الإثنين، 29 أبريل 2024 10:16 م

قارىء يطالب برصف مطلع الدائرى بطريق المريوطية.. محاصرة القمامة لقضبان السكة الحديد فى محطة قطار أبو زعبل.. طلاب مدرسة ابتدائية بالغربية يتبرعون لمستشفى سرطان الأطفال من مصروفهم الخاص

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان
الإثنين، 13 نوفمبر 2017 11:20 ص
كتب هيثم سلامة

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام الرسائل من قراء "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات.

 

قارئ يطالب برصف مطلع الدائرى بطريق المريوطية للقضاء على الزحام المرورى

رصد القارئ نشأت أنور، حفرة فى مطلع الدائرى بطريق المريوطية من شارع الليبنى التابع لحى فيصل فى الجيزة، مشيرا إلى أنها تتسبب فى تزاحم وتكدس يومى، ويؤدى إلى محاولة قائدى السيارات المرور عكس الاتجاه من الجهة الأخرى.

 

وطالب القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، بضرورة ردم الحفرة، وإعادة رصف الطريق، للقضاء على الزحام المرورى.

الحفرة فى مطلع الدائرىالحفرة فى مطلع الدائرى

قارئة ترصد محاصرة القمامة لقضبان السكة الحديد فى محطة قطار أبو زعبل
 

رصدت القارئة أسماء جمال الوكيل، تراكم القمامة بجوار قضبان السكة الحديد فى محطة أبو زعبل بالمرج، مشيره إلى محاولة البعض التخلص منها عن طريق الحرق، مما يؤدى إلى انبعاث الأدخنة.

 

وطالبت القارئة عبر رسالتها إلى خدمة صحافة المواطن، بضرورة إزالة القمامة ووضع صناديق، مضيفة أنها تعوق المواطنين وكبار السن من المرور ومنع حرقها.

القمامة بجوار قضبان السكة الحديدالقمامة بجوار قضبان السكة الحديد

 

طلاب مدرسة ابتدائية بالغربية يتبرعون لمستشفى سرطان الأطفال من مصروفهم الخاص

فى مشهد إنسانى، تبرع تلاميذ مدرسة كفر المنصورة الابتدائية بالغربية، بأموالهم لمستشفى سرطان الأطفال 57357 فرع طنطا، إذ جمعوا بأنفسهم التبرعات من مصروفهم، وتوجهوا إلى إدارة المدرسة ليبلغوهم بنيتهم بالتبرع.

 

وقال سلطان صلاح، معلم لغة عربية فى المدرسة: "جمع التلاميذ التبرعات من أجل إخوانهم من مرضى السرطان، واستجابت إدارة المدرسة لتدعيم تلك الفكرة خاصة إنها نابعة من التلاميذ أنفسهم".

 

وأضاف فى رسالته لخدمة "صحافة المواطن": "أجرينا اتصالات بعدها مع مسئول العلاقات العامة فى مستشفى سرطان الأطفال فرع المنصورة، لتسليم ما جمعوه من تبرعات بأنفسهم إلى إدارة المستشفى، وحملوا جميعهم الورود لإخوانهم المرضى".

التلاميذ على أبواب المستشفىالتلاميذ على أبواب المستشفى

 

التلاميذ على أبواب مستشفى سرطان الأطفال فرع طنطاالتلاميذ على أبواب مستشفى سرطان الأطفال فرع طنطا

 

التلاميذ قبل زيارة المرضىالتلاميذ قبل زيارة المرضى
 

قارئ يناشد المسئولين لتوفير أتوبيسات بين "الحسينية - الزقازيق" بالشرقية

 

ناشد القارئ السيد على، المسئولين فى محافظة الشرقية توفير أتوبيسات لنقل الطلاب من مركز الحسينية إلى مدينة الزقازيق، لارتفاع أجرة ميكروباصات السرفيس والتى تصل إلى 12 جنيها.

 

 وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن:"نعانى من عدم توافر أتوبيسات مخصصة لنقل الطلاب فى ساعات الصباح الأولى من الحسينية إلى الزقازيق، مما يضطرون ركوب ميكروباصات الأجرة للفرد الواحد 12 جنيها".

 

 وأشار القارئ:"هناك من لديه ولدين أو ثلاثة فى الجامعة، مما يترتب عليه دفع يومى للفرد الواد 24 جنية مواصلات، بينما الأتوبيسات سوف تنخفض الأجرة إلى النصف تقريبا، مما يرفع على كاهل أسرنا".

شكوى القارئ
شكوى القارئ
 

شكوى من انتشار الكلاب الضالة فى المجاورة الثالثة بالتجمع الأول
 

أرسل القارئ زايد عبد الحميد، شكوى من انتشار الكلاب الضالة فى المجاورة الثالثة بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، مشيرا إلى أنها احتلت مداخل العمارات والجراجات وصناديق القمامة، ما يهدد المارة وخاصة الأطفال وناشد القارئ المسئولين بضرورة التصدى لظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالمدينة، والتى تسبب رعبا للأهالى.

الكلاب الضالة فى التجمع الأولالكلاب الضالة فى التجمع الأول
 

 


الأكثر قراءة



print