الأربعاء، 15 مايو 2024 10:32 ص

المنتجعات تستعد لاستقبال الروس.. مسئول روسى: برنامج الرحلات لشرم الشيخ والغردقة يستغرق أسبوعين.. تدفق السياح لمصر بسرعة كبيرة مع حلول الشتاء.. مبعوث بوتين: استكملنا إجراءات عودتها

شمس السياحة تعاود الإشراق

شمس السياحة تعاود الإشراق شمس السياحة تعاود الإشراق
السبت، 09 سبتمبر 2017 02:04 م
كتب مؤمن مختار

أعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، عن أنه سيكون بمقدور شركات الطيران الروسية، استئناف رحلاتها الجوية مع مصر فى غضون شهر، بعد رفع الحظر عن الرحلات الجوية بين البلدين.

 

وفى هذا الصدد، قال ديميترى جورين مستشار النقل فى لجنة السياحة بالمجلس الاتحادى الروسى، إن منظمى الرحلات السياحية الروس، يحتاجون إلى أسبوعين أو 3 أسابيع لتقييم الطلب، ووضع برنامج جديد للرحلات الجوية إلى مصر، فى حالة رفع الحظر على السفر جوا إليها.

 

وأوضح "جورين"، لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أنه حتى بعد توقيع جميع الوثائق اللازمة التى تضمن سلامة السياح الروس، والسماح بالرحلات الجوية مع مصر، فإن الرحلات العادية هى فقط إلى القاهرة.

 

واستطرد مستشار النقل فى لجنة السياحة بالمجلس الاتحادى الروسى: "أما بالنسبة لمثل هذه الوجهات الشعبية مثل شرم الشيخ والغردقة، مع مراعاة حقيقة ودائع منظمى الرحلات السياحية الروسية فى فنادق هذه المنتجعات، والتى ظلت مجمدة لمدة عامين، فإن تقييم الطلب وإعادة النظر فى برامج رحلاتها ستكون خلال 2-3 أسابيع".

 

من جانبه، أشار أوليج سافونوف، رئيس الوكالة الروسية للسياحة، إلى أن السياحة الروسية ستعود لمصر بسرعة كبيرة، بعد قيام الشركاء المصريين بتلبية جميع متطلبات الجانب الروسى لضمان سلامة السياح، مؤكدًا على أن السياحة مع تركيا عادت فى غضون أسبوع واحد فقط من إزالة القيود المفروضة عليها، وهذا ما سيحدث مع مصر.

 

وفى السياق ذاته، قال ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسى والمبعوث الشخصى لبوتين للشرق الأوسط، إنه جرى استكمال إجراءات عودة الرحلات الروسية إلى مصر، والحكومة المصرية حريصة على ذلك، وكذلك الروسية.

 

وأكد بوجدانوف، فى تصريحات تليفزيونية، على أن هناك تبادلًا للزيارات بين مصر وروسيا على مستوى الخبراء فى الطيران المدنى والسياحة والأمنى من أجل عودة السياحة الروسية لمصر.

 

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسى والمبعوث الشخصى لبوتين للشرق الأوسط، أنه يتمنى عودة السياحة الروسية لمصر والطيران المباشر مرة أخرى، وهناك بداية لهذا الأمر وخطوات جدية، مشيرًا إلى أنه يقدر المواقف البناءة لأصدقاء روسيا فى القاهرة.

 

وكان قد أعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، اليوم السبت، أن مصر أعربت عن استعدادها لتوقيع بروتوكول مع روسيا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

 

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص-321" التابعة لشركة "كوجاليم آفيا"، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

 

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن فى المطارات وخاصة شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.


print