الخميس، 18 أبريل 2024 12:13 م

نائبات بالبرلمان: اهتمام الرئيس بالمرأة لم يقتصر على 2017.. ودعم السيسى غير مسبوق فى تاريخ مصر.. ونحتاج إلى مزيد من التمكين الاقتصادى وريادة الأعمال

منتدى شباب العالم "خير ختام" لتمكين المرأة فى عامها

منتدى شباب العالم "خير ختام" لتمكين المرأة فى عامها منتدى شباب العالم "خير ختام" لتمكين المرأة فى عامها
الجمعة، 10 نوفمبر 2017 09:30 م
كتب محمد عبد العظيم

جاءت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، لتمثل خير ختام لعام 2017 والذى يعد عام المرأة المصرية، والذى استطاعت المرأة خلاله تحقيق العديد من الإنجازات الفعلية التى تثبت أن الدولة المصرية تقف بجوار المرأة وتسعى إلى تمكينها ولا يتوقف الأمر عندد التصريحات.

 

ومن أبرز المزايا التى شهدها عام المرأة تواجد 4 وزيرات فى تشكيل فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، وهو أمر غير مسبوق لم نعتده فى الحكومات السابقة، بأن تتولى المرأة مناصب وزارية قوية تستطيع أن تلعب دورا مهما فى الحياة السياسية والاقتصادية، فنجد الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى

 

لم يتوقف الدعم الذى تقدمه الدولة للمرأة عند هذا الحد، حيث تم تعيين المهندسة نادية عبده محافظ للبحيرة لأول مرة فى تاريخ مصر، فضلا عن تقديم السفيرة مشيرة خطاب لتكون مرشحة الدولة فى انتخابات رئاسة منظمة عالمية مثل اليونسكو، وأن تقف بجوارها وتوفر لها كافة سبل الدعم، خلال هذه الانتخابات.

 

وجاء منتدى شباب العالم بشرم الشيخ ليمثل خير ختام لعام المرأة المصرية، حيث أكد الرئيس أن "المرأة موجودة فى كل مكان تقوم بدور أكثر من رائع سواء فى البيت فقط أو البيت والعمل، والمرأة المصرية خاصة لها تقدير كبير جدا فى نفسى، واللى يتصور أن احنا اللى بنعطيه للمرأة تفضل أو كرم من الرجل كلام لا يليق"، وتأكيده على أن الإرادة السياسية وحدها لا تكفى لتمكين المرأة ومن الضرورى تغيير الثقافة المجتمعية.

 

سحر نصر

 

سولاف درويش: اهتمام الرئيس بالمرأة لم يقتصر على العام الحالى

فى البداية، قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمرأة المصرية لم يبدأ خلال العام الحالى فقط باعتباره عام المرأة، لكنه ممتد منذ وصوله إلى شئون الحكم حيث لا يترك أى فرصة أو مناسبة دون التحدث عن دور وأهمية المرأة المصرية، مشيرة إلى أن حديثه خلال فعاليات منتدى شباب العالم يمثل فخرا للمرأة المصرية وأفضل تكريم لها على مسيرة نضالها وكفاحها.

 

وأضافت سولاف درويش، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن دعم الرئيس لم يتوقف عند المرأة فقط، لكنه وصل إلى كافة فئات المجتمع وعلى رأسها المرأة والشباب وذوى الإعاقة، لافتة إلى أن الرسائل التى تضمنتها كلمة الرئيس تؤكد للعالم أن القيادة السياسية وكافة مؤسسات الدولة تحترم المرأة وتقدر قيمتها فى إطار الأسرة والعمل ودوائر صناعة القرار.

 

وأوضحت النائبة أنه لابد وأن تكون التوصيات التى ستصدر عن المنتدى محل اهتمام كل المؤسسات، وعلى رأس الحكومة والبرلمان وغيرها حتى تُطَبَّق على أرض الواقع.

 

غادة والى

 

ماجدة نصر: حديث الرئيس السيسى عن المرأة المصرية نابع من إدراكه لقدراتها

وأكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، أن حديث الرئيس السيسى عن المرأة المصرية خلال فعاليات منتدى الشباب العالمى، جاء ضمن دعمه المستمر والدائم لها وحرصه على حصولها على كافة حقوقها المشروعة فى إطار من الدستور والقانون.

 

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن الرئيس السيسى منذ تولى الحكم وهو يضع المرأة على رأس أولوياته، حيث خصص 2017 عاما للمرأة المصرية، بالإضافة إلى تمكينه للمرأة فى تولى العديد من الوزارات القيادية مثل التخطيط والاستثمار والتعاون الدولى وهى وزارات مهمة وفعالة فى المشهد المصرى، بالإضافة إلى تولى المرأة أول محافظة لتؤكد أن الرئيس السيسى لديه قناعة كاملة بالمرأة المصرية.

 

وأوضحت النائبة، أن رسائل منتدى شباب العالم لتمثل خير ختام لعام المرأة، وما يفعله الرئيس السيسى مع فئات المجتمع المختلفة أمر غير مسبوق، وقد ظهر جاليا فى اهتمامه بالشباب، والمرأة، والأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى أن دعم الرئيس السيسى للمرأة لن يتوقف وسوف يستمر خلال الفترة المقبلة، لأن الدعم المقدم لها لم يتوقف على العام الحالى فقط.

 

نبيلة مكرم

 

النائبة رشا إسماعيل: نحتاج إلى المزيد لتمكين المرأة اقتصاديا

وأكدت النائبة رشا إسماعيل، عضو مجلس النواب، أن الرئيس يهتم دائما بالتفاصيل وقد ظهر هذا فى اهتمامه بكافة فئات المجتمع، حيث خصص عاما للشباب، والعام الحالى للمرأة، ومن المقرر أن يخصص العام المقبل لذوى الاحتياجات الخاصة، موضحة أن المرأة المصرية تحتاج إلى المزيد فى مجال التمكين الاقتصادى وريادة الأعمال.

 

وأضافت النائبة، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن المرأة المصرية أمامها العديد من المعارك التى تخوضها خلال الفترة المقبلة ومن المؤكد أنه فى ظل القيادة السياسية الحالية ستنتصر للمرأة فى إطار الدستور والقانون.

 

هالة السعيد

print