الأحد، 05 مايو 2024 11:21 ص

مصادر تكشف: تضم 4850 فرصة بالمحافظات.. شريف إسماعيل يعلنها فور عودته من رحلته العلاجية.. سحر نصر: طورناها باستمرار بالتنسيق مع المحافظين والوادى الجديد الأولى بـ150 فرصة

إطلاق الخريطة الاستثمارية خلال أيام

إطلاق الخريطة الاستثمارية خلال أيام إطلاق الخريطة الاستثمارية خلال أيام
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 08:00 م
كتب عبد الحليم سالم

أكدت مصادر مسؤلة بوزارة الاستثمار، على أن الخريطة الاستثمارية جاهزة للإطلاق رسميا خلال أيام، حيث تم بالفعل الانتهاء من تجميع كافة الفرص الاستثمارية بمختلف المحافظات، إضافة إلى الفرص الاستثمارية الصناعية.

 

وأضافت المصادر، لـ"برلمانى"، أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى طلبت مسؤلى الخريطة الاستثمارية وهيئة الاستثمار الانتهاء من تدقيق كافة المعلومات ووضع اللمسات النهائية على الخريطة التى تضم 4850 فرصة منهم نحو 4136 فرصة صناعية، تمهيدا لقيام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإطلاقها رسميا فور عودته من رحلة علاج فى ألمانيا.

وأشارت المصادر، إلى أن رئيس الوزراء سيقوم أيضا بافتتاح أعمال تطوير مركز خدمة المستثمرين الرئيسى بصلاح سالم، بعد تطويره وتحديثه على أعلى مستوى، وبما يتوافق مع أفضل المعايير الدولية ولا سيما أنه تم إجراء عمليات تطوير واسعة على المركز .

 

من جانبها قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى تصريحات لها حول الخريطة الاستثمارية، إنها تتضمن عرضا لكافة الفرص الاستثمارية بالمحافظات، والتى تم إعدادها بالتنسيق مع كافة المحافظين.

وأوضحت نصر، أن خريطة الاستثمار سيتم تحديثها بشكل مستمر من قبل المحافظين ليتم عرض المشروعات المتاحة للاستثمار المحلى والأجنبى فى كافة القطاعات، إضافة إلى أنها تتضمن كافة المشروعات القومية ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع الواحد ونصف المليون فدان، ومشروع المثلث الذهبى وكافة المشروعات القومية.

 

وذكرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الخريطة ستتضمن الفرص الاستثمارية الحالية بأنواعها سواء من القطاع العام أو الخاص، والاستثمارات القائمة وقصص النجاح، ومقومات المحافظات ونظرة شاملة عن البنية التحتية المتاحة وكذلك الخدمات الحكومية واللوجستية، مع عرض صورة شاملة عن المناخ الاستثمارى والحوافز المتاحة وفقا للاستثمار بالمشاريع التنموية، وعرض عام للمشاريع القومية بهدف الترويج لها ونشر المعلومات العامة عنها.

 

الانتهاء من وضع وتدقيق كافة الفرص الاستثمارية

وأضافت سحر نصر، أنه سيتم تدشين الخريطة على الموقع الإلكترونى للوزارة قريبا، بعد الانتهاء من وضع كافة الفرص والمشروعات الاستثمارية عليها، مشيرة إلى أن هذه الخطوات تتوازى مع خطوات الإصلاح التشريعى التى قامت بها وزارة الاستثمار مؤخرا، والتى تم خلالها الانتهاء من قانون الاستثمار والقوانين المكملة له.

 

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على أن الخريطة تتضمن مختلف الفرص الاستثمارية موزعة على مختلف القطاعات ومنها القطاع الصناعى البتروكيماويات والصناعات الزراعية والسياحة والتصنيع والمنسوجات والصناعات الكهربائية، وأن محافظة الوادى الجديد تتصدر المحافظات الأكثر فرصا متاحة للاستثمار بحوالى 150 مشروعا، تليها محافظة المنيا بـ105 فرص.

 

عدد فرص ومشروعات الخريطة

وفى السياق ذاته، فإن خريطة الاستثمار الصناعى تضم 4136 فرصة استثمارية حقيقية فى 8 قطاعات صناعية رئيسية وهى الهندسية والكيماويات والصناعات الغذائية والصناعات الدوائية والقطاع المعدنى وصناعة الجلود والصناعات النسيجية، حيث تضم الصناعات الهندسية بواقع 1265 فرصة، والصناعات الكيمياوية 861 فرصة، والغذائية 649 فرصة، والنسيجية 605 فرص، والتعدينية 395 فرصة، والدوائية 183 فرصة، والمعدنية 122 فرصة، والجلدية 56 فرصة.


الأكثر قراءة



print