى قرية الشغب بالأقصر.. وحفر عميقة تهدد حياة أطفال المدارس على طريق القطامية بالمعادى

دفتر أحوال المواطن على طاولة البرلمان

دفتر أحوال المواطن على طاولة البرلمان دفتر أحوال المواطن على طاولة البرلمان
السبت، 30 ديسمبر 2017 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

انقطاع المياه فى عزبة النخل واختلاطها بالصرف الصحى فى الخصوص

 

يعانى سكان شارع صيدلية الدكتورة مروة بمدينة الخصوص فى محافظة القليوبية، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

 

وناشد القارئ محمود الصعيدى، أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على تنقية شبكة مياه الشرب، وإعادة فحص وتأمين شبكة الصرف الصحى، حتى لا تختلط المياه، حفاظاً على صحة المواطنين.

 

كما يعانى سكان شارع إبراهيم بخيت بعزبة النخل الغربية، التابعة لمحافظة القليوبية، من انقطاع مياه الشرب منذ صباح الخميس الماضى.

 

وناشد القارئ مسعد عوض أحد سكان الشارع المسئولين المختصين، عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على إعادة المياه فى أسرع وقت ممكن.

 

 

المياه الجوفية تهدد بانهيار منازل الأهالى فى قرية الشغب بالأقصر

 

استغاث القارئ عمرو عبيد بالمسئولين بمحافظة الأقصر وعلى رأسهم المحافظ محمد بدر، بسبب المياه الجوفية التى تهدد منازل قرية الشغب بمركز إسنا.

 

وقال القارئ، خلال رسالته إلى صحافة المواطن، إن المياه الجوفية تسبب فى انهيار أحد المنازل بالقرية ومازالت تهد بقية المنازل، مناشدا المسئولين العمل على إيجاد حلول لتلك الأزمة التى حولت القرية إلى مكان لا يصلح للعيش الآدمى.

 

المياه الجوفية
المياه الجوفية

 

 

كشك كهرباء بدون أغطية بشارع مصطفى النحاس فى مدينة نصر

 

رصد أحد القراء، وجود كشك كهرباء مفتوح وبدون أغطية نهائيا، فى شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، ما يعرض حياة المارة والأهالى لخطر.

 

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "كشك كهرباء فى الشارع مفتوح ومكشوف نهائيا من جميع الاتجاهات، وبه كابلات كهرباء محملة لتعذية إنارة الشارع"، مؤكدا أنه تقدم بالشكوى رقم 2698208 لطوارئ الكهرباء، لكن لم يتحرك أحد حتى الآن.

 

وناشد القارئ المسئولين فى الحى والكهرباء بسرعة إصلاح وصيانة كشك الكهرباء، قبل وقوع كارثة وسقوط ضحايا.

 

كشك الكهرباء
كشك الكهرباء

 

 

الكلاب الضالة تثير الذعر بين أهالى مساكن إيديال المقاولون فى مدينة نصر

 

أرسلت القارئة جيهان إبراهيم شكوى من انتشار الكلاب الضالة بشكل كبير فى شوارع مساكن إيديال المقاولون التابعة لحى غرب مدينة نصر.

 

وقالت القارئة من خلال رسالتها إلى صحافة المواطن إننا نعانى أشد المعاناة مع هذه الكلاب التى باتت منتشرة بشكل كبير، تهاجم الكبير قبل الصغير مما يجعلنا نعيش فى رعب وخوف مستمر.

 

وأوضحت القارئة أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى والاتصالات بالحى ومديرية الطب البيطرى، لكن لا أحد يتحرك ويستجيب لشكوانا.

 

الكلاب الضالةالكلاب الضالة

 

 

حفر عميقة تهدد حياة أطفال المدارس على طريق القطامية بالمعادى

 

أرسلت القارئة رحاب أحمد، ولية أمر، شكوى من وجود حفرة كبيرة فى الطريق المؤدى إلى مجمع مدارس بالقطامية المعادى، تشكل خطورة على طلاب المدارس، مضيفة "باص مدرسة بريتيش رمسيس كان حيقع فى حفرة بجانب أعمال انشاءات لبناء عمارات سكنية".

 

وأضافت القارئة عبر شكواها "لابد من تدخل المحافظة أو الحى إزاى حفر بالمنظر ده تتساب على جنب الطريق بجوار أعمال الإنشاءات، والشارع ده يكون مدخل رئيسى لأربع مدارس، متتخيلوش وقت الصبح أو وقت خروج باصات الاربع مدارس الشارع ده يبقى عامل إزاى".

 

حفرة على حافة الطريقحفرة على حافة الطريق
 

 


print