السبت، 25 يونيو 2022 03:51 م

زيارات ميدانية لمحاورتهم.. سلسلة اجتماعات مع الحكومة لدعم المشروعات.. لقاء مع طارق عامر لحل مشكلات التمويل.. ورئيس لجنة المشروعات: ننسق مع اتحاد الصناعات لعمل حاضنة مشروعات بكل محافظة

خطة النواب لدعم الشباب بالانعقاد الثالث

خطة النواب لدعم الشباب بالانعقاد الثالث خطة البرلمان لدعم الشباب فى الدور الثالث
الخميس، 31 أغسطس 2017 12:00 م
كتب محمد مجدى السيسى

تستعد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، برئاسة النائب محمد على يوسف، بخطة مكثفة لدعم الشباب خلال دور الانعقاد الثالث، من خلال سلسلة من اللقاءات مع عدد من الوزراء بحكومة المهندس شريف إسماعيل، إلى جانب زيارات ميدانية مكثفة إلى محافظات الجمهورية لاسيما الصعيد، فضلا عن عدد من التشريعات التى ستساهم فى تطوير المشروعات الصغيرة.

 

وقال النائب محمد على يوسف، رئيس اللجنة، إن اللجنة ستنسق مع اتحاد الصناعات برئاسة المهندس محمد السويدى، بهدف عمل حاضنة مشروعات صغيرة فى جميع مراكز الجمهورية، وستستكمل اللجنة زياراتها الميدانية فى المحافظات، وإنها ستولى اهتماما خاصا بالصعيد، وذلك للقاء الشباب وفتح نقاش موسع معهم حول العقبات التى تواجههم فى تمويل المشروعات.

 

وأضاف "على يوسف" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن تلك الاجتماعات ستكون بحضور قيادات تلك المحافظات التى تنظم اللجنة فيها الزيارة، إلى جانب ممثلى عدد كبير من البنوك، إضافة إلى فتح حوارات جانبية مفتوحة مع الشباب حول أسباب العزوف السياسى لدى الشباب وشرح مواقف البرلمان تجاه عدد من القضايا المعينة.

 

وأشار رئيس لجنة المشروعات الصغيرة، إلى أن اللجنة ستعقد سلسلة اجتماعات، منها اجتماع مع وزير التجارة لبحث تأخر تفعيل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، والبطء فى تشكيل مجلس إدارته ولائحته الداخلية، واجتماع آخر مع وزير الشباب لوضع خطة لتسويق مشروعات الشباب فى مراكز الشباب، واجتماع آخر مع وزير التعليم العالى لتفعيل مطلب اللجنة بوضع مادة للمشروعات الصغيرة بمناهج جميع الكليات.

 

وقال النائب محمد المرشدى، وكيل لجنة المشروعات، إن اللجنة ستهتم بتعجيل مناقشة تعديلات قانون المشروعات الصغيرة حتى يتناسب مع الأوضاع الجديدة ووجود جهاز لتنمية المشروعات، متابعاً : "القانون الحالى قديم جداً، ولا يحقق أى طموح، والمشروعات الصغيرة هى توجه الدولة خلال الفترة المقبلة، ولو لم تقدم الحكومة تلك التعديلات، ستعدها اللجنة فوراً".

 

وطالب "المرشدى" فى تصريح لـ "برلمانى"، بضرورة عقد اجتماع عاجل مع وزير التجارة والصناعة، لبحث تخصيص نسبة من المدن الصناعية المتخصصة التى تقيمها الوزارة عن طريق هيئة التنمية الصناعية لمشروعات الشباب، مشدداً أن اللجنة لن تتأخر فى السعى وراء أى خطوة تدفع بالتطوير لدى قطاع مشروعات الشباب.

 

ومن جانبها، قالت النائبة هالة أبو السعد وكيل اللجنة، إن اللجنة ستجتمع مع محافظ البنك المركزى طارق عامر، لبحث شكاوى عدد من الشباب إلى اللجنة بشأن تمويل المشروعات، منها صعوبة الضمانات التى تفرضها عدد من النبوك خلال التمويل، ما دفع عدد من الشباب لوصف المبادرات الجديدة التى تطلقها البنوك بالوهمية، على حد قولها.

 

وأضافت "أبو السعد" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن اللجنة ستتعاون مع أكاديمية تدريب الشباب التى قرر الرئيس تشكيلها، وعقد اجتماعات لممثليها مع اللجنة بشكل مكثف، وحضور الوزراء ذوى الصلة، متابعة: " الأكاديمية هتنفذ رؤية اللجنة التى طالما تحدثنا عنها طول الوقت، من خلال إشراك الشباب فى الإدارة بعد تدريبهم بشكل جيد".

 

وأشارت وكيلة اللجنة، إلى أن اللجنة ستدعم الشباب المبتكر، من خلال الهيئات المختلفة وتخصيص برنامجاً لذلك، فضلاً عن استقبالهم فى اللجنة ضمن جولات استماع موسعة.

 


الأكثر قراءة



print