الجمعة، 26 أبريل 2024 12:38 م

فيصل عطشانة لليوم السادس على التوالى.. وحدة طبية بقرية الزعفرانى فى البحيرة "عطلانة".. كابل كهرباء يعوق حركة الأهالى ويهدد حياتهم بالتجمع الخامس.. وشكاوى من انتشار برك المياه بالزقازيق

"برلمانى" يفتح الباب لشكوى المواطن

"برلمانى" يفتح الباب لشكوى المواطن برلمانى يرصد مشاكل المواطنين
الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 03:31 م
كتبت مريم بدر الدين

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الثلاثاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

شكاوى من استمرار انقطاع المياه بالطوابق فيصل منذ 6 أيام

قالت القارئة رانيا لطفى، من أهالى منطقة الطوابق بفيصل، لخدمة "صحافة المواطن"، إن شركة المياه نوهت الخميس الماضى عن انقطاع المياه لبضع ساعات، ولكن لم تأت حتى الآن طوال الـ6 أيام الماضية، وعندما قمنا بالاتصال برقم الشكاوى التابع لشركة المياه، لا يرد علينا أحد، فقط رسالة مسجلة لا تفيد بأى شىء".

 

فيما اشتكى مواطن آخر يقطن بشارع حمد ياسين المتفرع من شارع المنشية، من انقطاع المياه من الساعة 12 ظهرا لـ 4 الفجر يوميا، وتابع: "استغاثة.. عندنا المياه بتقطع يوميا، أرجو من حضرتك حل المشكلة لأنى كلمت المحافظة ومش بترد علينا، ونفس الكلام الخط الساخن لرئيس الوزراء ومفيش أى استجابة لينا، حتى عربيه المياه بتاعت المحافظة مبتجيش عندنا".

 

قارئ يشكو عدم تشغيل وحدة طبية بقرية الزعفرانى فى البحيرة

أرسل القارئ محمود سيد، شكوى لخدمة صحافة المواطن من عدم تشغيل وحدة عصام الدين سليم الطبية فى قرية الزعفرانى بمدينة كوم حمادة.

 

وقال إن الوحدة تكلفت ملايين الجنيهات، ورغم الانتهاء من تنفيذها منذ أكثر من عام، إلا أنه لم يتم تشغيلها حتى الآن، واستفادة أبناء القرية منها، كما أن المبنى يتعرض للتلف، وهو ما يعد إهدار للمال العام.

 

وناشد القارئ وزير الصحة ورئيس الوزراء ومحافظ البحيرة بسرعة تشغيلها مع العلم بأن الوحدة الصحية بالقرية لا تصلح نهائيا لاستقبال حالات أهالى القرية.

 

كابل كهرباء يعوق حركة مرور الأهالى ويهدد حياتهم بالتجمع الخامس

 

يعانى سكان "محلية 2" بالتجمع الثالث، من وجود كابل يخرج من كابينة كهرباء بالشارع الرئيسى، يمتد بعرض الشارع، ما يعرض المارة للخطر.

 

وناشد القارئ، المسئولين المختصين بشركة الكهرباء، بضرورة العمل على ردم الكابل، حتى لا يعوق حركة المرور بالشارع.

 

قارئ يرصد انتشار برك المياه بالزقازيق ويشكو تضرر المنازل منها

رصد القارئ محمد السيد، برك من المياه على أرض تتبع هيئة الأوقاف بالزقازيق فى محافظة الشرقية، وأكد فى السياق ذاته، أن الأهالى القاطنين حول تلك الأرض الفضاء، متضررون من تلك المياه بشكل كبير، إذ تدخل المياه منازلهم يوميا.

 

وقال القارئ، إن الأهالى تقدموا بشكاوى عديدة لمجلس مدينة الزقازيق، ولم يتحرك أحد، بحجة أن الأرض تابعة لوزارة الأوقاف ولا علاقة لهم بها، وعندما ذهبوا لوزارة الأوقاف للشكوى لم يتحرك أحد لحل الأزمة.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


print