الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:55 ص

النائب المخضرم: أنا أقدم نائب بالمجلس الحالى.. ومرتضى منصور فى الملاعب غير تحت القبة.. وعكاشة لايمكننى تقييمه لأنه منافس.. وعدلى منصور هو من يمكن أن أدعمه لرئاسة مجلس النواب

كمال أحمد فى معركة رئاسة البرلمان

كمال أحمد فى معركة رئاسة البرلمان كمال أحمد فى معركة رئاسة البرلمان
الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 08:04 ص
كتب إبراهيم سالم
اقترب اكتمال الصورة النهائية لمجلس النواب الحالى، وظهرت مجموعة من الأسماء للترشح على رئاسة المجلس، وظهر من بين هذه الاسماء النائب الكبير كمال أحمد، نائب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، وأشهر مُعارض فى برلمانات "مبارك"، والبرلمانى خلال أربع دورات متتالية بالمجلس ، والذى أعلن مؤخرا نيته للترشح رئاسة مجلس النواب أو منصب الوكيل، وبعد قيام كتلة "نواب الإسكندرية" بإعلان تأييده، بادر "برلمانى" بإجراء حوار معه.
template 17 copy

• لماذا قمت بإعلان ترشحك لمنصب رئيس المجلس أو الوكيل؟


أنا نائب من بين نواب البرلمان، ومن حقى وحق أى نائب الترشح لرئاسة المجلس أو منصب الوكيلين، والنواب هم من يحددون رئيسهم والوكيلين، وأنا أقدم نائب فى البرلمان الحالى، وسأقوم بعرض نفسى على النواب، وإذا قاموا باختيارى "هضربلهم تعظيم سلام"، وإن لم أوفق سأسير فى وسط زملائى النواب .
آحمد كمال

• ما هى الملكات التى تتمتع بها لإدارة الجلسات فى ظل التنوع الكبير؟


"أنا قبل ما أبقى برلمانى كنت سياسى"، والسياسى يعمل على إدارة المسألة بروح الوفاق بين جميع الأطراف، ورئيس البرلمان الواعى يبحث عن مناطق التوافق بين كل فرد ومجموعته والعمل على إبداء مساحة الرأى المطلوب وبالمساواة بين الجميع، وعدم تمييز مجموعة على مجموعة أخرى.

• كيف ستتعامل مع النواب فى حالة التجاوزات؟


من المؤكد هناك العديد من الصعوبات فى جلسات البرلمان، وقيمة العمل تأتى بعد مواجهة الصعوبات، وهناك مجال كبير للاختلاف، لكن هذا الاختلاف سيكون فى الصالح العام، وسيكون اختلاف لخدمة الوطن، لكن هناك لائحة ودستور يتم العمل بهم فى المجلس، وهذا ما يحدث فى كل برلمانات العالم، بالإضافة إلى وجود لجنة القيم بالمجلس والتى من شأنها مراجعة كل نائب.

• هل هناك أسماء يمكنك التنازل لها إذا ترشحت لرئاسة المجلس؟


هناك بعض الأسماء التى أحمل لها الاحترام والتقدير لشخصهم، ويأتى على رأسهم المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، لخلفيته الدستورية الكبيرة وتميزه بعمق كبير، ومارس الدور الرقابى وباستطاعته أن يحتوى النواب والمجلس ككل، فتنازلى معلق على الشخصيات المرشحه لرئاسة البرلمان.
عدلى منصور

• هل يمكنك التواصل مع ائتلاف دعم الدولة المصرية لطلب التأييد؟


التواصل مع ائتلاف دعم الدولة المصرية جائز جدا، فأنا مرشح وأطلب دعم كل النواب فى الترشح لرئاسة البرلمان أو منصب وكيل المجلس، فأنا أقوم بعرض اسمى، وهم من يرون تكريمى من عدمه.

• ما رأيك فى أداء مرتضى منصور بالبرلمان؟


المستشار مرتضى منصور شخصيه مهذبة ورفيعة، لكن لديه أسلوبا آخر فى إدارة الملاعب واللاعبين، فمرتضى بالملعب غير مرتضى تحت القبة، والدليل على ذلك أداءه فى برلمان 2005 ، فهو يتمتع بأسلوب آخر تحت القبة.
مرتضى منصور


• ما رأيك فى ترشح الدكتور توفيق عكاشة على رئاسة المجلس؟


لكل نائب الحق فى الترشح لرئاسة البرلمان، والدكتور توفيق عكاشة لا يمكننى تقييمه فهو منافس لى على رئاسة المجلس.
توفيق عكاشة

"كتلة نواب الإسكندرية" تدعم النائب كمال أحمد لرئاسة البرلمان أو منصب الوكيل



كمال أحمد لوزير التموين: على الحكومة الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية للمواطنين


print