الجمعة، 17 مايو 2024 07:59 ص

رئيس بعثة الحج: سيارات إسعاف مجهزة لنقل المرضى لعرفات.. والصحة: 51 مصابا و12 وفاة.. والداخلية: دخول مخيمات عرفة بالكارت الشخصى

100 ألف مصرى بالسعودية لأداء الفريضة

100 ألف مصرى بالسعودية لأداء الفريضة حجاج مصريون
الإثنين، 28 أغسطس 2017 04:00 م
رسالة مكة المكرمة - محمود عبد الراضى
كشف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان رئيس بعثة الحج المصرية ، إن 100 ألف حاج مصري وصلوا للأراضي المقدسة بعد وجود عدد من التأشيرات الخاصة، حيث انه هذا العام تحديداً هناك زيادة في الاعداد على مستوى العالم بعد التوسعات الجديدة، حيث أن الأراضي المقدسة استقبلت هذا العدد الأكبر ربما في تاريخ المملكة.

وأضاف رئيس البعثة المصرية خلال مؤتمر صحفي عقده بأحد فنادق مكة المكرمة، أنه زار العيادات الطبية وتأكد من تقديم الخدمات الجيدة لضيوف الرحمن، كما زار المرضى والمصابين بالمستشفيات واستقبل أسر الشهداء من الجيش والشرطة ومصابي العمليات الإرهابية.

وأردف رئيس البعثة أنه حتى الآن كافة الأمور مرضية ولا توجد شكاوى ومعظم شكاوى المصريين فى الأراضى المقدسة من بعد مسافة بعض الفنادق عن الحرم.

وتابع رئيس البعثة المصرية: توجد أتوبيسات على مدار الـ24 ساعة تنقل الحجاج من الفنادق للحرم والعكس، إلا أنه فى بعض الأحيان تمنع الجهات المعنية وصول هذه الأتوبيسات بالقرب من الحرم بسبب الزحام وعدم السماح بالمرور سوى للمشاة، وتفادياً لهذا الأمر، تم تخصيص سيارات خاصة لنقل الحجاج لأقرب مكان للحرم على مدار الـ24 ساعة، بينما باقى الحجاج بالمنطقة المركزية على بعد أمتار قليلة من الحرم.

وأردف رئيس بعثة الحج المصرية، أن هناك مرضى فى مستشفى النور بمكة المكرمة، حالاتهم بين كسور والتهاب رئوى، إضافة لحالة واحدة تعانى من أورام.

وأوضح رئيس بعثة الحج الرسمية، أن مدير المستشفى أكد له تجهيز سيارات إسعاف لنقل كل الحجاج المرضى لمشعرى منى وعرفات، لأداء مناسك الحج، خاصة ركنه الأعظم "وقفة عرفات".

ونوه رئيس بعثة الحج إلى أنه سيزور منطقة عرفات قبل الوقفة للتأكد من كافة التجهيزات والمخيمات المكيفة، ومنظومة الأكل وتصعيد الحجاج.

بدوره، قال اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج ، يوجد غرف عمليات للبعثة تعمل على مدار ال 24 ساعة ، وأحكمنا هذا العام السيطرة  لمنع تسلل المصريين المقيمين هنا للخيام المخصصة للحجاج والدخول بالكارت الشخصي.

من جهته قال الدكتور أحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية أنه يوجد 51 مريض من الحجاج المصريين ونجري عمليات غسيل كلوي لمن يحتاج لذلك ، وأن عدد الوفيات توقف عند الحالة 12 ووفرنا أدوية في كافة مقار اقامة الحجاج.

ومن جهته قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة التضامن أنهم جهزوا 270 أتوبيس و10 أتوبيسات احتياطية لتفويج الحجاج لعرفات وهناك ورش صيانة لهذه الأتوبيسات.

 

بعثة الحج (1)

بعثة الحج 

 

بعثة الحج (2)بعثة الحج

 

بعثة الحج (3)بعثة الحج 

 

بعثة الحج (4)بعثة الحج 

 

رئيس بعثة الحج يجتمع بأسر الشهداء فى مكة (1)رئيس بعثة الحج يجتمع بأسر الشهداء فى مكة 

 

رئيس بعثة الحج يجتمع بأسر الشهداء فى مكة (2)رئيس بعثة الحج يجتمع بأسر الشهداء فى مكة 

 

رئيس بعثة الحج يجتمع بأسر الشهداء فى مكة (3)رئيس بعثة الحج يجتمع بأسر الشهداء فى مكة 

 

زيارة رئيس بعثة الحج لأسر الشهداء من الحجاج (1)زيارة رئيس بعثة الحج لأسر الشهداء من الحجاج

 

زيارة رئيس بعثة الحج لأسر الشهداء من الحجاج (2)زيارة رئيس بعثة الحج لأسر الشهداء من الحجاج

 

زيارة رئيس بعثة الحج لأسر الشهداء من الحجاج (3)زيارة رئيس بعثة الحج لأسر الشهداء من الحجاج 

 

زيارة رئيس بعثة الحج لأسر الشهداء من الحجاج (4)زيارة رئيس بعثة الحج لأسر الشهداء من الحجاج

 


print