الخميس، 09 مايو 2024 03:42 ص

توقعات بانتعاشة كبرى 2018.. تقارير إيطالية: القاهرة على موعد مع سياح روس وفرنسيين العام المقبل.. وتؤكد: تحذيرات السفر دوافعها سياسية والدليل انتظام رحلات تركيا

روما ترسم سيناريوهات إيجابية للسياحة المصرية

روما ترسم سيناريوهات إيجابية للسياحة المصرية السياحة المصرية
الخميس، 28 سبتمبر 2017 07:00 م
كتبت فاطمة شوقى
استعدادا لموسم التعاقدات السياحية الشتوية، أشاد الإعلام الإيطالى بجهود الحكومة المصرية فى تنمية السياحة، وقالت وكالة "نوفا" فى تقرير لها اليوم الخميس، إن قطاع السياحة فى مصر يشهد انتعاشا كبيرا ، كما يشهد عودة  الحركة الوافدة من السوق الروسية والفرنسية، متوقعة زيادة عدد الوافدين إلى مصر العام المقبل.

وقالت الوكالة فى تقريرها، إن القطاع السياحى المصرى يشهد خلال الفترة الحالية حالة طوارئ استعدادًا لعودة الحركة الوافدة من السوق الروسية، ودعا خبراء القطاع البنك المركزى لضرورة تفعيل مبادرته لدعم صيانة الفنادق، كما تم إطلاق دعوات أخرى لتدشين حملة لرفع الحظر عن مصر بشكل سريع يشارك فيها رموز القطاع والبرلمانيون، واتحاد الغرف السياحية.

وتابعت: "ما يحدث يؤكد أن مصر فى الطريق نحو التعافى، خاصة وأن السياحة فى مصر شهدت خلال الأشهر الأخيرة من العام  الماضى وبداية العام الحالى تحسنا ملحوظا".

وبدورها، قالت وكالة "أخينثيا دى فياجى" الإيطالية، إن الحكومة المصرية تقوم بجهود كبيرة فى مجال السياحة، لافتة إلى أن مصر تشهد ارتفاع ملحوظ فى توافد السياح الصينيين واليابانيين والأوكرانيين، الذين ارتفع عدد حجوزاتهم حسب العديد من التقارير الإعلامية، حيث وصلت نسبة حجوزات الأوكرانيين إلى مصر مؤخرًا 30% والصينيين 60% نتيجة التخفيضات على الرحلات الجوية متوسطة المدى لمصر والتى بلغت 54%، ، حيث وصل أكثر من 400 الف سائح أوكرانى حتى أغسطس الماضى.

ونقلت الوكالة عن خبراء قولهم، أن تحذيرات السفر تفتقر للنزاهة والموضوعية، ولا يمكن أن يعتد بها فى المستقبل، حيث يتم اتخاذها على أساس سياسى وليس على أساس أمنى حقيقى، فلا يعقل أن تكون الرحلات منتظمة دون تحذيرات فى دول تعانى من هجمات ارهابية واضطرابات مثل تركيا.

وأكدت الوكالة، أن خبراء السياحة أكدوا أن مصر ستستفيد بشكل كبير العام المقبل، حيث يبدأ السياح الإسبان التوافد على مصر، خاصة بعد الاعتداء الإرهابى الذى استهدف برشلونة أغسطس الماضى وأدى إلى مقتل 16 شخصا.

وأشارت الوكالة إلى أن أسعار الرحلات السياحية إلى إسبانيا سترتفع العام المقبل، ما يجعل الأسعار فى مصر مناسبة إلى حد كبير للسياح، ويعتبر هذا من الأسباب التى ستجعل السياح يغيرون وجهاتهم.

وقبل يومين، قالت شركة "توماس كوك" السياحية البريطانية، إن أسعار العطلات فى إسبانيا قد ترتفع الصيف المقبل بنسبة تتراوح بين 5 % و10%، غير أن بيتر فانخهاوسر، وهو رئيس تنفيذى لإحدى شركات السفر البريطانية، قال إن الأسعار ستكون مواتية للراغبين فى قضاء إجازاتهم فى مصر وتونس، متوقعا أن تزداد الرحلات إلى هاتين الوجهتين بنسبة 3% .

وكانت الوكالة الإيطالية قد أكدت فى وقت سابق على زيادة توافد السياح الإيطاليين للقاهرة بنسبة 141% فى شهرى أبريل ومايو الماضيين، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وقالت أن مصر من أهم الوجهات السياحية والتاريخية للسياح الإيطاليين، حيث زار حوالى 41991 سائحا إيطاليا مصر فى شهرى أبريل ومايو، بزيادة قدرها 114٪ مقارنة مع 19545 فى نفس الفترة الماضية العام.

وقال مصدر من الجهاز المركزى للإحصاء لوكالة "نوفا" إن مجموعة عددها 17590 زائرا من إيطاليا زارت الأهرامات.

 


print