السبت، 26 نوفمبر 2022 01:34 م

استعدادات الفنادق لاستقبال المعيدين.. هيئة تنشيط السياحة: نسبة الإشغال 67% ومتوقع وصولها لـ80% وفنادق "كامل العدد".. جزيرة الجفتون ومعرض الأحياء المائية أبرز الأماكن السياحية

فنادق الغردقة تتزين لعيد الأضحى

فنادق الغردقة تتزين لعيد الأضحى فنادق الغردقة تتزين لعيد الأضحى
الخميس، 31 أغسطس 2017 04:00 ص
البحر الأحمر - عماد عرفة

استعدت فنادق محافظة البحر الأحمر ومدينة الغردقة، والجزر البحرية بها وخاصة الجفتون، لاستقبال المُعيدين فى عيد الأضحى المبارك، والراغبين فى قضاء أيام العيد على شواطئ البحر الأحمر، حيث من المقرر أن تصل نسبة الححوزات إلى 80%.

 

من جانبه أكد أحمد مصطفى، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الاحمر، إن نسبة الأشغال الحالية بفنادق مدينة الغردقة وصلت إلى 67% من جنسيات مختلفة، بينهم المصريين من منشطى السياحة الداخلية.

 

وأكد مصطفى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه من المقرر أن ترتفع الإشغالات داخل فنادق الغردقة خلال فترة العيد، إلى أن تصل إلى 80% بشكل عام، مؤكدا أن هناك فنادق كاملة العدد نسب الإشغال بها وصلت لـ100%.

 

وفيما يتعلق بحفلات العيد، أوضح مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة، أن الغردقة تشهد حفلا للفنان عمرو دياب ثان أيام العيد، علاوة على عدة حفلات على مدار أيام العيد تحيها فرق مصرية شعبية.

 

من ناحية أخرى، أكد مصدر من شرطة السياحة، أن نسب الإشغال السياحى فى فنادق الغردقة ومرسى علم والجونة وسهل حشيش، فى تزايد مستمر خلال الأيام الجارية، وخاصة أن هناك نسبة حجز كبيرة خلال ايام العيد.

 

وأضاف المصدر لـ"برلمانى"، أن فنادق سهل حشيش والجونة، حاضنة للطبقات العليا خلال أيام العيد رغم ارتفاع الأسعار، وتخطى سعر الليلة الوحدة بها فى الأيام الحالية 2700 جنيه لليلة الواحدة.

 

فى السياق ذاته، استعدت شركات السياحة المتخصصة فى الرحلات البحرية بالبحر الأحمر، لاستقبال المعيدين وتنظيم رحلات "غطس وسنوركل" بجزر الغردقة، من بينها الرحلات التى تتوجه لجزيرة الجفتون.

 

فيما أكد على عبد الرازق، مدير متحف الأحياء المائية بمدينة الغردقة، أن المتحف استعد لاستقبال زوار مدينة الغردقة فى أيام العيد، ومعرض الأحياء البحرية بالغردقة دائما على رأس مزارات المصيفين والمعيدين خلال زيارتهم للغردقة.

 

وأضاف مدير متحف الأحياء البحرية " الاكواريوم " بالغردقة، أن المتحف يضم حيوانات برية وزواحف، وهو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، ويضم أنواعا مختلفة من الكائنات البحرية مثل "القروش والدلافين والسلاحف النادرة وكذلك طيور بحرية، وثعابين" .

 

وقال أحمد ياسين، أحد أصحاب لنشات السفارى، أنه ينفذ يوميا رحلة بحرية لا يقل عدد ركابها عن 40 شخصا، من الراغبين فى قضاء إجازة أيام العيد على شواطئ الجزر المختلفة.

 

من ناحية أخرى، أكد اللواء عبد الفتاح تمام، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، أنه تم الانتهاء من عمليات إحلال وتجديد بعض المناطق بالنادى الاجتماعى بالغردقة، لاستقبال المعيدين لقضاء أيام العيد على شواطئها المميزة.


الأكثر قراءة



print