الإثنين، 06 مايو 2024 07:25 ص

نشطاء يكشفون فضائح التجنيس داخل الدوحة..ناشط إماراتى: تميم يتوهم أنه قادر على شراء شعب واستبداله بالأصلى.. ومعارض قطرى يحذر من مخطط فوضى للحمدين فى عمان.. وقرقاش:خياراتهم تتضائل

قطر تجنس العملاء وتهجر الأبناء

قطر تجنس العملاء وتهجر الأبناء
الإثنين، 02 أكتوبر 2017 04:00 ص
كتب إسلام جمال - أحمد عرفة

ناشطة إماراتية عن قطر: أى وطن ذاك الذى يلفظ أبناءه ويحتضن غرباء الأرض والملة


وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية: تشبعنا برسائل المظلومية والإنكار من قطر

إزاء الممارسات غير الإنسانية التى يتبعها النظام القطرى، ضد شعبه ، دفع نشطاء قطريون وعرب لتدشين هاشتاج "قطر_تجنس_العملاء_وتهجر_الابناء"، بعدما تكررت خلال الفترة الأخيرة عمليات سحب الجنسية بشكل متتالى ضد القطريين، بينما تم تجنيس عدد كبير من معاونى تميم فى قطر من غير القطريين، فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور أنور قرقاش وزير دولة الإمارات للشئون الخارجية، أن خيارات الدوحة أصبحت تتضائل.

فى البداية، أكد المعارض القطرى، جابر الكحلة المرى، إن المخطط القطرى لتفتيت المنطقة العربية بدأ يصل إلى عمان أيضا، بعدما بدأت تحرض الدوحة على مظاهرات فى السلطنة، محذرا من المخطط، ومعلقا فى تغريدته  عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "نظام الحمدين فى قطر حتى عمان ماتركوها".

وقال فى تصريحات له عبر حسابه الشخصى :"من هو حمد بن خلفية آل ثاني.. هو العاق لوالده و خائن الشعب.. وسالب حقوقه وعميل الكيان الصهيوني و داعم الإخوان".

من جانبها هاجمت الناشطة الإماراتية، نورة على البلوشى، نظام تنظيم الحمدين، حول تهجيره القسرى للقبائل، وتجنيسه للعملاء، وكتبت عبر صفحتها على "تويتر":"أي وطن ذاك الذي يلفظ أبناءه ويحتضن غرباء الأرض والملة ولايبالي بخسارة فردا من رعيته وكأن تعداده بالملايين".

وفى ذات السياق، هاجم مسلم مكتوم المحرمى، الناشط الإماراتى، النظام القطرى بسبب سياسة سحب الجنسية قائلا عبر حسابه تويتر:"تنظيم الحمدين أعتمد على سياسة سحب جنسيات المواطنين واستبدالهم بالمرتزقة الذين يخدمون التآمر على دول الخليج".

الدكتور مطر الشامسى، الناشط الإماراتى، تطرق إلى نفس النقطة حول تجنيس قطر للمرتزقة الذين يهددون أمن الخليج، وقال عبر حسابه على تويتر:"المشكلة يعتقدون أنهم - أى لنظام القطرى -  قادرون على شراء شعب واستبداله بالشعب الأصلي نسو أن الارتباط بالأرض أثمن من الارتباط بشخص".

الناشط السعودى، محمد الخاطرى ، هاجم تجنيس تنظيم الحمدين لقيادات الإخوان على حساب الشعب القطرى قائلا :"قطر جنست قيادات إخوانية ومرتزقه وسحبت جنسيات أشراف القبائل فى قطر مثل المره و الهواجر".

فى السياق ذاته، مغردون على تويتر، فتحوا النار على الأمير القطرى، مشيرين إلى أن 4 أشياء جعلوا قطر نقطة سوداء فى المنطقة العربية، وهى قناه الجزيرة ووزير الخارجية القطرى السابق حمد بن جاسم، ويوسف القرضاوى المنظر الإخوانى، وعزمى بشارة عضو الكنيست الإسرائيلى السابق ومستشار الأمير القطرى قائلين :" هؤلاء الأربعة خلو قطر زمرة أشرار وبسببهم صارت قطر أجنبية، وجابوا لدار الخير ويلات وحصار حتى لبيت الله ومسجد نبيه فقطر تجنس العملاء وتهجر الأبناء".

من جانبها علقت  فاطمة مبارك، الناشطة الإماراتية على قيام نظام تميم بتجنيس الأجانب على حساب الشعب القطرى قائلة :"شروط الحصول على جنسية قطر أن تكون خائنا ومشردا من بلادك..أن تطبل لنظام تميم ومرتزقته الفاسدين وتمجد أفعالهم".

من جانبه قال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، إن المشهد الإعلامى متحوّل في التقنية والمحتوى، ففي أزمة قطر نجد أن التويتر السعودي أكثر تأثيرا من الجزيرة القطرية.

وأضاف أنور قرقاش فى تغريدته عبر حسابه على "تويتر"، أنه على المستوى السياسى خيارات الدوحة تتضائل، والعواصم الـ٤ تمضي بثقة متجاوزة هذا الملف والذى لم يعد من الأولويات، وقطر تعرف المطلوب للخروج من أزمتها.

وتابع وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية،:" فشلت قطر في نيويورك برغم الإنفاق الأسطورى على الإعلام، وتشبعنا برسائل المظلومية والإنكار، مفتاح حلّ أزمة الثقة السياسة والحكمة لا الإعلام".

وتعليقا على إقدام تنظيم الحمدين، على تجنيس الأجانب، خاصة قيادات الإخوان، قال إبراهيم ربيع، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن هذه الخطوات تؤكد قلة الحيلة لدى النظام القطرى وتعبير عن الحجم الحقيقي لدويلة قطر وتعبير عن السطحية وعدم الدراية بإدارة الدول.

وأوضح القيادى السابق بالإخوان لـ"اليوم السابع"، إن قطر تجنس الإخوان، نظرا للمساعدات التى تقدمها الجماعة لتميم، حيث أن الاخوان يعتبرون أن نظام أمير الإرهاب هو أخر وكر ممكن أن يأويهم ويدعمهم ولذلك يستميتون فى إطالة أمد الأزمة القطرية الخليجية.

 


print