الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:30 ص

ائتلاف الأغلبية بالبرلمان يعلن فوزه بالتزكية.. و"السويدى" يؤكد: نعد الشعب بعبور المرحلة الصعبة قريبا.. لجنة الانتخابات الداخلية تعلن أسماء الفائزين بمقاعد المكتب السياسى الجدد ومنسقى المحافظات

محمد السويدى يحتفظ برئاسة "دعم مصر"

محمد السويدى يحتفظ برئاسة "دعم مصر" محمد السويدى يحتفظ برئاسة "دعم مصر"
الأحد، 01 أكتوبر 2017 11:00 م
كتب محمد مجدى السيسى ومحمد صبحى - تصوير كريم عبد العزيز
عقدت مساء اليوم الأحد، الجمعية العمومية العادية لائتلاف "دعم مصر"، والتى جرى خلالها الانتخابات الداخلية على رئاسة الائتلاف صاحب الأغلبية البرلمانية، وتشكيل مكتبه السياسى، إضافة إلى إعلانه للخطة الجديدة التى سينتجها الائتلاف، خلال دور الانعقاد الثالث المقرر بداية غدا الاثنين.
 
واحتفظ النائب محمد السويدى برئاسة ائتلاف دعم مصر والأغلبية البرلمانية بالتزكية نتيجة عدم تقدم أحد للترشح أمامه، بحسب ما أسفرت عنه الجمعية العمومية للائتلاف التى انعقدت بأحد فنادق القاهرة، وشهدت حضور وتسجيل 264 نائب من أصل 348 لهم حق الحضور والتصويت على انتخابات الائتلاف بنسبة ما يزيد عن 65%.
 
وأعلن طاهر أبو زيد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، فوز النائب محمد السويدى برئاسة الائتلاف بالتزكية، وذلك فى بدء أعمال الجمعية العمومية، وأضاف "أبو زيد"، فى كلمته خلال أعمال الجمعية العمومية، قائلا: "المهندس محمد السويدى يتمتع بمصداقية واحترام الجميع"، مشيدًا بروح الأخوة التى تجمع أعضاء الائتلاف، ومؤكدًا أن الائتلاف وُلد ليبقى، وأنه سينطلق من تجمعه هذا لاختيار مكتب سياسى، مختتمًا كلمته بالقول: "سنخترق ملفات عدة لم تكن الظروف تسمح وقتها لاختراقها، وأؤكد أنه لم يكن فى الإمكان أفضل مما كان".
 
وقال المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، إن سبب دخوله مجال السياسة هو مؤسس الائتلاف المرحوم اللواء سامح سيف اليزل، متابعًا: "كنت بقول له المجهود الذى تبذله فوق الطاقة، وكان لآخر يوم يعطى للدولة والائتلاف".
 
وأضاف "السويدى"، فى كلمته عقب فوزه برئاسة الائتلاف بالتزكية: "لا أود أن أنسى فى حديثى الفترة العصيبة التى تحملها اللواء سعد الجمال لحين استقرار الائتلاف، وأشكر زملائى بالمكتب السياسى".
 
واستطرد رئيس ائتلاف دعم مصر: "لأول مرة فى مصر يوجد ائتلاف سياسى يجمعنا تحت القبة من المستقلين والأحزاب، وقد تحمل كل الأعضاء خطورة كبيرة، وعملوا بأمانة مع الشعب، وهناك فارق بين العمل لتحقيق مكسب شعبى والعمل للمصلحة العامة، فقد أخذنا الملفات الصعبة على عاتقنا، وعلى رأسها الملفات الاقتصادية، وأخذ نواب الائتلاف قرارات ضرورية على حساب الشعبية، حتى تمر الدولة وتعبر أزماتها".
 
واستكمل رئيس ائتلاف دعم مصر كلمته بالجمعية العمومية قائلا: "آسف للشعب المصرى لأنه تحمل الفاتورة معنا، ونعدكم أن نعبر المرحلة الصعبة قريبا، بقرارات اقتصادية وسياسية بها أمانة، هنعدى الفترة الجاية بنجاح"، موضحًا أن هناك عددا من القوانين المهمة التى أصدرها مجلس النواب فى الفترة الأخيرة، منها قانون الخدمة المدنية، وقانون الاستثمار، والضريبة على القيمة المضافة، ولجان فض المنازعات، وتعويضات المقاولين، ولو تحدثنا عن الحماية الاجتماعية سنذكر قانون الهحرة غير الشرعية، ورفع حد الإعفاء الضريبى، وزيادة المعاشات، وزيادة أسعار السلع الزراعية، وتلك الأمور تخص الفلاح، ولأول مرة تحدد الحكومة سعر الأرز مع الحفاظ على سعر المستهلك.
 
واختتم رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية كلمته، قائلا: "أتمنى لكل الزملاء التوفيق، الائتلاف حقق توافقا كبيرا والدليل أن أغلب المقاعد حُسمت بالتزكية، وسنمر من المرحلة الصعبة، ونطلب الرحمة لزملائنا الذين توفوا فى دورى الانعقاد الماضيين، وأشكر لجنة الانتخابات على مجهودها".
 
فى سياق متصل، أعلنت رئيس اللجنة الثلاثية عن فوز عدد من الأعضاء بعضوية المكتب السياسى بالتزكية وهم كل من النائبة نانسى نصير على مقعد المرأة الحزبية، بالإضافة إلى فوز النائب أحمد زيدان بعضوية المكتب السياسى عن الشباب الحزبيين، والنائب محمد السلاب عن الشباب المستقلين، وفوز النائب فخرى عبد الله عن حزب مستقبل وطن بعضوية المكتب السياسى من الشخصيات العامة، وكذلك فوز النائبة سحر طلعت وهشام عمارة عن قطاع وسط الدلتا، بالإضافة إلى فوز عبد الهادى القصبى وأشرف عمارة والنائب معتز السيد بعضوية المكتب السياسى كمستقلين.
 
وأعلنت ألفت كامل رئيس اللجنة الثلاثية المشرفة على الانتخابات الداخلية لائتلاف دعم مصر أيضًا عن فوز النائب حسام العمدة على مقعد المكتب السياسى عن الصعيد على أن تجرى إعادة داخل الائتلاف على مقعد شمال الصعيد بين ربيع أبو لطيعة ومحمد عيد الباشا.
 
وأضافت كامل: أن المرشحين الفائزين عن محافظة الدقهلية كل من وحيد قرر وهشام الحصرى والسيد حسن موسى، وكذلك منسقى محافظة سوهاج جابر الطويقى ومنال ماهر، وفاز بمنصب منسقى محافظة الجيزة علاء ناجى ومحمد إسماعيل، وتنازل محمود الصعيدى للنائب محمد الحسينى بعد تعادل أصوات الناخبين.
 
وأوضحت رئيس اللجنة المشرفة، أن الفائزين بعصوية المقعد السياسى للمرأة مايسة عطوة ومارجريت عازر فيما فاز النائبين محمد على وثروت بخيت عن القاهرة الجيزة.

print