السبت، 18 مايو 2024 12:23 ص

الاحتفالات مستمرة من المحيط للخليج.. سفارات عربية وأجنبية تهنئ المصريين بالصعود للمونديال.. شيريهان: مبروك يا مصر.. تامر حبيب: صلاح الخير.. ومطالب بإطلاق اسم محمد صلاح على أهم الشوارع

"فرحة مصر فى شهر النصر"

"فرحة مصر فى شهر النصر"
الإثنين، 09 أكتوبر 2017 04:00 م
كتبت مريم بدر الدين - سارة صلاح
مازالت أصداء النصر العظيم الذى حققه المنتخب المصرى أمام الكونغو والصعود لمونديال روسيا 2018 تسيطر على المصريين وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، سواء بالنسبة للمشاهير أو المسئولين أو رواد السوشيال ميديا.

وحرص عدد كبير من السفارت العربية والأجنبية فى مصر على  توجيه التهنئة للمنتخب المصرى والمصريين بعد تحقيق هذا الإنجاز الكبير والمنتظر من أكثر من 27 عاما.

وجهت سفارة الدولة المحتضنة لفاعاليات كأس العالم المقبلة، التهنئة إلى الشعب المصرى، بعد التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، أمس بشكل رسمى، بعد الفوز على منتخب الكونغو.

وكتب الحساب الرسمى للسفارة  الروسية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ألف ألف ألف ألف ألف مبروك! مستنينكو فى روسيا".

 

السفارة الروسية بالقاهرةالسفارة الروسية بالقاهرة

 

كما وجه السفير الفرنسى فى القاهرة ستيفان روماتيه، التهنئة لمنتخب مصر، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلًا: "مبروك لمصر التأهل لكأس العالم.. وعلى أمل أن يلحق بكم المنتخب الفرنسى يوم الثلاثاء القادم إن شاء الله".

السفير الفرنسى بالقاهرةالسفير الفرنسى بالقاهرة

 

وكتبت السفارة البلجيكية مهنئة الشعب المصرى بالفوز العظيم والصعود لمونديال 2018: "تهانينا للفريق المصرى للفوز 2-1 ضد الكونغو، التأهل لكأس العالم فى روسيا 2018"، وكذلك كتبت السفارة السويسرية: "ألف مبروك لمصر على الوصول إلى كأس العالم 2018! نحن نشعر بالسعادة التى تعم بجميع أنحاء مصر".

السفارة البلجيكيةالسفارة البلجيكية

 

السفارة السويسريةالسفارة السويسرية

 

وكعادتها دائما حرصت السفارة السعودية بالقاهرة على توجيه التهنئة لمنتخب مصر، وكتب الحساب الرسمى للسفارة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" نبارك تأهل منتخب مصر الشقيقة لكأس العالم".

السفارة السعوديةالسفارة السعودية

 

ومن جانبه هنأ نائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، المصريين بالفوز، قائلا عبر حسابه الرسمى: "ألف مبروك لمصر وصول منتخبها إلى كأس العالم.. قلوب الإماراتيين والعرب تهتف مع مصر في هذه المناسبة التاريخية".

هزاع بن زايدهزاع بن زايد

 

وعلى جانب آخر تحولت صفحات نجوم الفن والرياضة إلى مكان كبير للاحتفالات بهذا الفوز التاريخى، فكتبت الفنانة السورية كندة علوش: "صباح الفل ألف مبرووك الفرحة لمصر.. مبرووك تأهل منتخبى مصر والسعودية لكأس العالم وعقبال منتخب بلدى سوريا وتونس والمغرب.. شجع العرب".

كندة علوشكندة علوش

 

ونشرت يارا نعوم زوجة النجم عماد متعب صورة الشاب المعاق التى استحوذت على اهتمام المصريين، معلقة عليها قائلة :"عندما تعطى الكلمة آلاف المعانى".

يارا نعوميارا نعوم

 

وهنأ الفنان راشد الماجد المصريين عبر تويتر، قائلا: "أبارك للمنتخب المصرى الشقيق هذا الإنجاز المشرف بتأهله لنهائيات كأس العالم وللشعب  المصرى الكريم"

 

راشد الماجدراشد الماجد

 

وكتبت الفنانة نسرين أمين على حسابها على تويتر: "صلاح الخير على مصر" مصر فى المونديال، وكذلك كتب السيناريست تامر حبيب :"صلاح الخير يا مصر".

