الخميس، 25 أبريل 2024 01:24 م

معديات الموت شاهد على تدهور النقل النهرى بأسوان.. شكوى من مجزر آلى داخل الكتلة السكنية بالعامرية.. مبادرة لتنظيف شوارع دار السلام..قارئ يطالب بملاحقة مروجى المخدرات بشارع ناهيا

دفتر أحوال المواطن مسئولية النواب

دفتر أحوال المواطن مسئولية النواب قضايا الشعب
الخميس، 21 ديسمبر 2017 03:00 م
كتب ــ أحمد جودة
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

معديات الموت.. تدهور النقل النهرى بأسوان وقارئ يطالب المحافظة بتوفير بديل

 

أرسل القارئ محمد رجب شكوى من تلف وتدهور حالة المعديات بمركز دراو التابعة لمحافظة أسوان، مضيفا أن المعديات الحالية تشهد تكدسا كبيرا من المواطنين والركاب، للذهاب إلى مصالحهم وأماكن أعمالهم مما يعرضون حياتهم للخطر.

تكدس المواطنين على المعدياتتكدس المواطنين على المعديات

وأضاف القارئ عبر شكواه، «معديات فى أسوان مركز دراو خطر على المواطنين، الناس راكبة على باب المعدية بشكل غير آدمى، ومعدية بايظة ومش شغالة»، مطالبا محافظة أسوان الاهتمام بالنقل النهرى وتوفير معديات جديدة.

تلف بعض المعدياتتلف بعض المعديات

 

 

قارئ يشكو من وجود مجزر آلى داخل الكتلة السكنية فى العامرية بالإسكندرية

 

أرسل القارئ عبدالله الشيخ، شكوى من تضرر أهالى زاوية سيدى عبدالقادر التابعة لمدينة العامرية بمحافظة الإسكندرية بسبب المجزر الآلى والذى ينتج روائح كريهة تؤذى الأطفال وكبار السن.

بقايا مخلفات المجزر الآلىبقايا مخلفات المجزر الآلى

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن «العظم وبواقى وفضلات ومخلفات المجزر يتم حرقها بالقرب من الكتلة السكنية»، مطالبا محافظة الإسكندرية بضرورة مراقبة معايير الصحة.

 

 

شكوى من انقطاع الكهرباء بكمبوند البستان بأكتوبر.. قارئ: أتلف الأجهزة

 

أرسل القارئ أحمد حامد شكوى من انقطاع الكهرباء بكمبوند البستان بمدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى الانقطاع اليومى لمدة ساعتين فى بداية النهار بصفة مستمرة.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن تكرار انقطاع الكهرباء تسبب فى تلف العديد من الأجهزة الكهربائية، وعدم قدرة الأطفال على المذاكرة تزامنا مع حلول امتحانات نصف العام الدراسى، مطالبا وزارة الكهرباء بالتدخل لمعالجة الأزمة وصيانة المولدات الكهربائية.

 

 

قارئ يشارك بمجموعة صور لمبادرة شباب بتنظيف الشوارع بحى دار السلام

 

شارك القارئ إسلام رشاد، بمجموعة صور لمبادرة شباب بتنظيف وتجميل الشوارع بحى دار السلام، مضيفا «الحملة كانت عبارة عن نظافة وتجميل شارع زيدان بهدف إسعاد أهل المنطقة، بالإضافة إلى توزيع نتائج السنة الجديدة، وبلالين ورسم للأطفال".

جانب من حملة النظافةجانب من حملة النظافة

وأضاف القارئ عبر رسالته، «مجموعة مهاتير مكونة من الشباب والبنات مختلفة الاعمار تسعى لنشر الوعى والثقافة، ونسعى إلى تنظيم فعاليات أخرى فى الأماكن الشعبية».

 

 

قارئ يطالب بملاحقة مروجى المخدرات بشارع ناهيا فى بولاق الدكرور

 

أرسل القارئ حسين إمام شكوى من السير عكس الاتجاه بشارع ناهيا ببولاق الدكرور، وعزوف سائقى التوكتوك على السير فى الطرق المخصصة لهم نتيجة عدم وجود رقابة قوية، أو فرض غرامات باهظة.

السير عكس الاتجاه بشارع ناهياالسير عكس الاتجاه بشارع ناهيا

وأضاف القارئ عبر شكواه، «المشكلة فى شارع ناهيا مش السير عكس الاتجاه بس، ولكن بيع المخدرات علنى لدرجة استيقاف المارة فى الطريق للشراء منهم، مطالبا بفرض دوريات أمنية لملاحقى مروجى وتجار المخدرات.

 


الأكثر قراءة



print