الأحد، 19 مايو 2024 02:37 ص

مرتضى منصور: يقترح إعفاءه من توزيع تذاكر كأس العالم.. أبوريدة: حققنا إنجازات تاريخية.. ونطالب بإشراف لجنة الشباب وباقى الجهات على التذاكر.. وملف عودة الجمهور مازال عالقًا

اتحاد الكرة فى مرمى نيران النواب

اتحاد الكرة فى مرمى نيران النواب
الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 06:00 ص
كتب هشام عبد الجليل

عقدت أمس الاثنين، لجنة الشباب والرياضة، اجتماعا لمناقشة طلب إحاطة مقدم من سمير البطيخى وكيل اللجنة، حول عدم انعقاد انتخابات اتحاد الكرة حتى الآن، فى حضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة.

 

فى بداية الاجتماع كرم النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، المهندس خالد ناصف سليم رئيس الاتحاد المصرى للكرة الطائرة.

 

وهنأ عامر رئيس اللجنة بمناسبة وصول مصر لكأس العالم بعد 28 عاما، وعرض على أبوريدة أن يتم الاحتفال بمنتخب مصر لكرة القدم ومقابلة الدكتور على عبدالعال، كما هنأ كل رؤساء الاتحادات الرياضية الذين حضروا الاجتماع.

 

وعلى هامش الاجتماع قال مرتضى منصور عضو مجلس النواب، أن قانون الرياضة عندما صدر نص على ضرورة أن تنتهى جميع الاتحادات والأندية حتى ٣١ أغسطس من إعداد لوائحها، فلماذا لم يفعل اتحاد الكرة لائحة جديدة لعقد انتخابات قبل ٣٠ نوفمبر، وما السبب وراء أنه يقول دائما أنه تبع الفيفا: متابعا: أنا عملت اللائحة والانتخابات قبل ٣٠ نوفمبر فى نادى الزمالك.

 

وأضاف منصور: "أيضا كان هناك مشكلة بين النادى الأهلى والمصرى، لنقل المباريات السويس ثم برج العرب، فأنا ذنبى ايه أروح برج العرب، وايه مشكلة النادى الإسماعيلى مع النادى الأهلى للعب فى برج العرب؟".

 

وحذر منصور، من عودة الجماهير بدون ضوابط وبدون حل المشاكل القديمة، لافتا إلى أن فى جماعات محظورة مسلحة تفسد المباريات، مستطردا أى قانون يكون له فلسفة مثل القانون ٧١ لسنة ٢٠١٧ هو منع التدخل الحكومى واللجوء لمجلس الدولة الذى يحيل الخلاف إلى مركز تحكيم، واعترضنا فى التداخل فى الاختصاصات بين تداخل الاختصاصات رئيس اللجنة الأولمبية ومركز التسوية والتحكيم الذى بجب أن يديره المستشار والمحامين وأى تدخل فى عمله يعتبر تدخلا سافرت فهل من صلاحيات اللجنة الأولمبية أن تصدر قرارات وإلغاء قرارات سابقة؟ فاعتقد أن هذا ينسف قانون الرياضة من جذوره، ولفت إلى أن أحكام المحكمين الآن غير مستقل.

 

واقترح مرتضى منصور إعفاء اتحاد الكرة من توزيع تذاكر كأس العالم المجانية التى وصلت إلى الاتحاد كأس العالم، قائلا: "عشان ميدوش أصحابهم"، حسب قوله.

 

ومن جانبه قال هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن كل مستشفى أطفال يذهب لها شهريا مليون جنيه من اتحاد الكرة، وحوالى 160 لاعب من القدامى يذهب لهم 800 ألف جنيه شهريا، بواقع 5 إلى 6 آلاف جنيه، مدافعا عن الذمة المالية للاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة.

 

كما دافع أبوريدة، خلال كلمته اليوم، عن موقف الاتحاد ضد اتهامات سمير موسى رئيس نادى الزرقا فى دمياط، ، قائلا: "اتحاد الكرة اتحاد محترم لا يتكسب منه أحد، وحجم الرعاية كبير ووصلنا لكأس العالم وعملنا إنجازات، أما الشائعات حول تذاكر روسيا.

 

وأضاف أبوريد، أنه فى شهر أغسطس تم عمل انتخابات ولم تكون هناك مشكلة فى استضافة ممثلى النوادى، وكنا حريصين كل الحرص على تجاوز أى خلاف والتى تتسبب فى إجراء الطعون وهو أمر تقليدى معتاد يقوم به أى شخص لا يرضى عن النتيجة.

 

وقال موجها حديثه للنائب سمير موسى: الخلاف الشخصى مع أحمد مجاهد ملناش فيه، ولو هو بيفكر فى انتخابات قادمة عادى، والاتحاد بيعمل إنجازات غير مسبوقة وتاريخية، ولا أدافع عن اتحاد الكرة بل أذكر الحقائق.

 

وأوضح أبو ريدة فيما يخص تذاكر حضور مباريات كأس العالم فى روسيا 2018، ليس هناك تذكرة مجانية فى كأس العالم إلا 10 تذاكر لأعضاء مجلس الاتحاد و11 تذكرة أخرى، لافتا إلى أن سعر التذاكر يتراوح بين 200 إلى 230 يورو للتذكرة والتقديم مفتوح عليها حتى 31 يناير 2018.

 

وطالب رئيس اتحاد الكرة، لجنة الرياضة بالبرلمان بالمشاركة فى الإشراف مع باقى الجهات الرقابية، أنا عن نفسى مش هاخد أى تذكرة من هذه المباريات.

 

من جانبه، قال النائب مرتضى منصور: "كفاية بقى أحمد مجاهد"، ويا هانى بيه أنت سفرياتك كتير ولما حد يحب يكلمك أو يكلم مصر يكلم مين؟ أحمد مجاهد؟ صح". فضحك أبوريدة ورد: "انت بتكلم أحمد مجاهد، دا انت بتكلمنى على طول وبرد عليك".

 


print