الأحد، 05 مايو 2024 03:08 م

بعد الموافقة على قانون المرور الجديد.. ضباط: مراقبة الطرق بالكاميرات و"تجاوز السرعة" المخالفة الشائعة و"السير عكس الاتجاه" انتحار

بالصور.. "برلمانى" تعايش رجال المرور بالشوارع

بالصور.. "برلمانى" تعايش رجال المرور بالشوارع رجال المرور
الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:00 م
كتب محمود عبد الراضى ـ عبد الرحمن سيد
بعد موافقة الحكومة على قانون "المرور الجديد" وإحالته لمجلس الدولة لمراجعته قانونياً، أجرت "برلمانى"، معايشة مع رجال المرور فى الشوارع، أثناء ملاحقة المخالفين، وذلك قبل البدء فى تطبيق القانون الجديد.

وجاءت الحملات المرورية المثكفة، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بمراقبة الطرق والتصدى لكافة المخالفات، خاصة السرعة الزائدة التى تتسبب فى حوادث الطرق، وتودى بحياة الأبرياء.

وبدوره، وجه اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، بتكثيف الحملات على كافة المحاور والطرق، وخاصة الحملات التى تستهدف تجاوز السرعة عن طريق رصدها بالردار، واستهداف متعاطى المواد المخدرة، الذين يتسببون فى حوادث كثيرة على الطرق.

ومن جهته، شدد اللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور، على توجيه حملات مرورية تستهدف سلامة الإطارات، فى ظل عدم اهتمام بعض السائقين بها، مما يؤدى لانفجارها ووقوع العديد من الحوادث، واستهداف السائقين الذين يحملون الركاب فى الصندوق الخلفى للسيارات، وكافة المخالفات من عدم حمل تراخيص أو انتهائها.

وضبط رجال المرور، خلال الأكمنة التى أعدوها على طريق القاهرة ـ السخنة، العشرات من المخالفات، أبرزها تجاوز السرعات وانتهاء الترخيص الخاصة بالسيارة أو السائق.

وقال الرائد أحمد قطب قائد طريق، ننظم حملات دورية تبدأ من وقت الشروق للغروب والعكس، بواقع 4 حملات يومياً على طول 120 كيلومترا، بينها حملة متحركة و3 حملات ثابتة، ويتم تغيير أماكنها باستمرار.

وأضاف ضابط المرور، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يتم التصوير ليلاً بدون استيقاف للسيارات المخالفة، ونستهدف جميع المخالفات "السرعة، القيادة بدون ترخيص، زيادة الأحمال.."، ونجرى 3 حملات أسبوعياً لاستهداف السائقين الذين يتعاطون المواد المخدرة، مما يعرضهم وغيرهم للخطر.

ولفت ضابط المرور، إلى أن أكثر المخالفات التى يتم رصدها فى الحملات المرورية "تجاوز السرعة المقررة"، مما يؤدى للعديد من الحوادث، خاصة على الطريق السريعة، مضيفاً: وزارة الداخلية تدعمنا باستمرار بالأجهزة الحديثة والمتطورة ولدينا سيارات مجهزة بالردارات الحديثة، وبرنامج للكشف عن السيارات المسروقة، والطريق مراكب بكاميرات المراقبة وجارى زيادة عددها.

وأردف ضابط المرور، الهدف من الحملات المرورية ليس جمع المال، بقدر القضاء على الحوادث والحفاظ على حياة المواطنين، ونتمنى تقليص عدد الحوادث حال استجابة المواطنين لتعليمات المرور.

ومن جانبه، قال الرائد دُرى أباظة نائب ضابط مرور، نمنع مرور السيارات النقل على طريق السخنة، للحدث من الحوادث، وساهم هذا القرار فى تقليص عدد الحوادث مؤخراً، خاصة أنه تم إنشاء طريق فرعى لهم.

وأضاف ضابط المرور، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، نستهدف السيارات النقل المخالفة التى تسير على هذا الطريق، خاصة التى لديها حمولة مما تتسبب فى حوادث عديدة فى ظل تساقط الحمولات من السيارة أثناء سيرها.

ولفت ضابط المرور، إلى أن غرامة السيارات النقل، عبارة عن غرامة عدم اتباع علامات المرور، فيسدد غرامة فورية 250 جنيها تصالح فورى، و500 جنيه إذا ذهب للنيابة، فضلاً عن وجود غرامة أخرى من قيادة الطريق.

وأردف ضابط المرور، سائقو الأجرة الأكثر مخالفة مقارنة بقائدى الملاكى، ونتصدى بقوة للسائقين الذى يسيرون عكس الاتجاه، فهو "انتحار"، ومن يفعل ذلك يتعرض للقبض عليه وترحيله للنيابة فورا لاتخاذ ما يلزم حياله.

كمين مروركمين مرور

 

ملاحقة المخالفينملاحقة المخالفين

 

استهداف المخالفيناستهداف المخالفين

 

حولة زائدةحولة زائدة

 

ضبط المخالفينضبط المخالفين

 

فحص الرخصفحص الرخص

 

كمين طريق القاهرة السخنةكمين طريق القاهرة السخنة
 

 


الأكثر قراءة



print