الخميس، 16 مايو 2024 09:26 م

اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى الشيخ منصور بعزبة النخل والعصافرة قبلى.. انتشار الحيوانات النافقة ومخلفات الأضاحى فى بشتيل.. وتراكم القمامة أمام مركز شباب الظاهرية بالإسكندرية

مشكلات المواطنين على مائدة البرلمان

مشكلات المواطنين على مائدة البرلمان مشكلات المواطنين على مائدة البرلمان
الإثنين، 04 سبتمبر 2017 12:00 م
كتب محمود أحمد عطا

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم السبت، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى الشيخ منصور بعزبة النخل

 

يعانى سكان شارع الشيخ منصور بعزبة النخل الغربية فى محافظة القليوبية، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

تلوث مياه الشرب
تلوث مياه الشرب
 

 

 وطالب القارئ محمود عبد الحكيم، أحد سكان الشارع، بضرورة العمل على تنقية شبكة المياه فى أسرع وقت ممكن.

 

 صحافة المواطن.. تراكم القمامة أمام مركز شباب الظاهرية بالإسكندرية

 

أرسل القارئ كامل مصطفى شكوى من تراكم القمامة حول مركز شباب الظاهرية بمحافظة الإسكندرية، مطالبا المسئولين بحل هذه الأزمة.

القمامة
القمامة

 

 

قارئ يطالب بتطوير شبكة الصرف المتهالكة بكفر الدوار فى البحيرة

 

أرسل القارئ شريف أحمد، شكوى لخدمة صحافة المواطن من انتشار مياه الصرف الصحى فى شوارع عزبة طه التابعة لمركز كفر الدوار فى محافظة البحيرة.

مياه الصرف الصحى
مياه الصرف الصحى

 

وناشد القارئ المسئولين فى شركة الصرف الصحى للعمل على تطوير شبكة الصرف المتهالكة لعدم تكرار تلك المعاناة مرة أخرى.

 

 

شكوى من وجود مقلب قمامة فى تقاطع شارعى العشرين والمساكن بفيصل

 

أرسل القارئ شريف أبو العنين، شكوى من وجود مقلب زبالة فى تقاطع ميدان العشرين مع شارع المساكن ببولاق الدكرور، مشيرًا إلى انتشار الروائح الكريهة والحيوانات الضالة والحشرات الزاحفة، أمام أعين المسئولين دون محاولة رفعها.

القمامة فى تقاطع العشرين والمساكن فى فيصل
القمامة فى تقاطع العشرين والمساكن فى فيصل

 

وقال القارئ شريف أبو العنين، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "للأسف أصبحت شوارعنا والميادين فى فيصل مليئة بالقمامة، دون محاولة من المسئولين بإزالتها  وكل ما نريده هو الاهتمام من المسئولين ورفعها فى أقرب وقت".

 

 

مخلفات الذبائح تزعج أهالى شارع الشهيد حسن شاكر بالزقازيق

 

يعانى أهالى شارع الشهيد حسن شاكر بالزقازيق، من القاء مخلفات الذبائح من الأحشاء والعظام فى عيد الأضحى المبارك، وسط شارع الشهيد حسن شاكر بالقرب من مسجد الخير فى الزقازيق بالشرقية، مشيرين إلى ضرورة جمعها وعدم تركها بذلك الشكل، الأمر الذى أدى إلى انتشار الروائح الكريهة.

مخلفات الذبائح
مخلفات الذبائح

 

وأرسل أحد الأهالى فيديو لتراكم مخلفات الذبائح بالقرب من المسجد، وعدم التزام الأهالى بإلقاء القمامة والمخلفات فى الأماكن المخصصة لها وعدم الحفاظ على المظهر الجمالى، وسط العديد من التصريحات من مسئولى المحافظة بتكثيف حملات النظافة فى العيد الأضحى.

 

 

قارئ يشكو اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى العصافرة قبلى بالإسكندرية

 

أرسل القارئ فتحى راشد، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، حيث تأتى للمنازل محملة بالرواسب ورائحة المجارى فى العصافرة قبلى بالإسكندرية.

 

مياه الصرف الصحى
مياه الصرف الصحى

 

وطالب القارئ، المسئولين المختصين بالعمل على تنقية شبكة المياه وتطهيرها فى أسرع وقت.

 

قارئ يشكو انتشار الحيوانات النافقة والمخلفات فى بشتيل بالجيزة

 

أرسل القارئ عمر كرم، من انتشار القمامة والمخلفات والحيوانات النافقة فى منطقة بشتيل التابعة لمحافظة الجيزة، والتى تمثل معاناة كبيرة للأهالى والسكان بسبب إشعال الحرائق بها.

القمامة والحيوانات النافقة بشوارع بشتيل
القمامة والحيوانات النافقة بشوارع بشتيل

 

وأرسل القارئ صورا توضح تلال القمامة المنتشرة فى المنطقة، بالإضافة إلى الحيوانات النافقة التى ينبعث منها روائح كريهة، مناشدًا المسئولين العمل على إزالة تلك المخلفات لرفع المعاناة عن المواطنين.

 

أهالى "ستامون" بالدقهلية يطالبون بإنشاء محطة صرف صحى

 

اشتكى سكان قرية الستامونى بالدقهلية من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، وكذلك من عدم وجود محطة صرف صحى، مما يؤدى إلى إصابتهم بسرطان الكبد والفشل الكلوى، مؤكدين على أن ما يحتاجونه هو محطة للصرف الصحى، لتأمين مياه الشرب ورى الأراضى الزراعية.

اختلاط مياهصرف صحى
اختلاط مياهصرف صحى

 

وناشد القارئ رضا محمد، المسئولين عبر خدمة "صحافة المواطن" ،  بسرعة استكمال التغطية للبحر المر وسط البلد، لعدم وقوع كارثة وغرق أحد اطفال القرية.

 

print