 

تامر حبيبتامر حبيب

 

نسرين اميننسرين أمين

 

فيما عبرت الفنانة أروى جودة على فرحتها للتأهل للمونديال، قائلة: "بجد كنا محتاجين الفرحة دى شكرًا شكرًا شكرًا لمنتخبنا اللى خلى المصريين كلهم يناموا ويصحو بابتسامة على وشهم وقلوبهم فرحانة".

 

اروى جودةاروى جودة

 

وكتب الفنان وليد توفيق على حسابه الرسمى على فيس بوك، قائلا: "صباح الفرح لمصر الحبيبة.. صباح الإنجاز .. صباح الحلم الذى تحقق.. ألف مبروك يا أم الدنيا"، وقال النجمة الكبيرة شيريهان على حسابها على فيس بوك: "ألف مبرووك يا مصر".

 

وليد توفيقوليد توفيق
شيريهانشيريهان

 

كما نشرت الفنانة منة فضالى صورتها وهى ترفع علم مصر احتفالا بالنصر على حسابها على تويتر، قائلة: "تحيا مصر ومبروووك لكل المصريين ".

منة فضالىمنة فضالى

 

وطالبت الفنانة آيتن عامر بتأليف أغانى ايقاعها سريع للاحتفال، قائلة عبر حسابها على تويتر، أغنية حمادة هلال (عملوها الرجالة) وأغنية محمد حماقى (أم الدنيا) دول اللى بجد بحبهم يشتغلوا بعد أى فوز وبيدوا طاقة رهيبة وفرحة هايلة ".

 

وتابعت عامر: "بلاش والنبى تعملوا اغانى إيقاعها هادى للاحتفال بالفوز لإن حقيقى بتنيمنا جميعا مهما كان كلامها حلو بلاش جو الأوبريتات ده فوز يعنى هيصة".

 

وأردفت فى تغريده أخرى: " زى أغنية بشرة خير اللى بتشتغل فى كل المناسبات دى حاجة كدة قمة الهيصة".

 

ايتن عامر

آيتن عامر

 

ايتنايتن
 
هنا شيحةهنا شيحة

 

ولم تكن فرحة المصريين بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا على مواقع التواصل أقل أبدًا من فرحة الموجودين على مدرجات ملعب برج العرب فى الإسكندرية ليلة الأحد.

 

وسيطرت عشرات الهاشتاجات المعبرة عن حلم المصريين على التريند المصرى عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر "، وكان فى المقدمة: "كأس العالم، محمد صلاح، حلم 90 مليون، مصر إلى كأس العالم، صلاح الخير " وجاء بعد ذلك مدحت شلبى، مجدى عبد الغنى، رمضان صبحى، مصر فى المونديال " .

 

وانهالت تغريدات المدونين عبر الهاشتاجات معبرين عن فرحتهم الشديدة الذين ينتظروه منذ سنوات وتحويل الحلم لحقيقة بعد 28 سنة والصعود للمونديال.

 

وطالب عدد كبير من المغردين عبر هاشتاج "صلاح الخير"، الذى تصدر موقع "تويتر"، بأكثر من 23 ألف تغريدة، ومطالب بإطلاق اسم صاحب السعادة محمد صلاح على أهم شوارع مصر، كما أكدوا تغيير التحية الرسمية فى مصر والدول العربية حاليا إلى "صلاح الخير" بدلا من صباح الخير.

 

ولم تقتصر الاحتفالات على المصريين فقط على الهاشتاجات بل دون جميع الوطن العربى معبرين عن فخرهم العظيم الذى حققه المنتخب المصرى، وقال المغرد سعيد ال صياح: "ألف مبروووووك يا شعب مصر العظيم ودامت الأفراح، فيما قال عبد الفتاح دخيل اللهم لك الحمد والشكر يارب وألف شكر للسعوديين على وقفتهم معنا".

 

1

 
 
 

 


print