الجمعة، 10 مايو 2024 04:25 ص

شكوى من انتشار الباعة بمداخل المترو بالجيزة.. طالب يشارك بتصميم مدرسة حديثة بالعاصمة الإدارية.. قارئ يطالب برصف الأماكن المتهالكة بالطريق الدائرى..ومريض بالشلل الدماغى يطالب بالعلاج بالخارج

دفتر أحوال المواطن مسئولية النواب

دفتر أحوال المواطن مسئولية النواب قضايا الدوائر
الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:00 م
كتب أحمد جودة
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

- شكوى من انتشار الباعة الجائلين والإشغالات بمداخل محطات المترو بالجيزة

 

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من انتشار الباعة الجائلين بمداخل محطات المترو بمحافظة الجيزة، مشيرا إلى أن الإشغالات تعطل حركة المارة خلال سيرهم، مما يتسبب فى زحام مرورى بالشارع.

 

وطالب القارئ عبر شكواه، بضرورة التصدى للباعة وتخصيص أماكن لهم لبيع منتجاتهم بدلا من انتشارهم بشكل عشوائى، مضيفا أن هناك سيارات تسير بدون لوحات بشارع ربيع الجيزى بجوار محكمة جنوب الجيزة.

 

 

- قارئ يعانى من شلل دماغى يطالب "الصحة" بعلاجه فى الخارج

 

 

أرسل القارئ عمر إبراهيم، شكوى من معاناته بضعف فى الأعصاب وضمور فى العضلات والحركة وعدم القدرة على الوقوف والمشى، مضيفا أن التشخيص الطبى أثبت إصابته بالشلل الدماغى ."Cerebral Palsy".

تقرير طبى عن الحالة الانسانية
تقرير طبى عن الحالة 

 

وأضاف القارئ " تقدمت بطلب للعلاج على نفقة الدولة وتم صرف 3 حقن بوتكس كعلاج على نفقة الدولة، حيث أن هذا العلاج لم يأت بنتيجة فعالة ولم يكن مناسبا لحالتى"، لافتا إلى أن حالته تحتاج السفر إلى الخارج لاستكمال العلاج.

 

تقرير يشير إلى اصابته بشلل دماغىتقرير يشير إلى اصابته بشلل دماغى

 

وتابع "تقدمت بطلب لإجراء السفر والعلاج بالخارج على نفقة الدولة، وتم رفضه أكثر من ثلاث مرات من وزارة الصحة ولجنة العلاج بالخارج ولجنة العصبية بالمجالس الطبية المتخصصة وبالتواطئ مع لجنة العصبية بمستشفى الحضرة الجامعى بمحافظة الإسكندرية، قرروا تكرار حقن بوتكس (3 حقن) (كود 8342) كعلاج على نفقة الدولة ولكنه لم يكن مناسبا لحالتى".

 

 

- صور.. طالب يشارك بتصميم مدرسة حديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

شارك القارئ أحمد عصام سعد، طالب بكلية هندسة، بمجموعة من الصور، لتصميم مدرسة للعاصمة الإدارية الجديدة بواسطة ماكيت يظهر ملامح وهندسية المكان.

ماكيت مدرسة حديثة بالعاصمة الادراية الجديدةماكيت مدرسة حديثة بالعاصمة الادراية الجديدة

 

وأضاف الطالب عبر رسالته، "ماكيت عملته لمدرسة فى العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن مجموعة من المهندسين أرسلوا تصوراتهم لشكل المدارس، وتقريبا أنا أصغر مهندس معمارى، عملت تصميم مبدئى ودخلت بيه مناقصة وعجبهم جدا، بدأت بتصنيع الماكيت عشان أوضح الفكره أكتر، وعملته بمقياس كبير كان 370 سنتيميتر فى 70 سنتيميتر".

 

 

- صور.. شاب يشارك بأعماله الفنية: الرسم عشقى منذ الصغر

 

شارك الرسام أحمد حسن 24 سنة المقيم بمحافظة الأقصر، بمجموعة من الأعمال الفنية والرسومات الخاصة به، باستخدام الرصاص وأقلام الألوان.

 

مشهد القدس للشاب أحمد حسن القدس للشاب أحمد حسن

 

وأضاف الشاب عبر رسالته، "الرسم عشقى منذ الصغر، وبحلم أطور نفسى فى الموهبة اللى ربنا أعطاها لى، ولو وصلت أنى أرسم على الرمل هرسم فى الفترات المقبلة".

 

 

- قارئ يطالب برصف الأماكن المتهالكة على الطريق الدائرى وترشيد التجديدات

 

طالب أحد القراء، هيئة الطرق والكبارى العمل على ترشيد استهلاك الموارد العامة، بعد رصفها لنزلة الطريق الدائرى اتجاه الإسكندرية الصحراوى، بالرغم من عدم حاجته للرصف أو التجديد، متجاهلين مناطق أخرى أشد حاجة للرصف والتطوير.

 

وأرسل القارئ صورا توضح الحالة المتهالكة التى تظهر على الطرق الأخرى، مناشدا المسئولين الاهتمام بالطرق التى بحاجة لتطوير وترشيد الموارد.

 


print