الأحد، 12 مايو 2024 04:56 م

ملف الأزمة الفلسطينية والسد الإثيوبى أولوية فى المناقشات.. الوفد أعدّ "سى دى" للرد بالوثائق على كافة الشائعات ضد مصر.. ويستعرض إنجازات ملف حقوق الإنسان

التفاصيل الكاملة لزيارة البرلمان للاتحاد الأوروبى

التفاصيل الكاملة لزيارة البرلمان للاتحاد الأوروبى التفاصيل الكاملة لزيارة البرلمان للاتحاد الأوروبى
الأحد، 10 ديسمبر 2017 12:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى
- الوفد يتقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية ولجنة المشرق فى برلمان الاتحاد الأوروبى

- يفتح ملف الأزمة الفلسطينية فى ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس
- الوفد أعد سى دى مدمج يرد بالوثائق والمستندات على كافة الشائعات التى تلاحق مصر فى الخارج

- يفتح ملف قضية السد الإثيوبى وحق مصر فى المياة وفقاً للقانون الدولى ونتائج أعمال لجنة العفو
- يشرح التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية فى مصر والمتعلقة بالنهوض بالتعليم

- يعرض التطور بملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطى الذى بدأت فيه مصر بعد إتمام خارطة الطريق
- يشرح التشريعات سواء اقتصادية أو اجتماعية وملف الأقباط والحرب على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة
 
 
 
رصد "برلمانى" الملفات التى وضعها مجلس النواب، على أجندته فى زيارة وفد لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب طارق رضوان، إلى مجلس برلمان الاتحاد الأوروبى والتى تبدأ غدا الأحد وتستمر لأربعة أيام، بما فى ذلك تفاصيل الملف التى أعده البرلمان بالوثائق والمستندات للرد على الشائعات المُثارة لتشويه صورة مصر فى الخارج.
 
 
النائب طارق رضوان
 
ومن المقرر أن يعقد الوفد لقاءات مع الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة، وكذلك لقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ولجنة المشرق فى برلمان الاتحاد الأوروبى، ويتضمن برنامجها عرض لكل المستجدات على الساحة السياسية إقليميا ودوليا، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ملف الأزمة الفلسطينية فى ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس وكذلك الملف اليمنى.
 
وأكد النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، فى بيان رسمى لها أن الوفد سيعرض الوفد التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية فى مصر والتعريف بحجم ما تم من إنجازات فى ملفات حقوق الإنسان والتحول الديمقراطى الذى بدأت فيه مصر بعد إتمام خارطة الطريق وإجراء الانتخابات التشريعية فى 2015.
 
وسيحمل الوفد ملفا كاملا يعرض ما حدث من تشريعات سواء اقتصادية أو اجتماعية وملف الأقباط والحرب على الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الفساد والتنمية الاقتصادية زراعيا وصناعيا والتنمية البشرية، كما سيعرض الوفد التحديات فى النهوض بالتعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية وتوفير مشاريع التوظيف وتوفير الطاقة.
 
وأضاف النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة اللجنة لبرلمان الاتحاد الأوروبى، تهدف إلى التواجد على ساحة الإتحاد الأوروبى، كونه أحد الجهات التى لها تأثير على السياسة الأوروبية، ولمناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك.
 
وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الزيارة ستتناول الحديث حول القضية السورية، والليبية، وقضية السد الإثيوبى وحق مصر فى المياه وفقاً للقانون الدولى، لافتاً إلى أن مصر سترد على كافة المحاولات التى يتبعها البعض لتصدير صورة سيئة عن مصر، إضافة إلى عمل لجنة العفو عن الشباب ونتائجها، فى ضوء ما يثار حول حقوق الإنسان.
 
وقالت النائبة سامية رفلة وكيلة لجنة العلاقات الخارجية، إن اللجنة أعدت سى دى مدمج يضم عدد كبير من الوثائق والمستندات للرد على كافة الشائعات التى تلاحق مصر فى الخارج، لافتة إلى أنها ستؤكد خلال اللقاءات أن الرئيس السيسى أعطى للمرأة كافة حقوقها، وأنه لا تزال تُسن قوانين لمساندة المرأة، ولتمكينها فى الحياة السياسية والتنفيذية.
 
سامية رفلة وكيلة لجنة العلاقات الخارجية
 
وأضافت "رفلة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من بين الملفات التى ستتناولها خلال اللقاءات، التأكيد على أنه لا تمييز فى مصر تجاه الأقباط، وأن التفجيرات التى تحدث للكنائس ما هى إلا لتفتيت وحدة الشعب المصرى، من وراء إرهاب لا يميز فى ممارساته بين مسلم ومسيحى، وأن الهدف هو إسقاط مصر و تفكيك وحدة شعبها.
 
ويضم الوفد حسب بيانًا صادر عن اللجنة، طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، وكريم درويش نائب رئيس ائتلاف دعم مصر للشئون الخارجية، وسامية رفلة وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية.
 
حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة

الأكثر قراءة



print