الأحد، 12 مايو 2024 05:57 ص

الشرطة تحبط عملية إرهابية لاغتيال الضباط بالعريش وتقتل اثنين من الإرهابين وتصيب ثالث.. الداخلية: تلاحق المتطرفين حتى الكهوف الجبلية.. ورجال شرطة: نبحث عن رتبة شهيد

ملحمة بطولية على أرض الفيروز

ملحمة بطولية على أرض الفيروز
الخميس، 26 أكتوبر 2017 04:00 ص
كتب محمود عبد الراضى

شهدت سيناء حالة من الاستنفار الأمنى على نطاق واسع إثر إحباط عملية اغتيال ضد رجال الشرطة فى العريش، وتصدى قوات الأمن ببسالة للإرهابين، وقتل اثنين منهم وإصابة ثالث.

 
كواليس الواقعة بدأت لدى تفقد قوات الأمن للحالة الأمنية بالطريق الساحلى فى العريش، حيث فوجئت قوات الأمن بمجموعة من الإرهابين يستقلون سيارة يفتحون الرصاص بشكل كثيف تجاه رجال الشرطة، فى محاولة لاغتيال أكبر عدد منهم.
 
وفِى مشهد ملحمى، يعكس بطولة وبسالة رجال الشرطة العيون الساهرة لحماية الأرض والعرض، على أرض الفيروز، اشتبك رجال الشرطة مع الارهابين ولاحقوهم حتى فر عدداً منهم كالفئران بالمنطقة الصحراوية.
 
وتعامل رجال الشرطة ببسالة مع الإرهابين وتباروا في مطاردتهم، ولقنوهم درساً قاسياً ، حيث حاصر رجال الشرطة الارهابين تحت الرصاص، وقتلوا اثنين منهم وأصابوا ثالث، ولاحقوا الآخرين حتى هربوا لجحورهم فى الصحراء.
 
ونشرت أجهزة الأمن قواتها فى الشوارع والمحاور الرئيسية وتم الدفع بقوات إضافية فى الأكمنة وبمحيط الأماكن الحيوية، وتم التحفظ على الإرهابيين المقتولين ونقل الإرهابى المصاب للمستشفى تحت حراسة أمنية مشددة.
 
وقالت مصادر أمنية، إن الإرهابين تلقوا تكليفات بتنفيذ سلسلة من الاغتيالات بحق رجال الشرطة، إلا أن قوات الأمن لقنتهم درساً قاسياً وحولتهم لجثث.
 
بدورها، قالت وزارة الداخلية فى بيان، إن القوات المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بالطريق الساحلى بدائرة قسم شرطة ثالث العريش، نجحت في التصدى لمحاولة هجوم خمسة أشخاص مسلحين يستقلون سيارة ربع نقل، وذلك عقب قيامهم بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، حيث بادلتهم القوات إطلاق النيران.
 
وأوضحت الداخلية، إن المواجهات أسفرت عن مصرع اثنين منهم وإصابة آخر وإجبار الآخرين على الفرار بالمنطقة الصحراوية المتاخمة لموقع الحادث، وتم الدفع بقوات أمنية لتمشيط المنطقة وتتبع مرتكبى الواقعة.
 
من جانبهم ، أكد عدداً من رجال الشرطة أن الأعمال الإرهابية لن تزيدهم الا إصرارًا على مواجهة خفافيش الإرهاب، وأنهم مصرون على استكمال واجبهم المقدس.
 
وأوضح رجال الشرطة، إنهم جميعاً يبحثون عن رتبة شهيد، وسوف يتصدوا بكل حسم لمن تسول له نفسه النيل من هذا الوطن أو المساس بشعب مصر العظيم.
 
ومن جهته، قال الخبير الأمنى، اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد، إن رجال الشرطة اقسموا على أداء الرسالة المقدسة ، وهناك حالة إيجابية لدى الضباط وارتفاع للروح المعنوية وإصرار على التصدى للإرهاب.
 
وأضاف الخبير الأمنى في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن رجال الشرطة يخوضون معركة وجود مع الإرهاب ، ولن يعودوا حتى يولى الإرهاب الدبر، وثمن الضربات الامنية المتلاحقة لرجال الشرطة ضد الارهاب وحالة اليقظة التى ساهمت فى إحباط العديد من الحوادث الإرهابية .
 

 


print