الأحد، 19 مايو 2024 06:28 ص

"مالك" عمره 3 أشهر مصاب بثقب فى القلب وعائلته تطالب بعلاجه.. قارىء يطالب برصف شارع آل عثمان بمدينة نصر.. شكوى من تصدع 3 عمارات بـ"أسوان الجديدة".. شكوى من انتشار تلال القمامة بالمريوطية

"برلمانى" يرصد مشكلات دوائر النواب

"برلمانى" يرصد مشكلات دوائر النواب برلمانى يرصد مشكلات دوائر النواب
الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:01 م
كتبت – شرويت ماهر

تلقت خدمة صحافة المواطن عشرات الرسائل، التى كشفت عن مشاكل عديدة يعانى منها المواطنون، والتى تنوعت ما بين تراكم القمامة وتصدع بعض العمارات السكنية وقارئ يطالب بعلاج ابنه المصاب بالقلب.

 

بالصور.. قارئ يطالب برصف شارع آل عثمان بمدينة نصر بعد تحوله لطريق رملى

أرسل أحد قراء "اليوم السابع"، شكوى من تدهور شارع العثمان حتى محور المشير بميدان الوفاء والأمل بمدينة النصر، وعدم صلاحيته للسير عليه نتيجة تكسيره بالكامل، واستحواذ الرمال على الطريق.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «الشارع صعب جدا وغير آدمى بالمرة للأطفال تراب الصبح، وبعد الظهر ومن كتر الاهتزاز بعض الأطفال يجهدون ويصيبهم ارتجاع وغير مؤهل نهائى أنه يبقى شارع مدارس، بالإضافة إلى الفوضى والزحام المستمر نتيجة صعوبة الطريق»، مناشدًا المسئولين والسلطات المختصة بمحافظة القاهرة بسرعة رصف الشارع الحيوى الذى يضم مجمع للمدارس.

 

 
 
 
126707-تحول-شارع-ال-عثمان-بمدينة-نصر-غلى-طريق-رملى
تحول شارع ال عثمان بمدينة-نصر على-طريق رملى


 

قارئ يشكو من انتشار تلال القمامة ومخلفات البناء وتكسير الطريق بالمريوطية

أرسل أحد قراء اليوم السابع يدعى ابراهيم العيوطى، شكوى من مظاهر الإهمال والفوضى بطريق المريوطية، بسبب انتشار أكوام القمامة التى تضر المواطنين القاطنين بالمنطقة والمارة، بالإضافة إلى الطريق غير ممهد مما يسبب تلف للسيارات خلال مرورها بالشارع.

 

وأضاف القارئ فى شكواه: «طريق المريوطية كله مكسر بعد تركيب خط الغاز، دون إعادة رصفه من جديد، إلى جانب تراكم مخلفات البناء، وتلال القمامة دون تنظيفها »، مطالبًا المسئولين والجهات المختصة بمحافظة الجيزة بسرعة التدخل لإنقاذ أرواح المواطنين.

 

46954-مخلفات-البناء-على-طريق-المريوطية
مخلفات البناء على طريق المريوطية

 

بالصور..شكوى من تصدع 3 عمارات فى مدينة أسوان الجديدة

اشتكت القارئة أسماء إبراهيم من تصدع الجدران والأعمدة لبعض العمارات السكنية، بمدينة أسوان الجديدة، وهبوط فى بعض المساكن بسبب التنفيذ السئ من قبل الجهات المسئولة عن البناء والتشطيب.

 

وأضافت القارئة عبر شكواها، « قبل البناء ماتعملش  (دمك) وإحلال للتربة عشان الأساسات تبقى معمولة صح، لتوفير التكلفة، وممكن العمارات تقع على ساكنيها»، مطالبة بسرعة التدخل لإنقاذ أرواح المواطنين والأسر الساكنة.

 

16248-تصدع-وسوء-تشطيب-ببعض-العمارات
تصدع وسوء تشطيب ببعض العمارات

 

قارئ يوثق نقل التلاميذ فى عربات النقل لتلقى التعليم

تمر أمام عيناه صور الأطفال الذين ينتقلون إلى مدارسهم فى ما يطلقون عليه "باص المدرسة" ويظهرون فى شاشات التليفزيون وفى المسلسلات اليومية، فى حين ينظر إلى العربة الضخمة المستقرة أمامه ويتساءل ما الفرق بيننا وبينهم، لماذا يجب على أن أتسلق هذه الشاحنة الكئيبة الزرقاء لأذهب لمدرستى، لماذا يتوجب على أن أحشر جسدى يوميا بين العشرات من أجساد الطلاب الذين لا يختلفون كثيرا عنى، أسئلة لايجد عنها إجابة سوى الابتسام المتبادل بينه وبين أقرانه، فى محاولة منهم  لتقديم المواساة لبعضهم بعضا، وهم فى طريقهم إلى مدرستهم.

 

كانت هذه صورة ذهنية لأحد التلاميذ، وثقها أحد القراء مدعما ذلك بصورة لنقل تلاميذ إحدى المدارس فى عربة نقل فى طريق زهراء مدينة نصر، فى شكل غير آدمى، سيؤدى بالتالى لصعوبة فى أن يتلقى التلميذ دروسه فى المدرسة بصورة طبيعية.

 

وأرسل القارئ محمود صلاح، الصورة لخدمة صحافة المواطن، متسائلا عن من المسئول عن هذا المشهد المأساوى؟

 

123916-الطلاب-محشورون-فى-العربة
الطلاب محشورون فى العربة

 

"مالك" عمره 3 أشهر مصاب بثقب فى القلب وعائلته تطالب بعلاجه بمركز مجدى يعقوب

الطفل مالك أمين راضى، يبلغ من العمر 3 أشهر، مولود بثقب فى القلب جعله غير قادر على التنفس بشكل طبيعى مثل باقى الأطفال، بالإضافة الى خروج شريانين من البطين الأيمن ويحتاج لإجراء جراحة فى القلب.

 

وأرسلت خالة الطفل عبر خدمة صحافة المواطن، رسالة كتبت فيها: "من شهر أكتشف والدى الطفل مالك أنه مش بيعرف يتنفس زى الأطفال وكشفوا عليه، وعرفوا أن عنده ثقب فى القلب وخروج شريانين من البطين الأيمن".

 

وأوضحت سوزى معروف فى رسالتها، أن حالة الطفل تأخرت ويحتاج لإجراء عملية جراحية بالقلب فى أقرب وقت، مؤكدة على أن والدى الطفل ذهبوا به إلى أكثر من مستشفى ولكن تم رفض استقبال الحالة بسبب عدم وجود مكان لعلاجه.

 

وأضافت والدة الطفل، أن ابنها موجود حاليا بمستشفى دمياط العام، قسم العناية المركزة، قائلة :"الطفل حالته تأخرت جدا، ونفسنا حد  يوصل حالته للمسئولين بمركز مجدى يعقوب أو أى مركز يقوم بسرعة العملية".

206454-الطفل-مالك
الطفل مالك
 
79985-تقرير-طبى-بحالة-الطفل
تقرير طبى بحالة الطفل

 


print