الجمعة، 26 أبريل 2024 03:14 ص

قارئ يحرر محضر إهمال ضد حضانة ابنته فى أسوان.. غرق شوارع حجر النواتية بالإسكندرية فى مياه الصرف.. شكوى من تكدس الطلاب فى الفصول والجلوس على الأرض داخل مدرسة بالمحلة الكبرى

دفتر أحوال المواطن على مكتب المسؤول

دفتر أحوال المواطن على مكتب المسؤول    دفتر أحوال المواطن على مكتب المسؤول
الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 06:00 م
كتبت – شرويت ماهر

تلقت خدمة صحافة المواطن عشرات الرسائل، التى كشفت عن مشاكل عديدة يعانى منها المواطنون، والتى تنوعت ما بين مشاكل بالصرف الصحى وانقطاع مياه الشرب وسوء أحوال المستشفيات.

 

غرق شوارع حجر النواتية بالإسكندرية فى مياه الصرف

أرسل القارئ مصطفى أشرف، شكوى من غرق شوارع عزبة حجازى بحجر النواتية فى الإسكندرية بمياه الصرف الصحى.

 

وقال القارئ، نعانى من هذه المشكلة منذ أكثر من أسبوعين، والسبب يرجع إلى انسداد مواسير الصرف، ما جعل مياه الصرف تدخل منازل الأهالى بالمنطقة، مطالبا المسئولين فى المحافظة بصيانة المواسير لتعود الحياة لطبيعتها مرة أخرى.

 

قارئ يشكو ترك أعمدة الكهرباء مضاءة نهارا فى شارع محمد شكرى بالزيتون

رصد القارئ جمال السيد، إضاءة أعمدة الإنارة الكهربائية نهارا فى شارع محمد شكرى بالزيتون، دون مراعاة لدعوات ترشيد الطاقة.

 

وقال القارئ: فى رسالته: "ليست المرة الأولى التى يترك فيها الأعمدة مضاءة نهارا، مطالبا بمحاسبة المقصرين".

 

 

شكوى من انتشار الكلاب الضالة أسفل كوبرى أكتوبر بالدقى

أرسل القارئ على محمود عبد الهادى، شكوى من انتشار الكلاب الضالة فى الدقى، وتحديدًا محيط الحديقة الكائنة أسفل كوبرى أكتوبر.

 

وطالب القارئ من خلال "صحافة المواطن"، ضرورة التصدى لهذه الظاهرة ونقل الكلاب بعيدا عن الكتلة السكنية.

 

 

شكوى من تكدس الطلاب فى الفصول والجلوس على الأرض بمدرسة بالمحلة الكبرى

أرسلت إحدى قراء "برلمانى"، شكوى من تكدس الطلاب فى الفصول بمدرسة بلقينا الجديدة الابتدائية بمركز المحلة الكبرى، وجلوس الطلاب على الأرض خلال اليوم الدراسى بسبب الزحام وعدم توافر مقاعد مجهزة لهم.

 

وأضافت ولية الأمر فى شكواها «فى الصباح الساعة 7.30 وأنا أمام مدرسة بلقينا الجديدة الابتدائية بمركز المحلة الكبرى، وولا يوجد فصول تستوعب أطفال سنة أولى، ويمتلئ الفصل بالتلاميذ عن آخره ويصل عددهم فى الفصل لـ 99 فردا، ويجلسون على الأرض فى المسرح".

 

 

قارئ يحرر محضر إهمال ضد حضانة ابنته فى أسوان بعد إصابتها بجروح

شارك القارئ أحمد علوانى عبر خدمة صحافة المواطن التى يقدمها "برلمانى"، بشكوى من الإهمال فى حضانة نجلته بمحافظة أسوان، حيث عادت ابنته بعلامات فى وجهها وجسدها، وبرر مسئولو الحضانة أنها سقطت من أحد المقاعد.

 

وأكد القارئ أنه عندما ذهب لتبين الأمر، اكتشف أن طرف السرير حاد جدا، لافتة أن ابنته أصيبت بجروح فى الوجه والجسم أدى إلى تهتك فى الجلد واللحم، مؤكدا أنه لن يترك حق ابنته، حيث قام بتحرير محضر ضد الحضانة قسم أول أسوان برقم 15687، قائلا: "ابنتى عمرها 3 سنوات وستعانى من هذه الجروح بالإضافة إلى أنه سيترك علامة بوجهها".


print