الجمعة، 17 مايو 2024 03:08 م

غضب برلمانى من تسريبات أحمد موسى.. أيمن أبو العلا: يجب التأكد من المصدر قبل التشهير بالمواطنين.. نبيل الجمل: من حق خالد يوسف اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإعلامى

ثورة النواب على أحمد موسى

ثورة النواب على أحمد موسى ثورة النواب على أحمد موسى
الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 09:23 م
كتب محمود حسين – عبد اللطيف صبح
أثارت الصور، التى نشرها الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه المذاع على قناة "صدى البلد"، والتى نسبها للنائب خالد يوسف غضب عدد كبير من نواب البرلمان، والذين اعتبرها تدخلا فى الحياة الخاصة للمواطنين.

احمد موسى
أحمد موسى

أيمن أبو العلا: يجب التأكد من المصدر قبل التشهير بالمواطنين


من جانبه قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة 6 أكتوبر، تعليقا على قيام الإعلامى أحمد موسى، بعرض فيديو فى برنامجه، يحتوى على صور جنسية مشكوك فى صحتها، منسوبة للمخرج خالد يوسف عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر، إنه لا يجوز التشهير بالمواطنين، طالما أنه لم يتأكد من صحة الصور ومصدرها.

ايمن ابو العلا
الدكتور أيمن أبو العلا

وأضاف أبو العلا، "المفروض أن يتأكد الإعلامى من صحة المصدر وما ينشر أو يذاع قبل التشهير بالمواطنين، خاصة أن هذا الموضوع معروض على القضاء".

سلامة الرقيعى: الدستور يحمى الحياة الخاصة للمواطنين


قال سلامة الرقيعى، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر"، تعليقًا على قيام الإعلامى أحمد موسى، بعرض فيديو فى برنامجه، يحتوى على صور جنسية منسوبة للمخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر شكر، إن الدستور والقانون يحمى الحياة الخاصة للمواطنين، كما أنه من غير المقبول التشهير بالمواطنين وعرض مواد إعلامية غير لائقة أمام المشاهدين.

خالد يوسف
المخرج خالد يوسف

وأضاف الرقيعى، "يجب أن يكون هناك ميثاق شرف إعلامى وصحفى يحدد ضوابط وقواعد للعمل الإعلامى سواء كان فى وسائل إعلام مرئى أو مكتوب أو مسموع، والمواقع الإلكترونية، ويجب أن يلتزم الإعلاميون بهذه القواعد، فلا يجوز نشر وإذاعة اتهامات تتعرض للحياة الخاصة للمواطنين وأعراضهم بدون أدلة، كما أن الدستور والقانون ينصان على أن الحرية الشخصية والحياة للمواطنين مصونة لا يجوز المساس بها".

سلامة الرقيعى
سلامة الرقيعى

وتابع الرقيعى: "أهيب بالإعلام مرآة المجتمع أن يكون مرآة كاشفة للحقيقة، وحينما تكشف أمورا معينة لابد أن تلتزم بقيم وأخلاقيات وتقاليد المجتمع، ولابد أن تنضبط سلوكيات وأخلاق الأفراد، ومن المعروف أن المتهم برىء حتى تثبت إدانته، وطالما وصل الموضوع إلى القضاء يفترض ألا يتم التعرض له وتناوله إعلاميا، خصوصا ما يمس الحياة الشخصية والأعراض".

نبيل الجمل: من حق خالد يوسف اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أحمد موسى


وبدوره أكد المستشار نبيل الجمل، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المنصورة، أن ما بدر من الإعلامى أحمد موسى بحق النائب خالد يوسف عن دائرة كفر شكر هو تدخل فى حرمة الحياة الخاصة، مطالبا الإعلاميين والصحفيين بتحرى الدقة فى أى أخبار يتم تداولها.

وأوضح الجمل، أنه من حق النائب خالد يوسف أن يتخذ إجراءاته القانونية بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامى أحمد موسى، مشددًا على أنه لا يجوز لأى شخص التدخل فى الحياة الخاصة لأى مواطن سواء عبر وسائل الإعلام أو أى وسيلة أخرى.

عبد الفتاح محمد: صمت خالد يوسف عن صور "موسى" يثير علامات استفهام


فيما علق عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة المنتزه أول بالإسكندرية على ما نشره الإعلامى أحمد موسى من صور للنائب خالد يوسف، قائلا: "الإعلام من حقه أن ينشر ويعمل حلقات، ولكن إن كانت مزورة يتم محاسبته، وبعد وجود الإنترنت والقنوات المفتوحة لم يعد هناك حياة خاصة".

وأوضح عبد الفتاح، أنه يعتقد أن تكون تلك الصور، التى تم تسريبها للإعلام هى مكيدة مُدبرة لخالد يوسف ومؤامرة ضده للتشهير به، لافتا إلى أن التوقيت غريب قبل انعقاد البرلمان وأنه من الممكن أن تنتج عنه مشاكل، مطالبا المخرج السينيمائى بتوضيح الأمور، قائلا: "صمت خالد يوسف يثير العديد من علامات الاستفهام".


الأكثر قراءة



print