السبت، 01 يونيو 2024 10:05 م

عضو البرلمان السكندرى يتبرع بكامل مستحقاته النيابية لصالح الصندوق.. إجمالى مايتقاضاه النائب 20 ألف بحد أقصى.. وأمين المجلس : "عامر" نائب محترم وتبرعه هو الحالة الأولى

فرج عامر يفتتح المزاد لـ "تحيا مصر"

فرج عامر يفتتح المزاد لـ "تحيا مصر" فرج عامر يفتتح المزاد لـ "تحيا مصر"
الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 09:00 ص
كتب تامر إسماعيل
فى مبادرة طيبة تماشت مع المبادرة التى أطلقها موقع "برلمانى" منذ يومين بطرح فكرة تبرع نواب البرلمان بمستحقاتهم لصالح صندوق تحيا مصر، قام المهندس محمد فرج عامر النائب عن قائمة "فى حب مصر" بمحافظة الإسكندرية بالتبرع بكامل مستحقاته فى مجلس النواب لصالح صندوق تحيا مصر، وأبلغ "عامر" ذلك للأمانة العامة لمجلس النواب والتى قامت بدورها بإعلان ذلك فى بيان رسمى ووصفته بالنائب المحترم، وقالت إنه تبرع بكامل مستحقاته المقررة له كنائب بالبرلمان، وقال المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب إن هذه هى الحالة الأولى فى هذا الخصوص.

وكان "برلمانى" قد طرح منذ يومين سؤالا على عدد من النواب حول فكرة التبرع بمستحقاتهم المالية لصالح صندوق تحيا مصر، وهو ما أعلنه النائب فرج عامر اليوم رسميا.

محمد فرج عامر

وكان عدد من النواب قد أعلنوا لـ"برلمانى" تأييدهم للفكرة، حيث صرح النائب عبد السلام الخضراوى النائب عن دائرة شبرا الخيمة ثان، أنه سيتبرع بمستحقاته لدعم صندوق تحيا مصر واعتبره واجب وطنى، لكنه لم يتخذ إجراء رسميا بذلك.


هشام-الشطورى

هشام الشطورى: أوافق على التبرع لصندوق تحيا مصر


فى حين قال هشام الشطورى، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى بدائرة المراغة بمحافظة سوهاج، إنه يوافق على مبادرة التبرع من قبل نواب البرلمان لصندوق تحيا مصر، طالما أن ذلك يصب فى صالح الوطن وفى إطار دعم الدولة.

غادة صقر

غادة صقر: مصر تحتاج لمساعدة ودعم وإخلاص المصريين


كمال قالت الدكتورة غادة صقر، عضو مجلس النواب المستقلة عن دائرة بندر ومركز دمياط، إنها تحترم النواب من رجال الأعمال الذين أطلقوا هذه المبادرة، مؤكدة أن المباردة مقبولة خاصة أن مصر تحتاج لمساعدة ودعم وإخلاص المصريين، ومنهم نواب البرلمان.

المستشار أحمد سعد

من بين الذين أيدوا المبادرة أيضا، النائب زكريا حسان، والنائب سليمان فضل العميرى، ونواب محافظة البحيرة، أشرف رحيم، والدكتور عمر حمروش ومحمد هانى الحناوى، وممود عمارة وخالد رضوان وغادة عجمى.
وتعتبر الخطوة التى اتخذها النائب محمد فرج عامر هى الخطوة الأولى للتبرع بشكل رسمى، وينتظر أن يلحقه فيها النواب المؤيدون للمبادرة والقادرون على التبرع، جدير بالذكر أن مجمل ما يتقاضاه النائب شهريا 5 آلاف جنيه بالإضافة إلى بدلات الجلسات العامة وبحد أقصى إجمالى 20 ألف جنيه شهريا.

موضوعات متعلقة..

- فلوس النواب و"تحيا مصر"


الأكثر قراءة



print