الخميس، 09 مايو 2024 10:15 م

المواقف العشوائية لسائقى الميكروباص تغلق الشوارع الفرعية بسوهاج.. قارئ يشارك بصور إضاءة الأرصفة بالعريش.. تصدع عقار بروض الفرج.. معاناة أسرة تعيش فى منزل بدائى تحتاج إلى شقة ومعاش

"برلمانى" يعرض مشكلة المواطن على البرلمان

"برلمانى" يعرض مشكلة المواطن على البرلمان "برلمانى" يعرض مشكلة المواطن على البرلمان
الخميس، 14 ديسمبر 2017 12:00 م
كتب أحمد جودة

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

المواقف العشوائية لسائقى الميكروباص تغلق الشوارع الفرعية بسوهاج

أرسل القارئ محمود عبد السلام، شكوى من  الوقوف العشوائى لسائقى الأجرة بمحافظة سوهاج، والتى يترتب عليها غلق الشوارع الفرعية، مضيفا «موقف سيارات الأجرة بسوهاج المتجه إلى طما وطهطا لا يكفى للسيارات، لذا يقوم سائقو السيارات بالوقوف وسط شارعى 43 و44 غرب مدرسة ونادى سيتى (حى شرق سوهاج) وإغلاقهما تماما من الناحية الغربية».

وقوف عشوائى لسائقى الميكروباص بسوهاج
وقوف عشوائى لسائقى الميكروباص بسوهاج

وأكد القارئ عبر شكواه،  تعذر الأهالى فى المرور بسياراتهم نتيجة غلق السائقين للشارع، مطالبا محافظ سوهاج بنقل الموقف إلى مكان أخر بسبب استياء السكان وتعطيل مصالحهم، والذى ينتج عنها مشاجرات يومية بسبب المرور.

 

 

قارئ يشكو من انتشار العشوائيات بالحى 11 بمدينة 6 أكتوبر

أرسل القارئ عمر عفيفى، شكوى من انتشار العشوائيات بمدينة 6 أكتوبر، خاصة فى الحى الحادى عشر بشارع جمال عبد الناصر، مضيفا «تنتشر عربات الكرو والتوك توك، بالإضافة إلى المواقف العشوائية الذين يصدرون ألفاظا نابية».

انتشار الباعة الجائلين بالحى
انتشار الباعة الجائلين بالحى

وأضاف القارئ عبر شكواه، «يتزايد أعداد الباعة الجائلين بشكل كبير، لعدم وجود رقابة أو حملات من الحى، رغم سرقتهم التيار الكهربائى من صندوق الكهرباء العمومي والعديد من الحوادث تقع لوقوف الزبائن فى وسط الشارع بسيارتهم لشراء مستلزماتهم»، مطالبا جهاز المدينة بسرعة التدخل قبل تحويل الحى إلى سوق وموقف عشوائى».

 

صور.. الكلاب الضالة تثير ذعر الأهالى بالقطامية وقارئ تسير فى مجموعات

أرسل القارئ سامى عطية شكوى من انتشار الكلاب الضالة بمحيط المركز الطبى بالقطامية ومدرسة القطامية الابتدائية، مضيفا: «يعانى الأطفال والنساء بشكل يومى من هذه المجموعات من الكلاب، ويتكرر بشكل يومى لفزغ الأهالى وخاصة أنها تتحرك فى مجموعات».

الكلاب الضالة تثير فزع الاهالى بالقطامية
الكلاب الضالة تثير فزع الأهالى بالقطامية

وطالب القارئ عبر شكواه، جهاز المدينة والإدارة البيطرية بالقاهرة الجديدة، بسرعة التحرك لعلاج الأزمة، حتى لا يصاب أحد من الأهالى بالأذى أو الانتظار لحين عقر هذه الكلاب الضالة أحد من الأطفال، مضيفا أنه لا يوجد استجابات حتى الآن فى الموضوع رغم تقديم الشكاوى للجهات المختصة.

