الإثنين، 20 مايو 2024 03:44 ص

بالصور.. "برلمانى" يرصد تأخر فتح 16 لجنة لعدم وصول القضاة.. إقبال ضعيف والمحافظ يمنح الموظفين إجازة نصف يوم لتحفيزهم على المشاركة.. و"غرفة العمليات: 7% أدلوا بأصواتهم فى اليوم الأول

انتخابات دمنهور.. 7% حضور

انتخابات دمنهور.. 7% حضور انتخابات دمنهور.. 7% حضور
الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:28 م
البحيرة - ناصر جودة وجمال أبو الفضل
شهدت اللجان الانتخابية فى دائرة بندر ومركز دمنهور بالبحيرة، فى اليوم الثانى للتصويت بجولة الإعادة، إقبالاً ضعيفًا للغاية من قبل الناخبين، بينما أكدت مصادر بغرفة عمليات الانتخابات البرلمانية بالبحيرة تأخر فتح 16 لجنة انتخابية بالدائرة، لعدم وصول القضاة.

من جانبه، قرر الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، منح العاملين بالمصالح الحكومية بدائرة بندر ومركز دمنهور، إجازة نصف يوم، تيسيرًا على الناخبين وتشجيعًا لهم على النزول والإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، بالدائرة الموقوفة من المرحلة الأولى عقب صدور حكم من القضاء الإدارى بإلغاء نتائج الجولة الأولى وإعادة انتخابات الدائرة من البداية، إلى جانب 3 دوائر أخرى فى محافظتين، وهى: الرمل بمحافظة الإسكندرية، وبنى سويف والواسطى بمحافظة بنى سويف.
بالصور-..-اقبالا-ضعيفا-فى-اليوم-الثانى-لجولة-الاعادة-بالانتخابات-البرلمانية-بدمنهور-(3)

غرفة عمليات البحيرة: نسبة التصويت باليوم الأول لم تتعد 7%


وأكدت مصادر بغرفة عمليات الانتخابات البرلمانية بمحافظة البحيرة، أن نسبة التصويت فى اليوم الأول لجولة الإعادة لم يتعد 7%، مشيرة إلى توقع ارتفاع هذه النسبة فى اليوم الثانى للانتخابات، وفى هذا الإطار قامت قوات الجيش، بالتنسيق مع وحدات وإدارات الشرطة، برفع حالة الاستعداد ودرجة الاستنفار الأمنى حول اللجان، إذ تم وضع الحواجز الحديدية ومنع مرور السيارات فى حرم اللجان الانتخابية بالشكل الذى يكفل فرض حالة من الأمن على أجواء العملية الانتخابية.

مدير أمن البحيرة: دفعنا بـ8 تشكيلات و25 مجموعة قتالية


وفيما يخص الحالة الأمنية واستقرار العملية الانتخابية بالدائرة، قال اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، إنه المديرية دفعت بـ8 تشكيلات من قوات الأمن والمدرعات المصفحة والأمن المركزى، إضافة إلى الاستعانة بـ25 مجموعة قتالية مسلحة بتسليح متطور، وذلك بالاشتراك مع القوات المسلحة، لتأمين كل المنشآت الحيوية وجميع الميادين ومحيط اللجان الانتخابية، والتصدى لأيّة أعمال من شأنها الإضرار بالأمن العام وسلامة المواطنين وانتظام العملية الانتخابية، وما قد يثيره أى من أعضاء الجماعات الإرهابية، لافتًا إلى اهتمام مديرية الأمن والأجهزة الأمنية تأمين العملية الانتخابية فى جولة الإعادة دون التدخل فى مجرياتها.
بالصور-..-اقبالا-ضعيفا-فى-اليوم-الثانى-لجولة-الاعادة-بالانتخابات-البرلمانية-بدمنهور-(2)

غرفة عمليات مركزية بديوان المحافظة لمتابعة سير الانتخابات


من جانبها، أعلنت محافظة البحيرة عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة بمدينة دمنهور، يرأسها السكرتير العام للمحافظة، وذلك لمتابعة سير الانتخابات البرلمانية المؤجلة، وتضم غرفة العمليات فى عضويتها كلا من: المستشار العسكرى بالمحافظة، ووكيل وزارة التربية والتعليم، وممثلى مديرية الأمن وإدارتى النجدة والحماية المدنية، ومديرية الصحة، ومرفق الإسعاف، وشركتى الكهرباء والمياه والصرف الصحى.

على صعيد آخر، عقدت لجنة الأزمات والطوارئ بمديرية الصحة، برئاسة الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اجتماعًا طارئا لمتابعة الاستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية، وأكد "عثمان" خلال الاجتماع على رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع المستشفيات والإدارات الطبية، ومضاعفة النوباتجيات فى الاستقبال والطوارئ، والتنسيق مع بنك الدم لتوفير مخزون دم بصفة مستمرة.

8 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد و551 ألف صوت


جدير بالذكر، أن جولة الإعادة فى انتخابات دائرة دمنهور تشهد تنافس 8 مرشحين على 4 مقاعد خصصها لها قانون تقسيم الدوائر، وهم: على عبد الواحد عتمان وحصل فى الجولة الأولى على 48 ألفا و714 صوتًا، وسناء أنور برغش وحصلت على 46 ألفا و594 صوتا، والمعتز بالله على النجار "حزب الوفد" وحصل على 32 ألفا و286 صوتا، والعقيد عادل عقدة وحصل على 30 ألفا و933 صوتا، وعادل عبد الوهاب حماد وحصل على 30 ألفا 581 صوتا، وعصام إبراهيم الفقى وحصل على 30 ألفا و36 صوتا، ورجل الأعمال عبد الباسط الشرقاوى "حزب السلام الديمقراطى" وحصل على 26 ألفا و258 صوتا، وعبد الرءوف الطنيخى "حزب مستقبل وطن" وحصل على 23 ألفا و295 صوتا.
بالصور-..-اقبالا-ضعيفا-فى-اليوم-الثانى-لجولة-الاعادة-بالانتخابات-البرلمانية-بدمنهور-(1)
أما على صعيد قاعدة بيانات الناخبين بالدائرة، فتضم دائرة دمنهور 551 ألفًا و752 ناخبًا لهم الحق فى التصويت، موزعين على 268 لجنة انتخابية يضمّها 97 مقرًّا انتخابيًّا فى قرى وأحياء الدائرة.


print