 

 

صور.. قارئ يطالب بسرعة افتتاح مزلقان البحرى والمخمس بسوهاج

أرسل القارئ محمد شعبان، شكوى من التكدس المرورى على مزلقان جرجا بمحافظة سوهاج، خاصة من سائقى التوك توك، مضيفا مركز ومدينة جرجا يعانى من الزحام الشديد فى المزلقانات بسبب التأخر فى تطوير وصيانة مزلقان المخمس.

زحام التكاتك أمام المزلقان
زحام التكاتك أمام المزلقان

وطالب القارئ عبر شكواه، بتخفيف العبء عن مزلقان جرجا، وذلك بضرورة الانتهاء من افتتاح مزلقان المخمس فى أقرب وقت حتى يقل الزحام المرورى، مضيفا «نأمل أن يتم الانتهاء من الكوبرى العلوى بالمزلقان البحرى وفتح مزلقان المخمس، لتخفيف العبء على المواطنين وقائدى السيارات».

 

 

قارئ يشارك بصور إضاءة الأرصفة بالعريش أمام الصالة المغطاة

شارك القارئ أحمد سامى، بمجموعة من الصور، تظهر جمال الأرصفة بعد تجديدها بشكل مبتكر بتركيب أنوار خلفية تضىء الرصيف بمدخل الصالة المغطاة للألعاب الأولمبية التى يجرى بنائها، مضيفا «تجديد الأرصفة بمدينة العريش بشكل مبتكر بإضاءاته».

الأرصفة المضاءة ليلا تبرز جمال الشوارع بالعريش
الأرصفة المضاءة ليلا تبرز جمال الشوارع بالعريش

وأضاف  القارئ عبر رسالته: «يتم رصف الطرق وتجديد الأرصفة، وتركيب مساحة كبيرة من البلدورات المضيئة على الشارع الرئيسى المواجه لمبنى الصالة المغطاة، وذلك فى إطار الخطط التنموية بالمحافظة، الذى يقام تحت إشراف جهاز تعمير سيناء بالتعاون مع كبرى الشركات فى مجال الطرق».

 

 

شكو من تصدع عقار بروض الفرج وقارئ: لم يتم المعاينة حتى الآن

أرسل هانى ضياء شكوى من تصدع عقار  بحى روض الفرج بمحافظة القاهرة، وحدوث تقشقات بالمبنى من الخارج، مضيفا «تم عمل محضر إثبات حالة فى شهر أبريل الماضى وتم تسليم الإشارة إلى الحى وتم عمل التصليبات المطلوبة وأخد إيصال استوفاة الطلبات من الحى بتاريخ 2017 ـ 6 ـ 13 ولم يتم المعاينة إلى الآن».

شروخ كبيرة فى عقار بروض الفرج
شروخ كبيرة فى عقار بروض الفرج

وأضاف القارئ عبر شكواه «هناك مخاوف من سقوطه، حيث يوجد العقار بالشارع المجاور للعقار المنهار بروض الفرج، ولم يتم المعاينة إلى الآن وارتفاع المنزل أكثر من 18 مترا، ولم يتم اتخاذ أى إجراء من الحى رغم تحرير محضر رسمى».

 

 

صور.. معاناة أسرة تعيش فى منزل بدائى تحتاج إلى شقة ومعاش تكافل وكرامة

أرسل أحد قراء "برلمانى"، استغاثة لمعاناة أسرة فقيرة، بقرية كفر شحاتة بمركز العياط محافظة الجيزة، يمكثون فى منزل ضيق جدا، يخلو من المعيشة، لأسرة مكونة من 6 أفراد منهم 4 أبناء فى المدارس.

غرفة معيشة يسكنها 4 أطفال
غرفة معيشة يسكنها 4 أطفال

وأضاف القارئ عبر شكواه، «نرجو مراعاة البعد الاجتماعى لهذه الأسرة الذى يتولى مسئوليتها رمضان حسن سويلم، بإدراجه فى برنامج تكافل وكرامة، رغم تقديم أوراقه لوزارة التضامن الاجتماعى من شهر يونيو الماضى».

 


الأكثر قراءة



print